Al Jazirah NewsPaper Monday  18/02/2008 G Issue 12926
الأثنين 11 صفر 1429   العدد  12926
استحداث وزارة للتجارة الخارجية.. وإدخال 7 وجوه جديدة
تعديل وزاري بالإمارات يرفع عدد الوزيرات إلى 4

دبي - الوكالات

أعلن في الإمارات أمس الأحد عن تشكيل وزاري جديد تم بموجبه تعيين وزيرتين جديدتين مع احتفاظ وزيرتين بمنصبيهما، ليرتفع عدد مقاعد المرأة في مجلس الوزراء إلى أربعة مقاعد.

ورفع التعديل الجديد عدد الوزراء إلى 22 بعد استحداث وزارة جديدة للتجارة الخارجية، وثلاثة وزراء للدولة ونقل اختصاصات الصناعة من وزارة المالية إلى وزارة الاقتصاد ودمج وزارة تطوير القطاع الحكومي في وزارة شؤون مجلس الوزراء، واحتفاظ وزير الدولة للشؤون الخارجية بمهام وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني.

وأبقى التعديل على وزراء الحقائب السيادية، وأخرج خمسة وجوه هم وزراء العدل والدولة للشؤون المالية، والعمل والدولة للشؤون الخارجية والبيئة والمياه، وأدخل سبعة وجوه جديدة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بارك التشكيل الجديد لمجلس الوزراء كما عرضه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الوزراء قوله إن (الهدف من إعادة التشكيل الوزاري هو تعزيز مرونة الحكومة وسرعتها في التطوير والتحسين).

وأضاف: (إننا نريد حكومة عصرية وإدارة حديثة وفعالة تعمل بشفافية وبروح الفريق الواحد المتجانس من أجل رفع الإنتاجية وتتمتع بكفاءة عالية وحيوية لتسيير مختلف المرافق في الدولة).

وأشار رئيس مجلس الوزراء الإماراتي إلى أن (القيادة حرصت على أن تضم الحكومة المعدلة دماء جديدة تم اختيارها في ضوء ما حققته من نجاحات وإنجازات).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد