Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474دولياتالخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ  23 نوفمبر2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصرع ستة فلسطينيين والإفراج عن موظفي الصليب الأحمر
الحكومة الإسرائيلية تعطي الضوء الأخضر لمزيد من الهجمات في غزة

* غزة - القدس المحتلة - بلال أبودقة - الوكالات:
وافق مجلس الوزراء المصغر المعني بشؤون الامن في اسرائيل أمس الاربعاء على المضي قدماً وشن هجمات في غزة لكنه لم يقر شن هجوم واسع النطاق.
وقال بيان للحكومة: إنه طلب من قوات الأمن إعداد وتقديم خطة للقيام بعملية أوسع نطاقا.
ويريد بعض أعضاء حكومة رئيس الوزراء إيهود أولمرت اتخاذ إجراء صارم لوقف الهجمات الصاروخية وسط تنامي مشاعر الاستياء في البلدات والقرى الاسرائيلية التي تقع على الحدود مع غزة.
غير أن شن هجوم واسع النطاق يحمل مخاطر سياسية لأولمرت الذي تدهورت شعبيته في استطلاعات الرأي بعد أن فشلت اسرائيل في حرب لبنان في الآونة الأخيرة في سحق مقاتلي حزب الله.
وفي السياق ذاته استشهد يوم أمس ستة فلسطينيين بينهم امرأة على أيدي القوات الإسرائيلية، فقد استشهد مسعد أبو معتوق (25 عاما) وهو من نشطاء القسام كما أصيب مواطنان آخران عندما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا نحو موقع تدريب للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية قرب مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة.
ووصفت المصادر الطبية إصابة أحد الجرحى بأنها خطرة. كما قتلت قوات الجيش الاسرائيلي المتمركزة شمال قطاع غزة الطفل أدهم السحباني
(14عاما) والفلسطينية ابتسام أو مرسة (35 سنة)وامرأة بالرصاص والقذائف المدفعية.
إلى ذلك أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية ان فادي عمور (26 عاماً) أحد قادة كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح قتل بنيران وحدة خاصة من الجيش الاسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.
وعلى الصعيد نفسه استشهد ناشطان من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأول (سامي أنور الزبدة -21 عاماً) جراء إصابته بعيار ناري في الرأس أطلقته عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل قليبو الواقعة شرق مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة؛ أما الشهيد الثاني فهو (مسعد احمد عيد-25 عاما) الذي قضى إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف موقعا تابعا للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
من جهتها أطلقت فصائل مسلحة دفعة من الصواريخ على بلدة سديروت والنقب الغربي مما أدى لإصابة عدد من الإسرائيليين بحالة هلع عندما سقطت قذيفة قرب مدرسة ابتدائية، وأعلنت الإذاعة الاسرائيلية أن قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة سقطتا في محيط سديروت صباح امس ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بصدمة كما لحقت أضرار مادية طفيفة. وسقطت في وقت سابق قذيفتان أخريان إحداهما في سديروت والأخرى في قرية تعاونية ما أسفر عن إلحاق أضرار بأحد المباني.
من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الصليب الأحمر إياد نصر انه تم الإفراج بعيد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء عن الأجنبيين العاملين مع الصليب الأحمر اللذين اختطفا في خان يونس.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved