Al Jazirah NewsPaper Sunday 24/05/2009 G Issue 13387
مقـالات
الأحد 29 جمادى الأول 1430   العدد 13387

لم ير أشد دناءة، ولا أحقر حالاً من حال اللئام، فأخلاقهم كريهة، وصفاتهم قبيحة، عجائبهم لا تنقضي، سماتهم الغالبة منكرة في ظاهرها، مستهجنة في جوهرها، سواء أكان ذلك في مواقفهم أو في أقوالهم أو في أفعالهم، فمن أوضح الدلائل على لؤمهم وقبيح أفعالهم، أنهم يبخلون بإلقاء تحية الإسلام (السلام) على من يقابلهم، ...>>>...

تحولت مشادات كلامية بين تلاميذ وطلاب في مجمع مدرسي، يجمع بين المراحل الدراسية الثلاث، إلى مشاجرات لكامية - من اللكم - حيث تدافع المتلاكمون من داخل الفصول إلى ساحة المجمع، ثم ضاقت ساحة المجمع المدرسي بالمتعاركين، إلى أن خرجوا خارجها.

فما كان من فريق منهم، إلا أن برز إلى مرتفع مطل على المجمع ...>>>...

في جامعة هارفارد أشارت نتائج 50 دراسة شملت خمسين ألف طالب إلى أن درجات الطلاب تبدأ غالباً في التراجع مع بدء المرحلة المتوسطة، كما أن ضعف اهتماماتهم بالمدرسة والدراسة يبدأ غالباً في تلك المرحلة.

وتؤكّد هذه الدراسة أن الطالب في هذه المرحلة لا يحتاج من والديه إلى مساعدة في تأدية واجباته المدرسية ...>>>...

تلعب التنشئة الاجتماعية دوراً مهماً في تركيبة المرأة، ونحن إذ نتحدث عن المرأة هنا نتحدث عن المرأة الأم والمرأة الأخت والمرأة الزوجة، وما يمكن أن تمثله من حجم في المجتمع بغض النظر عن معارضي هذا المبدأ.

فالمرأة بهيئتها السابقة هي نصف المجتمع وأكثر قليلاً....

.... فهي من يتم ...>>>...

تناول ابن خلدون في مقدمته الكثير من الموضوعات المهمة، منها الفكر والإدراك والحواس والعقل وتعامل الكائن الحي مع بيئته الاجتماعية والطبيعة حيث يصنف ابن خلدون الكائنات إلى ثلاثة أصناف هي: المعدن - النبات - الحيوان. ولكل كائن من هذه الكائنات خصائصه الخاصة به وعناصره المكونة له.

ونجد أن هذا ...>>>...

العقل هو أحد مكونات الذات الإنسانية، بل هو العنصر المهم في حياة الفرد..!! وقد وهب الله سبحانه وتعالى العقل للإنسان لينال به المنافع، وأن العقل من أعظم نعم الله على الإنسان وبالعقل فضله على بقية المخلوقات، وبالعقل يدرك الإنسان جميع ما يفيده وكل ما يضره لأن التمييز بين الخير والشر هو مسؤولية العقل. ...>>>...

(هي قضية وطن يسعى إلى الإصلاح واحتضان الجميع، من أجل المستقبل، وفي مواجهات تحديات كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية قد تتفوق على التصورات البسيطة، والوعي الراكد).

- (القضية ليست ليبرالية دائما، قد يكون بيننا من يحمل أفكارا ليبرالية، لكننا وطنيون، وقضاينا لا بد أن تصبح وطنية، لنصبح جيلا ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة