Al Jazirah NewsPaper Monday 15/06/2009 G Issue 13409
مقـالات
الأثنين 22 جمادىالآخرة 1430   العدد 13409

تزخرُ بعض المجالس وأعمدة الصحف بأنين الشكوى من طرف واحد ضدّ ما يسمى (الروتين) الإداري، حتى بات بعض الناس ينعتُ ذلك الأنين ب(الحُمّى) المعدية، حين يسقطون اللّوم كله، عند تعثّر إنجاز مصالحهم، على منظومة الإجراءات والتعليمات المقننة لإنجاز هذه الخدمة أو تلك.

**

* والحقّ أن هناك ...>>>...

على مدى الأيام العشرة الماضية منذ إلقاء خطبته الموجهة للعالم الإسلامي شغلت أفكار أوباما العالم العربي عبر مئات المقالات الصحفية وآلاف التعليقات والمشاركات في الإنترنت.. فما هي التوجهات التي أخذتها تلك التعليقات والمقالات ؟

وهل نجح الخطاب في تغيير أفكار البعض عن أمريكا؟ ...>>>...

المؤسسات الحكومية تعيش أزمة في الوظائف، فالطلب عليها من المواطن أكثر من العرض أو الشاغر كما هو معروف، ولسنا البلد الوحيد، أو الأول في العالم الذي تعاني فيه بعض فئاته من البطالة، وطبيعي أن يترتب على هذه القضية .

مشكلات اجتماعية، ونفسية، واقتصادية، وأمنية، ولا زالت الدراسات والبحوث والمؤتمرات ...>>>...

أصبحنا في أقرب من أي وقت مضى لعصر الانفتاح الذي لا يعترف بسلطة الأخلاق، ولا يهتم كثيراً بالذكر أو الصيت الحسن، والشاهد على ذلك انتشار ظاهرة الظهور إعلامياً والتحدث عن التجارب الشخصية المحرمة وإن كان أحيانا من وراء حجاب، والتي من المفترض أن تدخل في دائرة الستر عند الابتلاء، وتعتبر الفضائحية مادة دسمة ...>>>...

كنت أنوي نشر مقالة عنوانها (بين يدي الخطاب المنتظر)؛ استلهاماً من عنوان مقالة سبق أن نشرتها قبيل انعقاد أحد مؤتمرات القمة العربية. والمراد بالخطاب المنتظر هو خطاب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الموجَّه إلى المسلمين.

كان من اليسير التحدث عما ستسفر عنه كثير من تلك المؤتمرات العربية؛ وبخاصة ...>>>...

الخبر الذي أورده الزميل معاذ الجعوان عبر (الجزيرة) قبل أيام عن تبرع الفنان القدير عبد العزيز الهزاع بحقيبته المدرسية حينما كان طفلاً في مراحل تعليمه الأولى قبل نحو 66 عاماً جاء رشيقاً ومعبِّراً، يعكس حس الفنان النبيل، ووعيه الكبير بأن العمل الخيري سيتفاعل مع مثل هذه الصور الإنسانية البسيطة. ...>>>...

أبدع الرئيس الأمريكي أيما إبداع وهو يخاطب العالم الإسلامي. وكأني به وقد دخل لباب كثيرين عندنا بالطريقة ذاتها التي دخل بها لباب قومه يوم أعلوا شأنه ومنحوه (عرش) أمريكا. فمنذ سبتمبر 2001م، وبعد (سبع سنين) شداد على الناس في كل مكان، جاء أوباما، خطيبا مفوها، بسبعة مقومات اجتمعت له:

الفصاحة، ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة