|
الصفر نورة آل عمران
|
الصفر هذا اللا شيء هو شيء مهم. ولن نشعر بقيمة الصفر إذا فكّرنا به كرقم لأنّنا بذلك لن نتجاوز حالتين قيمة، ولا قيمة .. قيمة إذا كان على يمين العدد ولا قيمة إذا كان على يسار العدد ولكن إذا فكّرنا به من جانب آخر ومنحناه قيمة معنوية في حياتنا، فإنّه سيصبح دائماً
|
التفاصيل.................................................................................................. |
رأي وهب بن منبّه في الخوارج د. محمد بن سعد الشويعر
|
كان وهب بن منبّه الصّنعاني من خيار التابعين، وكان من حِكَمِهِ قوله: الأحمق إذا تكلّم فضحه حُمْقُهُ، وإذا سكت فضحه عيبه، وإذا عَمِل أفسد، وإذا ترك أضاع، لا علمه يعينه، ولا علم غيره ينفعه، تودّ أمّه أنها ثكلته، وامرأته أنهاعَدِمَتْهُ، ويتمنّى جاره منه الوحدة، ويجد جليسه منه الوحشة. وعن نظرته
|
التفاصيل.................................................................................................. |
نوازع د. محمد بن عبد الرحمن البشر
|
المتسوِّلون في شوارع مدينة الرياض، وعند إشارات المرور، وفي أزقة القاهرة، وعند المساجد في الرباط، وفي أنفاق المشاة في أوروبا، وفي معظم الأماكن على هذه البسيطة، ينتشر المتسوِّلون طالبين رزقاً يستحقه بعضٌ منهم، وآخرون يمتطون صهوة جواد التسوّل رغبةً في الغنى، بعد أن تجاوز الأغلب منهم حدود
|
التفاصيل.................................................................................................. |
قوقل أرض... يراقبك ندى الفايز
|
استمتعت كما انشغلت... أول أيام العيد المبارك- أعاده الله- على الجميع بالخير والبركات بقراءة التعليقات التي انهمرت على ايملي تعقيبا على مقالة - العالم يراقبك - والتي نشرت بجريدة الجزيرة يوم الاثنين، وجاءت بعض الردود تقلل من شأن إمكانية التجسس بشكل عام على سطح الأرض من قبل مثل هذه البرامج الإلكترونية،
|
التفاصيل.................................................................................................. |
أما بعد عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي
|
دهن حركات في مكة المكرمة، جوار بيت الله الحرام، وتحديداً في الشامية، يقوم باعة متجولون بعرض بضائع متنوعة، رديئة، وربما مقلّدة، وبعضها منتهية صلاحيتها، رخيصة الثمن، جل هؤلاء الباعة -بل كلهم- من جنسيات إفريقية وآسيوية، وبدافع حب الاستطلاع وقف رجل في منتصف العمر أمام معروضات أحد الباعة الأفارقة،
|
التفاصيل.................................................................................................. |
|
|
|