Al Jazirah NewsPaper Friday  03/11/2006G Issue 12454الريـاضيـةالجمعة 12 شوال 1427 هـ  03 نوفمبر2006 م   العدد  12454
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(الجزيرة ) تتبوأ قمة الصحافة الرياضية

توطئه: لا شك ان تذكُّر الماضي يثير في النفس كثيراً من الحنين الى ذلك الماضي الجميل .. الى حياة البساطة وصفاء النفوس رغم قلة الإمكانيات .. وحينما تذكرت أول عهدي بجريدة الجزيرة قبل ما يقارب الثلاثين عاماً في عام 1397 - الموافق عام 1977م .. تذكّرت سبب انجذابي لهذه الجريدة ألا وهي الصفحات الرياضية في ذلك الوقت، فمنذ ذلك التاريخ الى يومنا هذا وأنا ولله الحمد متابع لجريدة الجزيرة وخصوصاً ملحقها الرياضي .. وقد يتساءل أحد ما سبب انجذابك لهذه الجريدة فأقول متوكلاً على الله ... تميز وريادة الملحق الرياضي، فمنذ كانت صفحتين وملحقاً أسبوعياً من ثماني صفحات كل جمعة وهي تحمل لواء الريادة بل ان الملحق الرياضي هو سبب رواج هذه الجريدة ولم تتخل عن التميز والريادة الى يومنا هذا، بل إنها تزداد تميزاً مع الوقت .. فقد تعاقب على الصفحات الرياضية مشرفون وكتّاب وصحفيون مهنيون ولم يقل توهُّجها ولله الحمد .. فمنذ اشراف الأستاذ محمد العوام بداية متابعتي للجريدة مروراً بالأساتذة علي السمحان والمرحوم محمد الكثيري وخالد الدلاك وأخيراً الربان الماهر مدير التحرير الأستاذ محمد العبدي الذي توقعت له البروز منذ كان في الوصيفة جريدة الرياض وقد تمنيت انضمامه لجريدتنا الجزيرة وهذا ولله الحمد ما حصل .. وقد يقول قائل وما الذي يميزها عن غيرها من الملاحق الرياضية.
- أولاً: السبق الصحفي فأذكر اول سبق صحفي تابعته هو خبر تعاقد الهلال مع العالمي ريفلينو ومع المدرب زجالو وبعدها مع المدرب كوبالا وهي الى يومنا هذا تتميز بالسبق الصحفي.
- ثانياً: الإثارة .. فالملحق الرياضي يعيش في ديناميكية مستمرة فالملحق يصنع الحدث ويجعل الغير يتحدثون به فترة طويلة.
- ثالثاً: الحيادية .. فنحن في الجزيرة لا ندعي الحيادية التامة لكنها ولله الحمد ترضي تقريباً جميع الأندية - ولا عبرة لأهل التعصب.
- رابعاً: وجود كوكبة من الكتّاب الأفذاذ المحادين الذين جذبوا كثيراً القراء للجريد، فمنذ ايام الأساتذة مطر الأحمدي ومحمد علي احمد وراشد الحمدان .. مروراً بإبراهيم الدرع ومحمد السياط .. الى الأفذاذ احمد الرشيد والمتميز جداً صالح السليمان وعبد الله العجلان وصالح رضا وعبد الرحمن الحريقاني وخالد المشاري ورئيس القسم عبد العزيز الهدلق ونائبه عبد الكريم الجاسر .. فقد حفظوا للجريدة تميزها وتوجهها وريادتها .. فهذه ذكريات أحببت ان يشاركني فيها القراء لعلها تحوز على الإعجاب.
** خاص للكاتب عبد الله العجلان .. أبا مشعل ماذا عساني أن أقول أيها الكاتب الفذ فنحن قراء الجزيرة نتمنى كل ايام الأسبوع لو أنها اثنين .. فلأنك كاتب متميز حق للقراء ان يعجبوا بأسلوبك الرشيق فبعض مقالاتك تصلح ان تكون قطعة أدبية، بالإضافة الى الطرح الحيادي والجراءة في معالجة الأخطاء والتفاعل مع القضايا الاجتماعية والأحداث غير الرياضية .. فقراؤك ولله الحمد من جميع شرائح المجتمع فحقّ لنا يا الحائليين ان نفتخر بمثلك.

محمد ناصر الحوطي - حائل ص. ب 534



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved