Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الاقتصادية
الخميس 07 صفر 1429   العدد 12922

الجزائر - (رويترز)

قال رئيس أوبك شكيب خليل أمس الاربعاء: إن اجتماع أوبك في الشهر المقبل سيأخذ في الاعتبار ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وتأثير ركود أمريكي محتمل على الطلب قبل أن يأخذ قرارا بشأن مستوى الانتاج.

وقال للصحفيين: (لا يمكنني أن ابلغكم بما ستقرره أوبك ولكنها ستأخذ ...>>>...

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

كشف عضو مجلس إدارة شركة النقل الجماعي (سابتكو) عبد الله العمران عن استعداد الشركة المبكر لفتح باب المنافسة على النقل بالحافلات داخل وبين المدن وذلك من خلال برنامج إعادة الهيكلة الشاملة للشركة حيث سيتم تغيير الأداء في الشركة بنسبة 180 درجة.

وأوضح ...>>>...

ميلانو - (رويترز) - من سفيتلانا كوفاليوفا

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) إن إمدادات الحبوب العالمية بالكاد ستغطي الطلب، مما سيرفع الأسعار في الموسم الحالي.

وقالت المنظمة أمس الأربعاء في تقرير عن توقعاتها للمحاصيل إنه في غياب أي بادرة على تراجع نمو ...>>>...

الجزيرة - عبدالعزيز السحيمي

أعلن البنك السعودي الفرنسي المستشار المالي ومدير ومتعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) بأنه تم تغطية ما نسبته 108% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام المخصص للأفراد والبالغة 630 مليون سهم (وهو ثاني أكبر اكتتاب تشهده السوق السعودية)، ...>>>...

قالت شركة النفط الأمريكية العملاقة إكسون موبيل كورب إنها ستتخذ خطوات لتأمين إمدادات نفطية بعد أن أوقفت فنزويلا صادرات الخام إليها.

وقالت مارجريت روس المتحدثة باسم الشركة: (عادتنا التي نواظب عليها منذ فترة طويلة هي اتخاذ الخطوات الملائمة لتلبية حاجات عملائنا).

...>>>...

الجزيرة - الرياض

بحث وفدا من مجلس إدارة شركة أرباح المالية خلال زيارة لرئيس هيئة سوق المال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز التويجري المستجدات والتطورات فى بناء وتأسيس أرباح المالية التي حصلت على الترخيص المبدئي في سبتمبر 2007.

كما استمع الوفد من معاليه لمرئيات السوق السعودي ...>>>...

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي

تبدأ اليوم (الخميس) اجتماعات الدورة الحادية والثمانين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بمقر أمانة جامعة الدول العربية برئاسة المملكة. وتكتسب الدورة أهمية خاصة حيث تأتي في وقت تتجه فيه الجهود العربية لتحقيق مكاسب سياسة التجارة الموحدة ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة