Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/02/2008 G Issue 12922
الخميس 07 صفر 1429   العدد  12922
إعمار توقع عقداً لتنفيذ أعمال البنية التحتية

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة (إعمار المدينة الاقتصادية) عن توقيع عقد لتنفيذ البنية التحتية ضمن المنطقة الصناعية في (مدينة الملك عبدالله الاقتصادية) مع شركة المشاريع المدنية والميكانيكية الكهربائية (سيمكو) السعودية. وستعمل شركة (سيمكو)، بموجب الاتفاقية التي بلغت قيمتها 115 مليون ريال على إنشاء البنية التحتية ضمن المنطقة الصناعية على امتداد 1.58 مليون متر مربع.

وتشمل تجهيز الموقع ببناء محطتين لضخ مياه الصرف الصحي، وخزّانات مياه الري، وغرف المضخات، ومحطة كهربائية فرعية، وشبكات المياه الصالحة للشرب، وشبكات الصرف الصحي، وشبكات ريّ الزراعة، وشبكات التصريف وقنوات تجميع مياه الأمطار، إضافة إلى شبكة التيار الكهربائي وأنظمة إنارة الشوارع، وأنظمة الاتصالات وأعمال الطرق، وأعمال الزراعة والتجميل. وتغطي المنطقة الصناعية مساحة تزيد عن 63 مليون متر مربع وتضم أراضي مخصصة للمشاريع الصناعية ومعالجة البلاستيك والصناعات الخفيفة.

وكان إطلاق المرحلة الأولى قد شهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين حيث تم تأجير أكثر من 800 ألف متر مربع لمستثمرين صناعيين ينوون ضخ استثمارات متنوعة في المدينة. ومن المقرر البدء في تسليم الأراضي للمستثمرين خلال الربع الأخير من عام 2008م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد