Al Jazirah NewsPaper Sunday 26/07/2009 G Issue 13450
مقـالات
الأحد 04 شعبان 1430   العدد 13450

تابع الملايين من محبي الفن والطرب في كل بقاع الكرة الأرضية بمزيد من الأسى والحزن والألم وفاة ما سُمّي بملك البوب (مايكل جاكسون)؛ حيث اعتُبرت وفاته خسارة عظمى ليس على أسرته فحسب بل على البشرية؛ لأنه في نظر هؤلاء يُعدّ ثروة إنسانية بكل ما تحمله الكلمة من دلالات سامية، ومعان قيمة كريمة؛ لهذا خيّم الوجوم ...>>>...

أعرف ثلاثة أشقاء غير متعلمين، أحدهم يتميز عن أخويه بجديته وانضباطه وبحضاريته في التعامل وأسلوبه المنطقي العقلاني في التفاعل والتحاور مع الآخرين، بقي أن تعرف أن هذا الشخص عمل في شركة أرامكو خلال الثلاثة العقود الأخيرة.

أحد الأشخاص تمت إعارته من قطاع حكومي إلى إحدى شركات الهيئة الملكية ...>>>...

يرتكز التكليف الوظيفي على احترام السلطة والإخلاص للوظيفة، وتحمل الأمانة نحوها، علاوة على الاضطلاع بالمسؤولية التي يقتضيها التكليف بشقيه الوظيفي والأخلاقي، وما يعنيه ذلك من إنجاز مهام هذه الوظيفة والوفاء..

بمتطلبات طبيعة عملها وتأدية الواجبات والحقوق المرتبطة بها، وكل ما من شأنه تحقيق أهداف ...>>>...

لقد عظم الإسلام حق الجار حتى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا زال جبريل يوصيني بالجار حتى ضننت أنه سيورثه وقال عليه الصلاة والسلام والذي نفس محمد بيده لا يؤمن عبد حتى يحب لجاره ما يحب لنفسه ومن المتعارف عليه أن الجار هو من جاورك سواء كان مسلماً أو كافر.

ومن سماحة الإسلام أن رسول ...>>>...

وقفت سيارة الأجرة في (استيشن) القرية بالقرب من سوق (المقيبرة) وهو سوق مشهور لبيع الخضار والفاكهة واللحوم، وكان بمثابة مركز للمدينة آنذاك، حيث يجاوره قصر الحكم ببنائه القديم الذي كان جديداً - آنذاك - وبالقرب منه شارع الثميري المكتظ بالمحلات التجارية لبيع الملابس الرجالية والنسائية، ... ...>>>...

آية الله محمد يزدي نموذج للفقهاء الذين يمارسون السياسة، ومن كبار رجال الدين اليمينيين التقليديين، و ترأس السلطة القضائية، وعضو في مجلس خبراء القيادة، وفقهاء مجلس صيانة الدستور وعينه المرشد رئيساً لمجلس الحوزة الدينية بالرغم من أن المنصب بالتصويت.

يزدي يواصل انتقاده بشكل لاذع لهاشمي رفسنجاني ...>>>...

يكاد يكون الانطباع الأول الذي يكّونه الشخص عن آخر قابله في مكان ما، راسخاً في النفس، وله تأثير شديد الحساسية! وأصعب ما نقسو به على الآخرين تكوين انطباع سريع وسيئ عنهم، ربما لأنهم لم يكونوا بكامل جاهزيتهم أثناء اللقاء بسبب الشكل العام أو الملامح أو التصرف العابر!

ومن الصعوبة حقا تبديد الانطباع ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة