|
أيام ثقافية...؟ محمد الدبيسي
|
ظل هذا التقليد الثقافي التبادلي.. بين بلادنا والأقطار العربية الأخرى - لسنوات عديدة مضت - حكراً على (أسماء) بعينها.. وفي (جهات - مؤسسات) ترى في منسوبيها.. كفاءة ليست لدى الآخرين.. لتقدمهم (سفراء أبديين) للثقافة..؟ يمتحون
|
التفاصيل.................................................................................................. |
المقعدُ الأخير..! إبراهيم بن عبد الرحمن التركي
|
(1) ** رأى أفلاطون (المعرفة) أساس الفضائل الأربع إلى جانب الشجاعة والعفة والعدل. واختلف معه آخرون من لدنه إلى لدّنا إلا في (المعرفة) التي ظلت ثابتة في البناء الإنساني، وبقيت أمور أخرى نسبية الفهم والممارسة؛ فمفهوم (الشجاعة) متبدل بين (عنترة) و(جيش المهدي) مثلاً. والعدلُ -بلغة الكاوبوي
|
التفاصيل.................................................................................................. |
مركاز هذا الشارع!! حسين علي حسين
|
عندما أخذت (كومار) من ناحية شارع متخصص في بيع الأطباق اللاقطة والرسيفرات، طلب مني أن أسير وأخذ يوجهني، اجتزنا شارعاً وشارعاً، طلب مني الوقوف ودخل عمارة صغيرة في حي مظلم، خرج من العمارة محمَّلاً بشنطة العدّة التي تضم كل ما يحتاجه لتركيب طبق لاقط، قبل ذلك كنَّا قد أخذنا الطبق من المحل المفتوح في هذا الشارع
|
التفاصيل.................................................................................................. |
البوارح حالة تأمُّل في وضع الجيل المعاصر د. دلال بنت مخلد الحربي
|
لم يكن المنظر جديداً على شخصي وأنا أتأمل الطالبات في الفناء الخارجي للكلية حيث كنّ يتدافعن للخروج، والبعض متجاورات في جلستهن بطريقة ليس فيها (ذوق)، وأخريات منشغلات بفحص زينتهن. وما بين متشاغلة ومتعبة وضاحكة وعابسة أخذت أتأمل تلك الوجوه، لم تكن سوى مجرد دقائق كشفت لي مقدار الخلل الذي يعانيه
|
التفاصيل.................................................................................................. |
بلا تردد مطر هو للاغتسال، رمزُ.. هدى بنت فهد المعجل *
|
نظرة واحدة إلى السماء تفشي لنا عن مطر على أهبة الاستعداد، ينتظر أمراً إلهياً بالانسكاب، والزخِّ قطرات ليست كالقطرات..!! ** ** ** قال صلى الله عليه وسلم: (أرأيتم لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء) قالوا: لا يبقى من درنه شيء.. الحديث.
|
التفاصيل.................................................................................................. |
|
|
|