Al Jazirah NewsPaper Saturday 31/10/2009 G Issue 13547
دوليات
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد 13547

بيوريا - شيكاغو - وكالات:

أصدر القضاء الأمريكي أمس الخميس حكماً بالسجن لأكثر من ثمانية أعوام على (علي المري) الذي يتهم بأنه عضو خلية كامنة في تنظيم القاعدة وتصفه أمريكا بأنه (مقاتل عدو) وكان قد احتجز في سجن انفرادي تابع للبحرية الأمريكية لسنوات.

وحكم القاضي مايكل ميهم القاضي ...>>>...

إسلام آباد - كراتشي - شروانجي (باكستان) - وكالات:

اختتمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون زيارتها أمس الجمعة إلى باكستان مؤكدة على أهمية تعاون الحكومة والشعب ومستجدية رجال القبائل على دحر فلول تنظيم القاعدة. وعقدت كلينتون أمس أول اجتماع وجهاً لوجه مع زعماء قبائل الباشتون من مناطق ...>>>...

طهران - واشنطن - لندن - طلال الحربي - أ ف ب:

طالبت إيران أمس الجمعة بمزيد من المفاوضات حول مشروع الاتفاق الذي عرضته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في ما يتصل بتخصيب اليورانيوم قبل أن ترد رسميا عليه، في حين اعتبرت واشنطن أن ليس أمام طهران مهلة غير محدودة لتقديم هذا الرد.

وكانت ...>>>...

باريس - (أ ف ب):

أحيل الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك إلى محكمة باريس في قضية وظائف وهمية في بلدية باريس عندما كان عمدتها، في سابقة من نوعها لرئيس فرنسي، كما أعلن مكتبه الإعلامي لوكالة فرانس برس أمس الجمعة. وبعدما استفاد شيراك (76 عاماً) من حصانة قضائية خلال توليه منصب الرئيس في ولايتين ...>>>...

بيروت - ا .ف .ب:

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري أمس الجمعة أن مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تتم في أجواء إيجابية مشيراً إلى قرب تشكيلها.

وأعرب الحريري إثر لقائه أمس مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن أمله في أن تبصر حكومة الوحدة الوطنية النور قريباً، موضحاً ...>>>...

الأمم المتحدة - رويترز

قال دبلوماسيون إن كبار مصدري السلاح في العالم اتفقوا على مساندة مفاوضات تستهدف التوصل إلى اتفاقية عالمية لتنظيم تجارة السلاح العالمية التي تقدر بحوالي 55 مليار دولار، ولكن روسيا رفضت إظهار تأييدها.

وجاء الاتفاق بعد أن تغلب مفاوضون من أكبر أربع دول مصدرة ...>>>...

تيجوسيجالبا - (رويترز)

رضخت حكومة الأمر الواقع في هندوراس للضغوط الدولية ووافقت على السماح بعودة الرئيس المخلوع مانويل زيلايا للسلطة بعد أن أطاح به انقلاب عسكري منذ أربعة أشهر.

وحدثت الانفراجة بعد تجدد الضغوط من مسؤولين أمريكيين كبار توجهوا إلى هندوراس هذا الأسبوع لبذل جهود ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة