Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/08/2007 G Issue 12732
الاقتصادية
الاربعاء 25 رجب 1428   العدد 12732
 

الجزيرة- عبدالعزيز السحيمي

كشف تقرير اقتصادي توقعاً بزيادة عدد الرحلات السياحية المحلية في صيف هذا العام بنسبة 9.1% مقارنة بصيف العام الماضي، وتنامي مصروفات الحركة السياحية المحلية خلال الربع الثالث من عام 1428هـ ليصل إلى ثلاثة عشر ملياراً وثمانمائة وسبعة وسبعين مليون ريال، علاوة على تسجيل

الرياض -الجزيرة

اجتمع معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أمس الثلاثاء مع دومنيك ستروس كان مرشح الاتحاد الاوروبي لمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة وجهات نظر السيد ستروس - حول التحديات الرئيسة التي تواجه صندوق النقد الدولي بما في ذلك دور

أعلن مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي عن تعيين جيفري كالفرت عضواً منتدباً للبنك اعتباراً من 1 سبتمبر 2007م، وقد حصل البنك على الموافقات الرسمية اللازمة على هذا التعيين. وأعرب مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي عن ارتياحه لتعيين السيد كالفرت عضواً منتدباً ليحل محل السيد يان كوبمان الذي يشغل حالياً منصب

الرياض -الجزيرة

أبرمت شركة الاسمنت العربية عقدا بقيمة (412.5 مليون ريال سعودي) مع شركة KHD الألمانية وذلك لتوريد معدات مصنع اسمنت القطرانة بالأردن، والذي من المتوقع ان تبلغ طاقته الإنتاجية 5000 طن يوميا. والعقد يشمل جميع المعدات حسب أحدث التقنيات الأوروبية بما يضمن جودة المنتج بأقل تكلفة.

«الجزيرة» - محمد الشقاء

علمت (الجزيرة) أن الهيئة العليا للرقابة الشرعية للجهاز المصرفي والمؤسسات المالية بالسودان رفضت قروضاً تمويلية تجارية سعودية بمبلغ 25 مليون ريال لعدم توافقها مع الشريعة الإسلامية.

وأوضحت الهيئة التي يرأسها البروفيسور الصديق محمد الأمين الضرير أن القروض

الطائف - عليان آل سعدان - ظلم - ياسر الروقي

تذمر العديد من المواطنين في محافظة الطائف من ارتفاع سعر كيس الشعير إلى 37 ريالا للكيس الواحد في السوق السوداء بالطائف، وطالبوا الجهات المختصة بالتدخل لوقف المزايدات على استغلال النقص الحالي للشعير في العديد من الأسواق برفع أسعاره إلى هذا الحد.

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة