Al Jazirah NewsPaper Saturday 03/01/2009 G Issue 13246
مقـالات
السبت 06 محرم 1430   العدد 13246

من أكثر الأشياء التي تجعل الارتياح يورق في حديقة قلبي عندما أرى شبابا سعوديا يعملون بكل إخلاص مثبتين كفاءتهم ونجاحهم في عدد من المواقع التي كان لا يعمل بها سوى الإخوة الوافدين..!

أسعد كثيراً حينما أراهم في مكاتب الاستقبال بالفنادق وخلف الكونترات في المستشفيات أمام المراجعين يؤدون عملهم ...>>>...

رغم * أن الزوج والأب على قيد الحياة، ويمارس أقل مهام الحياة، لكنه لم يجد حرجاً وهو يتحدث عن سيرته بإنصاف وتجرد أن يصف زوجته وابنه بهذين الوصفين (أرملة ويتيم)، حيث أعلن التخلي عن حق القوامة والرعاية قبل موعد الرحيل الحقيقي. القارئ لا يهمه بطبيعة الحال من صاحب السيرة بقدر ما يهمه وقائع الحياة المريرة، ...>>>...

كان العرب قبل الإسلام متناحرين تهزمهم العصبية والفرقة والصراعات الداخلية، لكنهم في يوم ذي قار قرروا لأول مرة في تاريخهم أن يتحدوا ضد كسرى، وأن يردوه مهزوماً إلى بلاده بعد أن طلب استباحة نسائهم وأراضيهم، والتساؤل الذي ما زال يبحث عن إجابة هو عن ذلك الدافع الذي جعل من العرب يجتمعون في ذلك اليوم، ولماذا ...>>>...

وضعت حماس العالم العربي أمام مفترق طرق.. ومنذ يونيو 2007م والعالم العربي ومعه السلطة الفلسطينية يحاول أن يتفادى هذا الوضع الدموي الذي اختارته حماس، ولكن بدون جدوى..

واليوم يعيش العالم العربي - ومعه السلطة الفلسطينية - حالة صعبة من المواقف التي تندرج في التحويلات عن سير القضية الفلسطينية ...>>>...

أن نعيش الهزيمة غير أن نعشى بها، وأن نسلم بالعجز غير أن نستسلم له، ولم ندرك ضياع فلسطين والعدوان الثلاثي، وكنا أطفالاً في 67؛ فما وعينا تحلق الكبار حول المذياع، ولم يمثل لنا أحمد سعيد وهيكل والشعارات الناصرية قيمةً تستحق الدفاع فضلاً عن الاندفاع.

* تمثلت لنا الهزيمة المرة عام 73؛ فقد فتح ...>>>...

الشرق الأوسط أكثر المناطق في العالم التي أحوج ما يكون لها الغرب وأقل ما يفهم بواطنها. عندما غزت أمريكا العراق لم تكن تعلم التوجه بالنسبة للعراقيين حول غزوها لبلادهم، ولم تكن تعرف المدة التي سوف تمكثها فيه.

وعندما أطيح بتمثال صدام، المنصوب في الشارع الذي حمل اسمه، في عام 2003م، لربما كان ...>>>...

بحر البقر، قانا، الحرم الإبراهيمي، صبرا وشاتيلا.. وغيرها الكثير من المجازر المتكررة والمدونة في كتب التاريخ تشهد بوضوح على استقواء العدو الصهيوني ووحشيته وهمجيته المعلنة، والتي لا توقفها إلا لغة القوة.

جواهر، دينا، سمر، إكرام، تحرير، شهيدات خمس

في عمر الزهور، فتيات نبكي ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة