Al Jazirah NewsPaper Friday  03/11/2006G Issue 12454دولياتالجمعة 12 شوال 1427 هـ  03 نوفمبر2006 م   العدد  12454
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مصرع جندي أمريكي والعثور على 35 جثة مجهولة
مقتل 4 من قادة القاعدة في هجوم أمريكي على الرمادي

* بغداد - الوكالات:
واصلت القوات الأمريكية عمليات هجومها على الرمادي وأعلنت من نتائج هذا الهجوم مقتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة في قصف جوي استهدف سيارته في المنطقة.
وقال بيان صدر أمس من الجيش الأمريكي إن (طائرة أمريكية قصفت سيارة) رافع عبد السلام حمود العيثاوي الملقب ب(أبو طه) والمعروف بأمير (الشامية) بصاروخ موجه بأشعة الليزر في الرمادي مع سائقه وقتل على الفور).
وأضاف البيان أن (العيثاوي معروف بإيوائه المقاتلين الأجانب الذين يدخلون العراق بصورة غير شرعية لكي يشنوا هجمات ضد المدنيين الأبرياء العراقيين وقوات التحالف).
وأشار البيان إلى أن (العيثاوي هو قيادي في تنظيم القاعدة الذي بدأ يتضاءل في العراق). وذكر سكان محليون من أهالي الرمادي أن العيثاوي هو من أبرز (قطاع الطرق والسراقين المعروفين في الشامية وحكم عليه في زمن النظام السابق لمدة تسعين عاما)، وأضافوا (تم الإفراج عنه خلال العفو الذي شمل كل المعتقلين قبل الغزو الأمريكي للعراق في اذار - مارس 2003م وبعد ذلك أصبح قياديا بارزا في تنظيم القاعدة في منطقة الشامية)، وأكدوا أن (الغارة الأمريكية استهدفت السيارة في قرية السجارية شرق مدينة الرمادي وقتل معه ثلاثة قياديين بالقاعدة، اثنان منهما يحملان جنسية عربية).
وذكروا أيضا أنه (كان يكنى أيضا ب(صالح) وأنه (فقد قدمه في احدى المعارك في الأنبار وهو يستخدم قدما اصطناعية)، وفي وسط بغداد قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وأصيب اثنان آخران أمس عندما هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم، وقال مصدر أمني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن (جماعة مسلحة أطلقت النار باتجاه دورية للشرطة في شارع الصناعة بالقرب من الجامعة التكنولوجية ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين)، وفي شمال بغداد أيضا قتل عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد مع زوجته وابنه على يد مسلحين مجهولين بالقرب من بناية الكلية في منطقة الوزيرية، وقال مصدر أمني إن (مسلحين مجهولين هاجموا الدكتور جاسم محمد الذهبي عميد كلية الإدارة والاقتصاد وقتلوه في الحال مع زوجته التي تعمل موظفة في الكلية ذاتها ونجله)، وفي منطقة بغداد الجديدة (شرق العاصمة) انفجرت عبوة ناسفة في سوق شعبية حيث قتل شخص واصيب 22 آخرين، وقال مصدر أمني (قتل مدني واحد على الأقل وأصيب 22 آخرون في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل (لحوم الحسناوي) في منطقة بغداد الجديدة).
ومن جانبه، أكد مصدر في مستشفى ابن النفيس استلام (خمسة جرحى بينهم ثلاثة أطفال في سن العاشرة).
وفي الحلة أعلن الشيخ محمد مصطفى مدير الوقف السني في المحافظة أن (مسلحين مجهولين اقتحموا فجر أمس منزل المشاور القانوني في مديرية الوقف السني في الفرات الأوسط حميد حسين نعمة في حي المهندسين وسط المدينة وقتلوه مع ابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات)، وفي بغداد، أعلن مصدر أمني العثور على 35 جثة مجهولة الهوية خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة في بغداد مشيرا إلى أن جميع الجثث مصابة بطلقات نارية وعليها آثار تعذيب.
ومن جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي في بيان له أمس أن جنديا أمريكيا قتل الأربعاء في انفجار قنبلة غرب بغداد.
وقال الجيش إن (جنديا من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد قتل ظهر الأربعاء حين انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور آليته غرب بغداد).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved