Al Jazirah NewsPaper Friday  01/12/2006G Issue 12482الريـاضيـةالجمعة 10 ذو القعدة 1427 هـ  01 ديسمبر2006 م   العدد  12482
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يتمنى تحكيما منصفاً أمام القادسية.. رئيس الخليج:
أمام الحزم عانينا من مهزلة تحكيمية وفي حائل أنقذنا حكم شجاع

* حاوره - سامي اليوسف:
على الرغم أن محمود المطرود لم يكمل سنته الأولى الإدارية وهو يتسنم سدة الرئاسة في نادي الخليج في محافظة سيهات، شرقي المملكة على إثر فوزه في الجمعية العمومية على منافسه الإداري المخضرم رضا سليس، إلا أنه سجل حضوراً لافتاً في خطواته وقراراته الإدارية وتصريحاته الصحفية.
(الجزيرة) التقت الرئيس الخلجاوي الشاب في حوار ليس بالطويل قبيل ساعات من لقاء فريقه الكروي المرتقب ضد القادسية الذي سيشكل مفترق طرق في مسألة البقاء في الممتاز.
القادسية الأهم
* أعلنت إدارة الخليج عن خفض سعر تذكرة الدخول لمباراة القادسية إلى (5) ريالات، لماذا؟
- توصلنا إلى اتخاذ مثل هذا القرار بعد التنسيق مع المسؤولين دعما للحضور الجماهيري الكبير من قبل جمهور الخليج الوفي لمؤازرة الفريق في مباراته المهمة والصعبة أمام القادسية اليوم.
كما أننا وفرنا خمس حافلات لنقل جماهيرنا من مقر النادي إلى استاد الأمير محمد بن فهد لتعزيز الحضور الجماهيري المساند للفريق لدعم اللاعبين.
وبصراحة هذا أقل ما يمكن أن نقدمه للفريق وجمهورنا الوفي الذي لن يبخل بمشيئة الله في دعم لاعبيه.
* هل تخشى التحكيم في مباراة القادسية اليوم؟ وحدثنا عن أهمية اللقاء من وجهة نظرك؟
- والله يا أخ سامي نحن عانينا كثيرا من التحكيم وأخطاء الحكام، ولعل مباراتنا مع الحزم بالرس ليست ببعيدة بل حاضرة في أذهاننا، وأخطاء الحكم الكوارثية تجاه فريقي.
لكننا دائما نحسن الظن بالحكام، ومباراتنا اليوم أمام القادسية غاية في الأهمية. فريقنا يسير مستواه في منحنى تصاعدي من الناحية الفنية منذ لقاء الفيصلي. نعترف بحدوث خلل في البداية لكن أمام الحزم خسرنا بأسباب التحكيم ولم نكن نستحق الخسارة.
وفي مباراة الطائي أنقذتنا شجاعة حكم الساحة كما شاهدت، وتجاوزنا الطائي في ملعبه وبين جماهيره شيء ليس بالسهل، وهذا منح لاعبينا دفعة معنوية كبيرة. القادسية فريق كبير وعريق وليس سهلاً، والمباراة مهمة للطرفين وسنعطيها حقها من الاهتمام، وبصراحة أكثر هي مباراة حساسة لنا ومؤثرة في مسيرة فريقي في الدوري خاصة بعد الانتعاشة في المستوى والنتائج الأخيرة.
كل ما أتمناه أن تراعي لجنة الحكام هذه المسألة وتختار الطاقم التحكيمي الذي يتناسب وأهمية المباراة وحساسيتها للطرفين لأن الأخطاء التحكيمية التي ستؤثر في نتيجة المباراة سوف تثير البلبلة الكبيرة.
الانتفاضة ومرزوق
* ما سر الانتفاضة التي بدأها الفريق منذ لقاء الفيصلي؟
- فريقنا كان يسير وفق منحنى تصاعدي فهو يقدم أفضل المستويات لكنه يخسر النتيجة، بدليل مباراتنا أمام الشباب فقد قدمنا مباراة كبيرة، وأضاع لاعبونا فرصا محققة للتسجيل.
وكدنا نخرج متعادلين لكن الشباب سجل في الوقت القاتل من المباراة تحديدا في الوقت بدل الضائع، ومع ذلك خرجنا وامتدحنا التحكيم، ولم نشكك في الخسارة. وأمام الاتفاق كنا نستحق الخسارة بسبب الأداء والأخطاء. لكن أمام الحزم تعرضنا لمهزلة تحكيمية بشعة. وفي لقاء الفيصلي فزنا لأننا الأفضل وفي لقاء الطائي كذلك، وأعيد وأكرر ان حكم الساحة أنقذنا بشجاعته من غلطة رجل الخط التي كادت تضيع مجهودنا.
* يبدو أن إدارتك قررت استمرار المدرب التشيكي يان في قيادة الفريق خلفا لخالد مرزوق بعد الانتصارين المتتالين؟
- بالتأكيد فالفريق (ماشي كويس) مع المدرب يان، ومن غير المعقول ان نبعده الآن في ظل النتائج الناجحة، وهو من خيرة المدربين، وله سجل تدريبي حافل، وهو من وجهة نظرنا المدرب الأنسب، وليس من المنطق ان نستبدله بعد ان حقق الفريق نتائج ومستويات جيدة.
* هل نربط بين استقالة خالد مرزوق وتحقيق الفريق لانتصارين متتاليين عقب رحيله؟
- شوف يا أخ سامي الكلام اللي بقوله لك الآن ليس فيه مجاملة أبدا، صدقني ان النتائج التي تحققت للفريق والأداء الجيد للاعبين يحمل بصمة المدرب الوطني القدير خالد مرزوق الفنية.
فالمرزوق هو من أعد الفريق وهو من أوصله إلى هذه المرحلة الفنية، نحن لم نقيل خالد مرزوق، وهو باق معنا بفكره وروحه مادامت لعبة كرة القدم قائمة في نادي الخليج، فهو صاحب قرار وشريك في الانتصارات.
وبصراحة خالد هو من طلب الابتعاد لمصلحة الفريق وهو مدرب شجاع لأنه قرر مواصلة المشوار حتى مباراة الاتحاد ثم ترك الفريق بعدها ليتيح الفرصة للمدرب الذي يخلفه كي يقود الفريق في مباراة أسهل بكثير أمام الفيصلي بالدمام، وهذه شجاعة تحسب له كابن من أبناء النادي وأحد رجالاته المخلصين.
الزواغي والأجانب
* ماذا عن آخر التطورات في قضية شكوى الخليج ضد اللاعب التونسي قيس الزواغي؟
- شكوانا تسير عبر القنوات الرسمية، واللاعب خاطبنا عن طريق وكيل أعماله يعرض علينا تسوية مقابل سحب الشكوى بإرجاع قيمة مقدم العقد.
* وماذا كان ردكم؟
- بلا شك نحن موافقون في حال أن يلتزم اللاعب بتنفيذ ما وعد به وكيله ويقوم بإرجاع مبلغ مقدم العقد، ومازلنا ننتظر.
* ما مدى رضاكم عن مستوى وأداء اللاعبين الأجانب مع الفريق؟
- بدأ البرازيلي سيدني يرتفع مستوى أدائه فنيا بعد ان وصل لمرحلة من الانسجام والتأقلم مع الأجواء، وهو في واقع الأمر لاعب مكسب للخليج خاصة وأنه لاعب سابق في منتخب البرازيل الأولمبي، وسبق ان احترف في صفوف فريق بالميراس براغا البرتغالي، وهو لاعب كبير.
أما اللاعب التونسي الأسعد الدريدي فهو لم يقدم بعد المستوى المطلوب، وعموما نحن نعيد النظر في تقييم أداء الأجانب للاستفادة من فترة التسجيل الثانية.
لكن دعني أخبرك امرا مهما قد يغفل عنه الكثيرون وهو ان الفرق الكبيرة كالهلال والنصر والأهلي وحتى الاتحاد تعاني من تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب، ولنا في تجربة شقيقنا نادي القادسية الدليل الحاضر أمامنا.ونحن صدمنا بحق من تصرف اللاعب التونسي قيس الزواغي وهو اللاعب صاحب التجربة والخبرة وكابتن فريق نادي النجم الساحلي التونسي، بمعنى اننا لم نتعاقد معه إلا بعد تجربة وثقة بسجله الجيد كلاعب.
البقاء في الممتاز
* من خلال قربك من الفريق واللاعبين.. هل تتوقع بصراحة بقاء الخليج في الممتاز؟
- أنا أعد جماهير الخليج بعمل ما بوسعي واستطاعتي ليبقى الفريق في الممتاز. بالنسبة لحظوظنا في البقاء فهي جيدة طالما نتجاوز منافسينا في مسألة البقاء القادسية والفيصلي.
لكن مشروع البقاء يتطلب أمورا عدة ومهمة من ضمنها المؤازرة الجماهيرية بمعنى لابد من توفر الدعم الجماهيري للفريق واللاعبين بدءا من مباراة اليوم أمام القادسية لتحفيز اللاعبين.
فإذا حضرت الجماهير فإن اللاعبين سوف يردون لها التحية بتحقيق الفوز، وليس بمستغرب الحضور الجماهيري الكبير من جمهور الخليج لأن جماهيرنا لا تقل بحجمها وحضورها وفاعليتها عن جماهير الأندية الكبيرة، لذلك ستكون الرقم الصعب في هذه المرحلة الهامة التي يمر بها الفريق.
* سجلت حضوراً إدارياً لافتاً كرئيس ناد شاب في سنة أولى إدارة، في موقفين منفصلين، الأول عند قبولك تعاقد الاتفاق مع المدرب التونسي عمار السويح بتأشيرة نادي الخليج لأنكم أول من فاوضه، والثاني عند دعوتك كأول رئيس لجماهير ناديك بالوقوف خلف الاتفاق في مباراة السالمية، هذا رأي، ما تعليقك؟
- أشكرك أخ سامي على هذا الرأي، وحقيقة أنا نشأت في بيت اجتماعي رياضي وعايشت المسائل الرياضية والإدارية عن قرب منذ انضمامي لنادي الخليج كلاعب في براعم كرة القدم عام 1390هـ بحكم قربي أكثر من مصادر القرار وصناعة شقيقي محمد وسلمان، تعلمت منهما الشيء الكثير.
فقد اكتسبت المعرفة الإدارية والخبرة الرياضية، ولعل فوزي في انتخابات النادي بعد ترشحي لمنصب الرئيس أكد هذا الاكتساب، وصدقني مازلت أتعلم.
وما فعلته مع نادي الاتفاق يصب في قناة دعم الرياضة وكرة القدم السعودية وبخاصة في المنطقة الشرقية، وكان أملي في أن ينجح الفريق الاتفاقي في الفوز باللقب الخليجي في لقاءيه أمام القادسية الكويتي ويعود فارس الدهناء لعهد البطولات بقيادة رئيسه الذهبي الاخ عبدالعزيز الدوسري.
* كلمة أخيرة؟
- أشكر (الجزيرة) على إتاحة الفرصة لي ولاسيما وأنها تحظى بتقدير وقبول الكثير من أبناء محافظة سيهات وأنصار الخليج في ظل متابعتها الأمينة لأخبار النادي وأنشطته، فهي مثال صادق للصحافة الصادقة والنزيهة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved