Al Jazirah NewsPaper Monday  18/02/2008 G Issue 12926
دوليات
الأثنين 11 صفر 1429   العدد 12926

بريشتينا ( صربيا ) - الوكالات - موسكو - سعيد طانيوس - لندن - طلال الحربي

بصيحات الفرح في شوارع بريشتينا ووسط انقسام عالمي كبير أعلن اقليم كوسوفو استقلاله أمس الأحد، محققاً حلم أجيال من الألبان في الإقليم الذي يشكل جزءاً من صربيا الأمر الذي رفضته قطعيا بلغراد وصرب كوسوفو الذين يهددون بالانفصال....>>>...

بريشتينا - ا ف ب

قدم علم كوسوفو المستقل وهو يحمل رسم الإقليم باللون الأصفر على خلفية زرقاء داكنة وعليه ست نجمات الأحد إلى البرلمان.. بعد أن صوّت النواب برفع الأيدي على إعلان استقلال الإقليم..

وقال رئيس البرلمان يعقوب كراسنيكي لدى عرضه العلم الجديد على النواب الذين صفقوا ...>>>...

مقديشو - الوكالات

نجا الرئيس الصومالي عبد الله يوسف من الاغتيال لليوم الثاني على التوالي، إثر قيام مسلحين بضرب مقره الرئاسي في مقديشو أمس الأحد.

وقال شهود عيان إن القصف أصاب خمسة أشخاص على الأقل. وقال معاون الرئيس إن يوسف في أمان وأن قذائف المورتر لم تسقط على أي مكان قريب ...>>>...

واشنطن - ا ف ب

نقلت صحيفة لوس أنجلس تايمز الأميركية على موقعها على الإنترنت مساء السبت أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه) أنشأت 12 شركة وهمية بعد اعتداءات 11 أيلول - سبتمبر، وعلى الأخص في أوروبا، بهدف التغلغل في منظمات إسلامية.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين ...>>>...

دبي - الوكالات

أعلن في الإمارات أمس الأحد عن تشكيل وزاري جديد تم بموجبه تعيين وزيرتين جديدتين مع احتفاظ وزيرتين بمنصبيهما، ليرتفع عدد مقاعد المرأة في مجلس الوزراء إلى أربعة مقاعد.

ورفع التعديل الجديد عدد الوزراء إلى 22 بعد استحداث وزارة جديدة للتجارة الخارجية، وثلاثة وزراء ...>>>...

طهران - بغداد - الوكالات

قال محمد علي حسيني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن المحادثات المشتركة بين إيران والعراق حول الحدود بين البلدين ستعقد يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى الثلاثين منه في طهران بمشاركة مساعدي وزارة خارجية البلدين.

وأضاف حسيني أمس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي ...>>>...

موسكو - سعيد طانيوس

تعرض 25 مؤسسة تابعة لمجمع الصناعات العسكرية الروسية أكثر من 500 من منتجاتها

في معرض الهند للأسلحة الذي افتتح في نيودلهي السبت الماضي. وقال عضو مسؤول في الوفد الروسي: إن روسيا مستعدة للقيام بتحديث المدرعات الهندية طبقاً لأي برنامج يختاره الجانب الهندي....>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة