Al Jazirah NewsPaper Sunday 05/04/2009 G Issue 13338
مقـالات
الأحد 09 ربيع الثاني 1430   العدد 13338

في كل بلاد الدنيا قلّ أن تجد أُمّة راضية عن واقعها التعليمي، ولعدم الرضا هذا أسبابه ومسوغاته المنطقية، يأتي في مقدمتها الرغبة الجامحة في تحسين المخرجات لتتوافق مع حاجات التنمية ومتطلباتها المتجددة المتغيرة، وتكوين أجيال تتملك مهارات تنمية المعرفة وتوظفها في عمليات الاختراع والابتكار، ومن الأسباب عدم ...>>>...

للمرة الحادية والعشرين، وفي قمة العرب الحادية والعشرين، تتصدر القضية الفلسطينية جدول مباحثات القادة العرب، فتأتي في مقدمة قراراتهم، وتتسبب في تباعدهم وفي تقاربهم أيضاً، فإلى متى تظل القضية الفلسطينية قضية فقط..؟

وإلى متى يظل الشعب الفلسطيني بلا وطن، ويظل الوطن الفلسطيني بلا شعب..؟ ...>>>...

عندما ينظر الإنسان إلى أحوال شباب دول مجلس التعاون الخليجي يشعر بالغبطة والسرور لما قدموه ويقدمونه لشباب دول العالم من إبداعات عظيمة في جميع نواحي الحياة فشهرتهم عمت أرجاء الكون، فشباب العالم أصبح يقلدهم فيما وصلوا إليه....

.... من رقي وتقدم فهم أصحاب إبداع في حيل الفن والغناء والرقص والتفحيط، ...>>>...

في ظهيرة أحد الأيام، ذهبت لإحضار ابني من مدرسته الروضة .. لاحظت أنه كان يقبل نحوي بوجه شاحب وبخطى متثاقلة، وما أن استقر داخل السيارة حتى بادرني قائلاً بكلمات طفولية غاضبة ومتأثراً بألعابه الإلكترونية (بكره جب معك مسدس واطلق على أبله (...)).

وعندما سألته عن السبب قال (هاوشتني) الأبلة، ثم ...>>>...

وربما كانت من أغرب وأعجب الجماعات في العالم المعاصر إن لم تكن أغربها وأعجبها، إنها لا تعيش في أدغال إفريقيا، ولا في مجاهل أمريكا الجنوبية، ولا في مناطق آسيا الفقيرة، إنها تعيش في أكثر الدول تقدماً في العالم، تعيش قريباً من ناطحات السحاب، ومصانع الطائرات والسيارات..

.. ومحطات إطلاق المركبات ...>>>...

الإعلان عن تقلد الأمير نايف بن عبد العزيز منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء أظهر معادلة مهمة في استقرار وثبات نظام الحكم الراسخ، إضافة إلى العمل المشترك لمؤسسات الحكم في تيسير شؤون البلاد، بعيد عن الظروف الصعبة والمفاجآت.

إلا أن التعيين الجديد لنايف، رجل الأمن القوي كما يوصف الإعلام ...>>>...

لو ذكر لأحد أجدادنا أن الإنسان سوف يستطيع الوصول للقمر وأنه يمكن مخاطبة الناس في أقصى بقاع الأرض من داخل المنزل باستعمال جهاز التليفون أو الإنترنت، أو أنه يمكن مشاهدة برنامج حي على الهواء ينفذ في أمريكا من خلال جهاز التلفزيون، أو أن البلاد سوف تضاء بالكهرباء..

.. أو أنك تستطيع السفر وتقطع ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة