Al Jazirah NewsPaper Thursday 01/10/2009 G Issue 13517
سماء النجوم
الخميس 12 شوال 1430   العدد 13517

كشف وجدي الجفري ابن الأديب الراحل عبدالله الجفري رحمه الله أن والده لم يحقق مكاسب مادية كبيرة من عمله الأدبي والصحفي.. وان ما يحصل عليه كان يصرفه على أسرته.

وقال إن المخرجة الشابة (رولا غازي) عرضت إنتاج فيلم وثائقي عن حياة والده الأديب إلا أن هذا يحتاج إلى تمويل. ما ذكره ابن الجفري يوضح ...>>>...

قال الكاتب سمير عطا الله إنه يغبط الكاتب الراحل نجيب محفوظ على البساطة المولودة التي ما استطاع أن يقهرها شيء.. فالسكينة هي أعظم هبة في الحياة، ونجيب محفوظ كان طافحاً بها.. فلم يطلب في الحياة سوى ما لديه: قلمه، وكتبه والأوراق. لم يسع إلى شيء، لا وظيفة عليا ولا منصب، ولا مال، فقد كانت القناعة كنزه.. وكان ...>>>...

قدم الأستاذ فوزان الحماد كتاباً متميزاً موجهاً للشباب بعنوان (دروس البلياردو للتميز في الحياة) تطرق إلى الأساليب والوسائل المساعدة للنجاح في الحياة، وقد جعل من لعبة البلياردو التي يهواها كثيرٌ من الشباب وسيلة شرح من خلالها أهمية وجود قانون للعبة وللنجاح في الحياة.

وهو كتاب تجاوز لغة الخطاب ...>>>...

عن سهل بن سعد أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (إن هذا الخير خزائن ولتلك الخزائن مفاتيح، فطوبى لعبد جعله الله مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر وويل لعبد جعله مفتاحاً للشر مغلاقاً للخير.

...>>>...

تغير فيّ الكثير..

أجل شاب شعري..

الخطايا أقل.. وأما الخُطى فهي أقصر!!

قهوتي في المساء أخف

وشايي من دون سكر!

أميل إلى الأغنيات البسيطة أكثر من أي يوم مضى

وأسير على مهل وورائي عواء ذئاب وعشرون خنجر..

أفكر ...>>>...

الأسئلة التي يطرحها الإنسان على نفسه قد تكون سبباً في سعادته.. وقد تحدث العكس..

يقول (أنتوني روبنز): إن الأسئلة التي تطرحها باستمرار إما أن تخلق الإحباط أو المتعة، السخط أو الإلهام، البؤس أو الراحة. اسأل الأسئلة التي ترفع من روحك المعنوية وتدفعك في طريق التميز الإنساني.

...>>>...

في حضرةِ مَنْ أهوى

عبثتْ بي الأشواقْ

حدّقتُ بلا وجهٍ

ورقصتُ بلا ساقْ

وزحمتُ براياتي

وطبولي الآفاقْ

عشقي يفني عشقي

وفنائي استغراقْ

مملوككَ لكني

سلطان العشاقْ

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة