Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/09/2008 G Issue 13148
مقـالات
السبت 27 رمضان 1429   العدد 13148

ما إن انتهت مهزلة تبديل الأطفال المواليد في مستشفياتنا الحكومية، حتى ظهرت لنا موضة جديدة في سلسلة الأخطاء الطبية - والله يستر - في مستشفى بريدة المركزي، حيث تبديل الجثث للمتوفين عند الدفن، وإليكم الخبر كاملاً كما نشرته (الوطن) في يوم الخميس 25 رمضان 1429هـ الموافق 25 سبتمبر 2008م العدد (2918):...>>>...

احتفلت بلادنا بيومها الوطني يوم الثلاثاء الماضي والذي يصادف الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.. وهي مناسبة مهمة تذكرنا بأمجاد الوطن على مر العقود الماضية..

والتضحيات الكبيرة التي قدمها قادة وأبناء الوطن في مختلف مراحل البناء والتطور الذي عاشته المملكة منذ أكثر من مائة وعشر سنوات، ...>>>...

يريدون سجننا في التاريخ؛ لا يختلف في ذلك من يُحيي ثارات القبلية القريبة، ومن يستدعي حكايات السقيفة البعيدة، وتتيه بهم حكايات وخطوات التوحيد بدءاً من مبايعة أبي بكر، ومروراً بعام الجماعة، وتوقفاً عند شعارات الوحدة وتطبيقاتها الناجحة.

* التاريخ مليء بمغالطات وأهواء وتفسيرات، وبمثله أسيء ...>>>...

اهتزت أركان الليبرالية الاقتصادية في أحد أهم معاقلها عبر التاريخ نتيجة لإفلاس عدد من المؤسسات المالية العريقة، مما أدى إلى نسف القاعدة الليبرالية التي تفرض الحظر على التدخل الحكومي في الاقتصاد..

وهو ما قاد واشنطن إلى إقرار أكبر تدخل حكومي منذ تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر هذا ...>>>...

تأخر المجتمع السعودي عن اللحاق بركب المعلومات، بينما سبقتْهُ مجتمعات كثيرة من بينها مجتمعات مجاورة، لكنّ ما سبق أن أعلنه المدير العام للجوازات (اللواء سالم البليهد) عن تطبيق نظام التعرُّف على هُوِيّة الوافدين عن طريق البصمة الإلكترونية، من شأنه تقليص الفجوة المعلوماتية التي يعيشها المجتمع السعودي، وتطوير ...>>>...

سبق أن كتبت بعض المواضيع القصيرة في إطار مقالٍ واحد، كونها لا تحتمل الإطالة أو التفصيل بمقالات خاصة، رغم أنها ذات أفكار حاضرة في توقيتها وحيوية في جوهرها، لذا أضع للمرة الثانية بعض الصيد الكتابي على ضفاف (الجزيرة)، الذي يتعلق بمسألتين ذات شأن محلي.. والبداية من شمال المملكة..

طريق (أبو ...>>>...

مع كل ما يحيط بنا في كل عصر من دواعي الإحباط وصوره وأشكاله المختلفة، سنظل أمة مؤمنة يتتابع فينا- ولله الحمد- العلم والعمل والفضل ويستمر فينا العطاء والإيثار والاجتهاد، وتتضافر عناصر الخير التي تغذي العقل، وتنمي الفكر،..

.. وترهف الحس، وتعين على ترسيخ معاني الثبات على الحق والصبر على المكاره، ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة