|
من فضل الله على بني الإنسان أن حفظ لهم الذكر وأبقى فيهم في كل عصر ومصر علماء صالحين مصلحين يذودون عن حياض هذا الدين ويدفعون بالحجج والبراهين عدوان الحاقدين وسهام المفسدين مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين)،
...>>>...
|
|
|
|
بعد تأمُّل وتمعُّن في مشاعرنا نحو الدجاج، اتضح لي أننا متوازنون في التعامل معها مفردة أو جماعات، ففي الوقت الذي ُنعمل فيه السكاكين على رقابها والتهامها بالألوف في وجبات الغداء والعشاء بعد أن ازدردنا بيضها الناعم صباحاً، فإننا نصفها دائماً بالطيبة والحنان والكرم والعطاء، وها نحن نقيم مسابقات لجمال الدجاج
...>>>...
|
|
|
|
يخطئ من يظن أن (الطقس) وحده هو السبب الرئيس في إقبال الناس على زيارة منطقة (ما) أو مدينة (ما) دون غيرها لقضاء إجازاتهم، وغسل همومهم -وبعض الهموم لا يمكن غسلها- بعيداً عن صخب الحياة وروتينها، فقد ذهب زمن الجو الجميل، وبات الزائر يبحث عن شيء يلبي احتياجاته، ويرضي فضوله خلال الأيام القليلة التي سيقضيها.
...>>>...
|
|
|
|
والسؤال الذي يتوجّب الطرح الآن هو هل هذه العمليات التي نسميها بغسيل الأدمغة تتم بشكل اجتهادي أو منظم عشوائي؟ أم أنها تتم وفق أسس ونظريات علميه؟ إنها ببساطة تتم وفق مبادئ ونظريات وقواعد معروفة في علم النفس وعلم النفس الاجتماعي على وجه الخصوص. |
وإن عملية تغييب العقول عن عملها تتم بمفهومها
...>>>...
|
|
|
لست أمل النظر إلى الخدمات الصحية في المملكة من منظور عام يضعها في إطار واحد، على الرغم من اختلاف - بل وتباين - القطاعات الصحية التي تقدمها، والبقاء داخل إطار واحد لا يعني - بأي حال - الانصهار أو الاندماج، |
بل يعني الترابط في نظام صحي وطني واحد يرتب العلاقات بين أجزائه، ويحدد لكل جزء دوره،
...>>>...
|
|
|
اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم في مشاورة أصحابه وحث الأمة على التشاور. صدر أمر ملكي كريم يحمل الرقم أ-91 وتاريخ 27-8- 1412هـ والقاضي بإنشاء مجلس الشورى ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن والمجلس يقوم على الاعتصام بحبل الله والالتزام بمصادر التشريع الإسلامي ويحرص أعضاء المجلس على خدمة الصالح العام والحفاظ
...>>>...
|
|
|
تعرَّضت إحدى زميلاتي لسرقة منزلها أثناء صلاة العشاء ولم يكن فيه سوى طفلتها والعاملة المنزلية؛ وتسبب اللصوص في ترويع تلك الطفلة وإدخال الرعب في قلب العاملة، رغم أنهم لم يمسوهما بأذى إلا أنهم هددوهما بالقتل إن أحدثتا جلبة أو صراخاً! وحسبك بطفلة في الثانية عشرة من عمرها تهدّد بالقتل أو تروّع بالتخويف.
...>>>...
|
|
|
|
|
| خدمات الجزيرة |
| اصدارات الجزيرة |
|
|
|