Al Jazirah NewsPaper Wednesday 28/10/2009 G Issue 13544
مقـالات
الاربعاء 09 ذو القعدة 1430   العدد 13544

في مجالسنا ومنتدياتنا يدور الحديث كثيراً عن رحلاتنا ومشاهداتنا وغالباً تكون هذه المشاهدات وهذه الرحلات خارج أسوار الوطن، وقليل منا يعرف وطنه تمام المعرفة.

الولايات الأمريكية والمدن البريطانية والأرياف الايطالية معروفة عند بعضنا أكثر من معرفة محافظات ومدن وقرى وأرياف وطننا الغالي، وهذا ...>>>...

لا أظن أنّ هناك بيتاً أو عائلة سعودية قد نجت من كارثة سوق الأسهم، والتي حوّلت بعضنا إلى فقراء معدمين، ومرضى وزبائن للمصحّات النفسية، وعيادات السكَّر والضغط، ولأنني من ضحايا (ومهابيل) سوق الأسهم الذي ضاعت فيه ثروته، وأحلامه، وثروة (أم عياله) المسكينة، والتي لا تكاد تنتهي من قرض بنكي حتى أجرّها إلى قرض ...>>>...

على الرغم من إعلان منظمة الصحة العالمية - بحسب الكثير من المصادر - رفع حالة التأهب لمواجهة المرض ورفع مستوى خطورته وتسميته بالوباء كأخطر وباء في القرن الحالي وقامت على أثر ذلك العديد من الدول بأخذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الاحترازية الكفيلة..

..بعدم انتقال المرض وانتشاره، منها على ...>>>...

توفي رسول الإسلام الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم بعد أن بلّغ رسالة الإسلام، وبعد أن وحّد جزيرة العرب ديناً وأرضاً، وهذا حدث في العقود الثلاثة الأولى من القرن السابع الميلادي. وبعد وفاته عليه أفضل الصلاة والسلام قام بالأمر من بعده الخليفة ..

..أبابكر الصديق ومن بعده الخليفة ...>>>...

بعد أن ألقى تحية السلام على الموظف بادره بطلب الحديث مباشرة مع مدير الدائرة التي كان يراجعها فما كان من الموظف إلاّ أن عرض عليه أن يقوم بخدمته نظراً لأن الأمر ربما لا يستدعي الحديث إلى المدير شخصياً، ولكن المراجع أصرّ على طلبه،

بل وزاد بأن ذكر أن المدير وحده هو الذي يملك الجواب على تساؤله، ...>>>...

لطالما كان الحديث عن الفساد الإداري من الخطوط الحمراء التي لا يمكن الاقتراب منها، أو الحديث عنها، إلا أنه في الآونة الأخيرة، كثر الحديث عن الفساد الإداري عبر وسائل الإعلام، والمؤتمرات، والندوات. ومن ذلك، ما أكدته هيئة الرقابة والتحقيق - قبل أيام - ، من أن (34.5%) ..

..من القضايا الجنائية، ...>>>...

تشهد طرق مدينة الرياض ازدحاماً يتزايد عاماً بعد عام، حتى تحولت الطرق السريعة إلى مجرد طرق يصعب السير فيها لكثرة المركبات، ناهيك عن المخالفات التي تحدث وتسبب عرقلة السير على بطئه.

ولا نستطيع أن نستثني شارعاً من الشوارع، ولا حتى الطرق الدائرية وفوق هذا كله نجد شوارع كثيرة مليئة بالحواجز ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة