Al Jazirah NewsPaper Friday  28/12/2007 G Issue 12874
الاقتصادية
الجمعة 19 ذو الحجة 1428   العدد 12874
 

جدة - راشد الزهراني

دعا خبراء عقاريون إلى ضرورة استكمال حزمة اللوائح المنظمة للنهوض بالسوق العقاري ومواجهة الاستحقاقات المستقبلية ضمن هذا القطاع الواعد، معتبرين أن تلك اللوائح التي من ضمنها إطلاق نظام الرهن العقاري وتشجيع ظهور المزيد من شركات التمويل العقاري، وبذل المزيد من الجهود اللازمة ...>>>...

أغلق سوق الأسهم هذا الأسبوع على ارتفاع بحوالي 65 نقطة، وهو الارتفاع الذي يأتي خلال تداولات الأيام الثلاثة بعد العيد مباشرة.

ويستعد المتداولون في بداية يناير للاكتتاب في سهم بترورابغ الذي أثار كثيراً من الجدل حول نسبة التخصيص الذي وزعت مناصفة بين الأفراد والصناديق، بشكل أثار حفيظة المكتتبين ...>>>...

شيكاجو - (رويترز) - من كريستين ستيبنز وبيتر بوهان

من المنتظر أن تواصل أسعار الحبوب العالمية المرتفعة دفع التضخم في أسعار السلع الغذائية في العام المقبل مع تزايد الطلب من الصين والهند وظهور ضيف جديد هو الوقود الحيوي الذي ينذر بأن يتحول إلى أكثر المستهلكين للحبوب شراهة.

وارتفعت ...>>>...

دبي - د.ب.أ

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي في 15 من يناير المقبل أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي. وذكرت شركة إيكونومست للمؤتمرات منظمة المنتدى في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أن نحو 150 وفداً يضمون كبار صناع القرار من منطقة الخليج والأسواق العالمية سيحضرون المنتدى وسيركزون ...>>>...

دبي - (رويترز)

قال سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي أمس الخميس: إن البنك المركزي لا يرى داعياً في الوقت الحالي لزيادة متطلبات الاحتياطي بالبنوك لمعالجة التضخم.

وقال السويدي رداً على سؤال بعد كلمة أمام لقاء مع المصرفيين على الغداء: (نحن لا نرى داعياً في الوقت ...>>>...

طوكيو - (رويترز)

قالت شركة أيه.أو.سي هولدنجز اليابانية أمس الخميس: إن عقد وحدة تابعة لها مع الكويت لتقديم مساعدات فنية في المنطقة المحايدة البحرية بين الكويت والسعودية لمدة خمس سنوات سينتهي أجله في الرابع من يناير المقبل.

وأضافت الشركة أن انتهاء العقد ليس له تأثير على اتفاق ...>>>...

لندن - رويترز

قالت منظمة أوبك أمس الخميس إن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 89.54 دولارا للبرميل أمس الأول الأربعاء من 87.97 دولارا يوم الاثنين. ولم يصدر سعر للسلة عن يوم الثلاثاء الذي كان عطلة في الأسواق بمناسبة عطلة نهاية العام.

وتضم سلة أوبك 12 نوعا من النفط الخام. ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة