Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466الاقتصاديةالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أبا الخيل لـ(الجزيرة ): إجراءات إنشاء الشركة في مراحلها الأخيرة
أفيكو تبرم اتفاقية تحالف مع مصرف جيفريز العالمي

* الرياض - فهد الشملاني:
أعلنت اللجنة التأسيسية للشركة الدولية للاستثمارات المالية (أفيكو) وهي شركة مساهمة مغلقة تحت التأسيس عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع المصرف الاستثماري (شركة جيفريز العالمية) الذي يعتبر من كبرى المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم توقيع الاتفاقية مساء أمس في مدينة الرياض بحضور أعضاء اللجنة التأسيسية والرئيس التنفيذي لشركة جيفريز العالمية.
وصرح الأستاذ عبدالرحمن بن ابراهيم أبو حيمد رئيس اللجنة التأسيسية للشركة بأن هذه الاتفاقية تأتي في ظل التعاون المشترك مع شركة جيفريز ذات السمعة الكبيرة في عالم المال على مستوى العالم وسوف يثري هذا التعاون الاقتصاد الوطني لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها حكومتنا لتطوير قطاع الأعمال بالمملكة وخاصة القطاع المالي، وإننا نتطلع من هذا التعاون الى ايجاد افضل الفرص الاستثمارية لقطاع الأعمال بالمملكة.
وأشار أبو حيمد إلى استمرار الدولة في إصدار الأنظمة والتعليمات، وإقرار السياسات التي من شأنها تنظيم وضبط وترشيد الأمور وابعاد البلاد والعباد عن الهزات والأحداث التي تضر بهم.
وأضاف أبو حيمد: (تم الاتفاق على انشاء الشركة واختير لها اسم أولي هو (الشركة الدولية للاستثمارات الدولية) وقد تم اختيار الاسم ليعبر عن الشركة فهي شركة مالية سعودية مقفلة، ولكنها ستكون سعودية دولية بخبراتها وخبرائها ومجالات عملها، وبعد إعداد الأهداف، وتحديد مجالات العمل اتضح للجنة التأسيسية أن الخبرات السعودية في المجالات التي ستعمل فيها الشركة محدودة جداً وتكاد تنحصر في البنوك التي قامت بهذه الأعمال والتي تريد الدولة ممثلة في هيئة سوق المال ألا تستمر هذه البنوك في هذه الأعمال لذلك تقرر أن تبحث اللجنة عن شريك أجنبي استراتيجي تتوافر فيه صفات عالية جداً.
وأضاف: وبعد اجراء مشاورات ومباحثات مع العديد من الشركات العالمية أوروبية وأمريكية، رأت اللجنة التأسيسية أن اقرب شركة لتحقيق الأهداف التي أشرت إليها تتحقق في شركة جيفريز العالمية لذلك جرى تركيز التفاوض معها حتى تم الاتفاق على أن تكون مساهما في الشركة، وداعما لها بالتقنية والمعلومات والإدارة الفنية.
وشركة جيفريز شركة أمريكية عالمية تتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيساً لها ولها فروع في عدد من دول ومدن العالم. وقدم جون سندرز المدير التنفذي للشركة معلومات عن الشركة خلال الحفل.
من جهته أكد المدير التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات المالية عبدالعزيز عبدالله أبا الخيل في تصريح للجزيرة أن الشركة قطعت مراحل متقدمة نحو انهاء اجراءات إعلانها وان الإجراءات في مراحلها الأخيرة لتقديمها لهيئة سوق المال.
وبين أبا الخيل أن نشاطات الشركة تشمل إجراء الوساطة المالية لتسهيل عملية بيع وشراء جميع الأوراق المالية والاستشارات الاستثمارية وتقديم الابحاث والدراسات المالية والفرص الاستثمارية محلياً وعالمياً وإدارة حسابات التداول واعادة هيكلة الشركات وإدارة الأصول وانشاء صناديق استثمارية مميزة ومتنوعة للشركة والأفراد، وأشار إلى أن رأس مال الشركة المقترح يبلغ500 مليون ريال.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved