Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467الريـاضيـةالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

شيء في الخاطر!!
إبراهيم بن عبدالله الموسى

قال تعالى في محكم تنزيله: {وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ}، هذه الآية الكريمة تحثنا على التنافس الذي يعد الأساس والسر الحقيقي الذي ننطلق منه لتحقيق غاياتنا في كل أمورنا وشؤوننا في الدنيا والآخرة.
وبما أن الموضوع يأتي في مجال الرياضة بمفهومها العام ومجال كرة القدم بمفهومها الخاص والتي ترتكز دعائمها وتستمد تطورها وقوتها، وتأسر لب المشاهد والمتابع إذا وجد مبدأ التنافس بين الفرق، فالكل يعمل ما في وسعه لتحقيق النصر واحتلال الصدارة والتربع على القمة كحق مشروع ومتاح للجميع، فينعكس العمل التنافسي على مستوى الأندية وقوتها وأدائها العام فيؤثر بدوره تأثيراً مباشراً على مستوى الكرة السعودية والمنتخبات الوطنية في مشاركاتها لنصل للعالم ونعرف بوجهنا الحقيقي وبوجهنا الإسلامي المشرق.
فالتنافس الشريف يجب ألا يتعدى حدوده الزمانية والمكانية لينتهي كل شيء بانتهاء الحدث. ولكن ما ظهر على السطح مؤخراً بدّل حالنا وحول مفهوم التنافس الشريف إلى اسم يتغنى به بعض من دخل المجال الرياضي لتحقيق مكتسباته الشخصية وظهوره الإعلامي المزيف واضعاً مصلحته الخاصة فوق المصلحة العامة، وأخرج مفهوم التنافس عن مساره ووضوحه وأصبح يُدار تحت الكراسي وفي ليالي حالكة السواد بطريقة تشمئز منها نفوس العقلاء لانعكاسها السيئ على سمعة الوطن والمواطن، وسمعة وهيبة الرياضة ورجالها الذين نذروا أنفسهم لخدمتها.
وضرب أصحابها وحاشيتهم بالمصلحة العامة عرض الحائط فكل طموحهم وسعيهم هو تنفيذ مخططاتهم لتدمير النادي هذا أو ذاك ساندهم في توجههم المريض إعلام مدفوع الثمن وإعلاميين مرتزقة، إن أُعطوا مدحوا ومجدوا وإن منعوا ذموا وحقدوا، لا يرون بأعينهم إلا ما يراه أسيادهم. ينعقون بما لا يقبله عقل عاقل. يبدلون الحق باطلاً ويرجون اجتنابه، ويحولون الباطل حقا ويطالبون باتباعه.
هؤلاء الذين ابتلينا بهم وابتليت بهم الرياضة السعودية ووضحت بصمتهم السوداء على مسيرتنا وتعدوا بالمنافسة حدودها وحدود الوطن وتربصوا بكل من يخالفهم وبكل ما هو ضدهم وأداروا بالخفاء المكائد فخسرنا بسببهم سمعتنا وافتقدت مسابقاتنا الرياضية المنافسة الشريفة التي تبني ولا تهدم.
وقفات..
* ما حدث للحكمين منصور الشمري وناجي المطيري من اعتداء سافر بطله فريق السلام يجب أن يقابل بعقوبات حازمة وقرارات رادعة لوقف هذه المهازل في ملاعبنا.
* غابت ضربات الجزاء فخسر النصر مواجهة الشباب.
* يظل ياسر القحطاني نجما فوق العادة داخل الملعب وخارجه بتعامله الرائع والمثالي مع الجميع.
* واصل دينلسون حضوره الشرفي وكان عالة على الفريق النصراوي.

* مشرف الملف الرياضي بـ(مجلة المها) Arw22@hotmail.com



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved