Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467الريـاضيـةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في دوري الأولى
فوز الأنصار وأبها والفتح على الفيحاء والشعلة وسدوس.. والبقية تكتفي بالتعادل

أقيمت عصر ومساء أمس الأربعاء مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث تعادل التعاون والنهضة بهدف لمثله وفاز الأنصار على الفيحاء بهدفين لهدف، فيما تعادل الجبلين والرياض بهدفين لكل منهما، ونجح فريق أبها في تجاوز الشعلة بهدفين لهدف.. وتعادل ضمك مع ضيفه هجر بهدفين لمثلهما.. وانتهت مباراة الوطني وضيفه نجران بالتعادل السلبي.. وفي الأحساء انتهى لقاء الفتح وسدوس بفوز الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
الجبلين - الرياض
* حائل - حسن الحمدان:
وسط أجواء باردة استطاع فريق الرياض من تحويل خسارته من الجبلين (0-2) في الشوط الاول الى تعادل مستحق في الشوط الثاني حيث أنقذ لاعب الرياض حسين شراحيلي فريقه قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق حينما سجل هدف التعادل.
وكان الجبلين قد انهى الشوط الأول لصالحه مستوى ونتيجة وسجل كامل المؤذن هدفي فريقه في الدقيقتين (10-33).
أما في شوط المباراة الثاني فقد اختلف مستوى الجبلين نتيجة للتغيرات السلبية لمدربه مما اتاح الفرصة للاعبي الرياض للسيطرة على المباراة واستطاعوا شن العديد من الهجمات الى ان تمكن بدر الدوسري من تسجيل هدف الرياض الاول في الدقيقة (54) بعدما سدد كرة اصطدمت بمدافع الجبلين قاسم الحربي وسكنت المرمى الجبلاوي.
ومع تزايد الهجمات لفريق الرياض نجح حسين شراحيلي من خطف هدف التعادل للرياض في الوقت القاتل (87) لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2) وبهذه النتيجة يحقق الجبلين أول نقطة له بالدوري.. فيما حقق الرياض النقطة الثالثة من ثلاث تعادلات.
التعاون النهضة
* بريدة - غالب السهلي:
حفظ مهاجم التعاون محمد الراشد وجه فريقه حينما تمكن في الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف التعادل لفريقه في لقائه الذي جمعه بالنهضة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة حينما استغل كرة وصلته في منطقة الجزاء ليترجمها في مرمى الفريق الضعيف الذي كان الأفضل نتيجة وأداءً.
اللقاء الذي توقع أن يكون طرفه التعاون كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره تحول إلى (كابوس) أرهق التعاونيين بفضل الثقة التي بدأها فريق النهضة واستطاع من خلالها أن يفرض سيطرته ولاسيما في بداية الشوط الأول فكسب بأثر ذلك ضربة جزاء صحيحة عند الدقيقة الخامسة تقدم لها قائد الفريق باسم السليم الذي وضعها بكل هدوء كهدف ساهم في لخبطة أوراق التعاون تماماً.
حيث حافظ أفراد فريق النهضة على أدائهم في هذا الشوط وشكل هجومهم قلقاً على دفاعات التعاون ولاسيما أن الكرات العرضية التي تنوعت في وصولها وفي خروجها بخطورتها فيما كان أفراد فريق التعاون في شتات ذهني نتج عنه شتات في التأدية وفي عدم اتقان المهام.
حاول مدرب التعاون الذي واصل عشوائيته في التشكيل والتكتيك المتقن تعديل وضع فريقه بإشراك نايف الخيبري بدلاً من حسن الزهراني بيد أن الوضع لم يتعدل البتة ليخرج بذلك شوط اللقاء نهضاوياً مستوى ونتيجة.
وفي شوط اللقاء الثاني زج مدرب التعاون جيو الفيس بمبرك المبرك لتغطية الوسط المفتوح وتحسن الأداء العام للفريق وذلك لإحساس أفراد الفريق بخطورة الموقف خصوصاً بعد خروجهم دون فائدة في الشوط ا لأولى، فكانت هناك محاولات عديدة وفرص متعاقبة كان مآلها الضياع بسبب عدم التمركز والاستعجال.
ورمى مدرب التعاون بالراشد كورقة أخيرة محاولة منه في إرجاع الفريق النهضاوي لمنطقته لكن بقي الآخر على ما هو عليه فالتنظيم عشوائي.
رغم أن فريق النهضة لم يقم بمجابهة فنية واضحة، لتأتي بعد ذلك فرصة الراشد الأخيرة التي استغلها بفضل (إتكالية) دفاعات النهضة ليسجل من الكرة التي وصلته في المنطقة الجزائية هدف التعادل محولاً خسارة فريقه إلى تعادل لم يسعد الجماهير كثيراً.
ضمك *هجر
* أبها - محمد الخيري:
عادل فريق ضمك ضيفه فريق هجر ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى بهدفين لهدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في أبها، عصر أمس، في لقاء سيطر هجر على معظم مجرياته.
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لهدف، حيث تقدم ضمك في الدقيقة 29 عن طريق بندر طامي وعقب ذلك بعشر دقائق في الدقيقة 38 عادل هجر النتيجة عن طريق خالد الرجيب لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
ولم يكن الشوط الثاني أحسن حالاً؛ خصوصاً من جانب ضمك الذي تكتل في منطقة الوسط وترك السيطرة النسبية لهجر الذي هاجم كثيراً محاولاً تسجيل هدف تقدم يريحه في اللقاء وكان له مبتغاه في الدقيق 80 من المباراة عندما سجل عبدالعزيز الموجيب الهدف الثاني لهجر ولم يستطع دفاع هجر المحافظة على هذا التقدم سوى خمس دقائق وعقبها لم يتردد حكم اللقاء في احتساب ضربة جزاء ليسجلها علي المطرود في الدقيقة 85 لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لهدفين ويرتفع رصيد هجر إلى أربع نقاط ويرتفع رصيد ضمك إلى نقطتين.
الأنصار الفيحاء
* المجمعة - صالح الدهش:
خطف فريق الأنصار فوزاً ثميناً وغالياً من مستضيفه فريق الفيحاء ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى في اللقاء الذي جرى بينهما عصر أمس الأربعاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بنتيجة 2-1 وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الأنصار 2-صفر بعد مباراة متوسطة المستوى ولم يقدم الفيحاء فيها مستواه المعروف بسبب غياب عدد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات، وكذلك للتكتيك الذي عمله المدرب الذي يلعب بين أرضه وجمهوره، وسجل الأنصار هدفه الأول في الدقيقة 15 من الشوط الأول بعد أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء مشكوكاً في صحتها لتصادم لاعب الفيحاء أحمد العتيبي مع مصطفى عبدالرحمن لاعب الأنصار ليلعبها مصطفى عبدالرحمن، وترتد من الحارس ليكملها ويسجل منها الهدف الأول لفريقه.وفي الدقيقة 27 من الشوط الأول يضيف لاعب الأنصار محمد حسن الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة ذكية تصله من زميله أيمن راجح. وفي الدقيقة 12 من الشوط الثاني يطرد حكم المباراة لاعب الفيحاء أحمد العتيبي، وفي الدقيقة 24 من الشوط الثاني، ومن خطأ منه خارج الثمانية عشرة يلعب نجم المباراة ولاعب الفيحاء محمد العنزي كرة قوية لم يشاهدها حارس الأنصار إلا في المرمى معلنة الهدف الأول للفريق الفيحاوي لتشتد المباراة ويحصل الفريق الفيحاوي على عدد من الفرص لكن لم يحسن لاعبوه استغلالها ليعطي حكم المباراة وقتاً بدل ضائع أربع دقائق، ثم أعلن نهايتها بفوز الأنصار؛ ليرتفع رصيده ويبقى الفيحاء على رصيده السابق.
حكم المباراة خالد الزهراني وحكم مساعد معتوق الزهراني وحكم مساعد علي الغامدي وحكم رابع أحمد الحسين ومراقب فني الحكم الدولي فهد المهوس ومراقب إداري الأستاذ سعد البريدي.
الوطني * نجران
* تبوك - فارس العتيبي:
وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك تعادل الوطني ونجران سلبيا من دون أهداف ضمن إطار الجولة الثالثة من دوري الأولى وشهدت المباراة العديد من الفرص من قبل لاعبي الوطني كما شهدت طرد حارس نجران نايف سعود بالكرت الأحمر من قبل حكم المباراة عبدالله القحطاني وذلك في منتصف الشوط الثاني بعد اعاقته لمهاجم الوطني وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الوطني 7 نقاط كما يرتفع رصيد نجران الى 5 نقاط.
الشعلة *أبها
* الخرج - فهد السميح:
خسر فريق الشعلة على أرضه وبين جماهيره نتيجة مباراته التي جمعته بفريق أبها بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى.
ولم يقدم الفريق الشعلاوي الأداء المتوقع وخصوصاً خلال الشوط الأول الذي ظهر تائهاً وفي المقابل كان فريق أبها في أفضل حالاته الفنية بفضل الانضباط التكتيكي وحسن الانتشار، ومارس فريق أبها الضغط على حامل الكرة منذ بداية المباراة ونجح في استغلال الثغرات الواضحة في منطقة المناورة.وتمكن ناصر القحطاني د 25 من احراز الهدف الأول لفريق أبها وأضاف سالمي د 28 الهدف الثاني وتحسن أداء فريق الشعلة نسبياً في الشوط الثاني بفضل تحركات البديل يوسف الخيبري الذي نجاح في احراز الهدف الشعلاوي في د 59.
وفي ظل الهجمات الشعلاوية يهدر سطام حوشان فرصة ادراك التعادل عندما سدد دون تركيز ضربة الجزاء المحتسبة لصالح يوسف الخيبري مهاجم الشعلة اثر اعاقته من قبل أحمد المجرشي في د (40).
الفتح * سدوس
* الأحساء - صادق الحرز:
حقق فريق الفتح من المبرز بالأحساء فوزاً غالياً وصعباً عندما تغلب على فريق سدوس من الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة جرت أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء حيث تقدم الفتح في الشوط الأول بهدفين دون مقابل وفي الشوط الثاني سجل سدوس هدفاً ليرد عليه الفتح بالهدف الثالث بعدها سجل سدوس هدفاً شرفياً لينتهي اللقاء بفوز الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين لسدوس. سجل للفتح حسن الحجي ويوسف الجاسر وأحمد البوعبيد وسجل لسدوس حمدان المخلص وفيصل الطويل وشهدت المباراة طرد لاعب سدوس عبدالعزيز الضعيان إثر مخاشنته للاعب الفتح راشد الشمري.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved