Al Jazirah NewsPaper Monday  18/02/2008 G Issue 12926
الأثنين 11 صفر 1429   العدد  12926
مقتل جنديين أمريكيين
محادثات إيرانية عراقية حول الحدود غداً

طهران - بغداد - الوكالات

قال محمد علي حسيني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن المحادثات المشتركة بين إيران والعراق حول الحدود بين البلدين ستعقد يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى الثلاثين منه في طهران بمشاركة مساعدي وزارة خارجية البلدين.

وأضاف حسيني أمس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن الاجتماع سيعقد بهدف توفير الأرضية اللازمة لتنشيط معاهدة الحدود الدولية وحسن الجوار بين إيران والعراق المبرمة في عام 1975م.

من جهة أخرى قال رايان كروكر السفير الأمريكي في بغداد أمس الأحد إن بلاده ليس لديها أي نية لبناء قواعد دائمة في العراق، كاشفاً أن المفاوضات العراقية الأمريكية ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة لعقد اتفاقية أمنية طويلة المدى تسمح للعراق بالخروج من البند السابع لميثاق الأمم المتحدة.

إلى ذلك أعلن الناطق باسم الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي (البرلمان) نصار الربيعي أمس أن الاتفاق الذي وقع بين التيار وبين المجلس الأعلى الإسلامي العراقي قبل أربعة أشهر لتفادي إراقة الدماء (فشل وفقد فاعليته).

ميدانياً أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل اثنين من جنوده أمس برصاص مجهولين في محافظة ديالى المضطربة (شمال شرق بغداد).

وعلى الصعيد نفسه فجرت انتحارية حزامها الناسف أمس في محل تجاري في منطقة الكرادة وسط بغداد مخلفة قتيلين على الأقل وعشرة جرحى في حين قرر أحد مجالس الصحوة في محافظة بابل التوقف عن التعامل مع الجيش الأمريكي بعد أن قتل خطأ ثلاثة من عناصره.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد