Al Jazirah NewsPaper Tuesday 24/03/2009 G Issue 13326
مقـالات
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430   العدد 13326

التنمية الحقيقية في أي زمن وعلى أي أرض تنمية شاملة ومتكاملة، محورها بداية ونهاية الإنسان الذي أشد ما يكون حاجة للغذاء والكساء بعد الهواء والماء. تقوم هذه التنمية على ركائز مهمة لا يمكن أن تنفصل عن بعضها البعض، ولها ميادين عدة أولها وأقواها ارتباطاً بالأرض وأقربها للفطرة وأكثرها اتساعاً (الزراعة) التي ...>>>...

* منذ أن هبط (آدم) على الأرض، والصراع قائم بين البشر. صراع معلن وآخر خفي، يبعثه اختلاف الأديان حيناً، والمصالح الأخرى حيناً آخر، وفي أتون هذا الصراع يدخل الخير والشر، والفضيلة والرذيلة محاور أساسية كبرى، يرتكز عليها الاختلاف، ينشأ عنها التناحر والتنافر.

ويكون فيها الاتفاق والتقارب كذلك. ...>>>...

الوفاء للنبلاء ملمح إنساني وحضاري وتربوي في آن، والأمة الجادة تجد متسعاً من الجهد والوقت والمال لتشيد بالنابغين والنابهين والمتفضلين بجهدهم وجاههم والمتصدقين من فضول أموالهم من أبنائها.

ومعرفة الفضل لذويه من المحفزات لتواصل الفضل وتوارثه بين الأجيال وإشاعته بين الناس من باب إدخال السرور ...>>>...

في حياتنا اليومية نرى الناس تقوم بأنماط مختلفة من السلوك، باتجاه أهداف معينة هي الأخرى مختلفة ومتباينة من شخص إلى آخر، فالطالب الذي يرغب في النجاح والموظف الذي يرغب في الحصول على مركز وظيفي متقدم والفقير الذي يسعى إلى طلب الخبز، والطفل الذي يبكي من أجل لعبة جميلة شاهدها في السوق.. كل أولئك يسعون جاهدين ...>>>...

هل فعلاً بدأنا خطوة الألف ميل نحو منتج إعلامي محترف منافس؟.. وهل يستطيع الوزير الجديد أن يحقق من تطلعات القيادة ما تريّث فيه غيره؟.. وهل نحن أمام مرحلة الاستشعار الأفضل للواجب الوظيفي الإعلامي المهني.. والأداء الأفضل لذلك الواجب؟..

ثم ماذا عسانا نجني من مأسسة إعلامنا المرئي والمسموع وخصخصته؟. ...>>>...

* الحرية التي احتضنها الإسلام منذ أن انبثق نور الحق في عهد معلم البشرية وسيّدهم محمد -صلى الله عليه وسلم- الذي وضع للحرية حدوداً لا يمكن تجاوزها ولا يمكن التهاون بها، والحرية في الدين الإسلامي الحنيف هي حق مكفول للجميع ضمن حدود مصلحة الفرد والمجتمع..

والرسول -عليه الصلاة والسلام- قرر الحرية ...>>>...

هناك رجال وأجهزة تتجاوز المألوف والتقليدي، وحين تقدم نفسها بطريقة مختلفة وتمارس أعمالها خارج السرية والكلاسيكية والأبواب المغلقة فإنها تحقق نجاحا وقفزة لطريقة إدارتها.

وهناك أجهزة ورجال يبقون في ظل ويتحاشون الحركة خارج حدود وضعوها أو وجدوها، ليبقوا أجهزتهم حبيسة التقليدية والتكرار في التعامل ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة