Al Jazirah NewsPaper Saturday 28/03/2009 G Issue 13330
مقـالات
السبت 01 ربيع الثاني 1430   العدد 13330

إذا كان تأنيث محلات بيع الملابس النسائية واجباً، فإنني الآن أعتبره ضرورة، ولو كان لي من الأمر شيء لسعيت إلى تطبيقه فوراً.

لقد قرأت خبراً وقف له شعر رأسي حيث نشرت (صحيفة المدينة) على صفحتها الأخيرة:

(تمكن أعضاء هيئة مركز البلد التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من ...>>>...

يجمع الذين عرفوا الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عن قرب. أنه رجل دولة محنك، ذو فطنة عالية وسرعة في البديهة نادرة، وقدرة على الإلمام بالتفاصيل وجمعها في كل موحد منذ الوهلة الأولى، وهو بحق مسؤول يجمع صفات القائد الحازم دون قسوة، واللين الحنون دون ضعف، والقوي دون جبروت واستبداد بالرأي فهو ...>>>...

الحديث الشريف (لا تجتمع أمتي على ضلالة) شاهد ودليل رباني على أن المجتمع قادر على تصحيح مساراته، وأن اتفاق أو اجتماع الناس على شيء ما هو الأصل، وهي إشارة إلى إمكانية نجاح الأمر أو فشله ولو تم تطبيقه قسراً ضد رغبة المجتمع، وربما لهذا السبب دائماً ما نراقب كثرة الاستفتاءات في المجتمعات الديموقراطية على ...>>>...

فوز مدير جامعة الملك سعود بجائزة الشرق الأوسط للشخصيات التنفيذية يعكس أهمية الدور الذي قام به الدكتور عبدالله العثمان خلال العامين الماضيين في بناء مرحلة تطوير، وتأسيس حراك علمي متميز داخل الجامعة، وبناء شراكات إستراتيجية للجامعة ..

مع المؤسسات التعليمية والاقتصادية داخل المملكة وخارجها. ...>>>...

يروى أن شيخاً تجاوز الثمانين دخل إلى العيادة الطبية مستعجلاً؛ فلديه موعد لتناول الإفطار مع زوجته المصابة بالزهايمر، وحين سأله الطبيب عن حالتها أجاب: إنها منذ خمس سنوات لم تعد تعرفني، لكني لم أخلف موعدها يوماً. وإذ عجب الطبيب قال العجوز: هي لا تعرف من أنا لكني أعرف من هي.

* موقف نادر للحب، ...>>>...

إن الضوابط القانونية - مع أهميتها - لاتحمي مجتمعاً أو أمة فقدت اهتمامها أو حماسها للتربية. إذ يغلب على هذه الضوابط أن تكون (بعدية) لا قبلية، إنها تواجه النتائج لا الأسباب.دعونا نتساءل من الذي يقوم على تنفيذ القانون؟ من يحرسه؟

من يدير آلة صناعة القوانين وتبديلها؟ من قدر على وطئه وتعطيله؟ ...>>>...

(... هلا تكرمت بزيارتي في مكتبي في أقرب وقت مناسب لك؟)، وأجبت حالاً وبكل سرور هذا الطلب الذي طلبه مني أستاذي الأمريكي الجنسية على مرأى ومسمع من زملائي الذين يدرسون المادة لديه في ذلك الفصل الدراسي..

.. وقد تملكني الخوف، والقلق نوعاً ما؛ ذلك لأن الأساتذة لا يستدعون طلابهم من دون الإفصاح ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة