ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012

 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 

اليمن (السعيد).. وهو ( يتَصَومل )، و ( يتَفَغْنن )..؟!!
حمّاد بن حامد السالمي*

بل إنّ الوقائع اليومية على الأرض اليمنية؛ تشير إلى أن هذا البلد العربي العريق؛ الذي أخذ اسمه من اليُمن والخير الكثير، وكان يوصف فيما مضى من قرون بأنه (سعيد)، قد دخل فعلاً مرحلة (الصّوملة) و(الأفغنة)، فهل بقي له ...>>>...

رحلات سياحية دينية للقدس.. ما المانع؟!
ناصر الصِرامي*

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعوته للعرب والمسلمين لزيارة القدس، وللاطلاع على ما تشهده المدينة من إجراءات إسرائيلية تهدف إلى مسح والوجود الفلسطيني منها. وقال عباس: “نحن في الفترة الأخيرة كنا في جدال طويل مع ...>>>...

المنشود
رقية سليمان الهويريني*

يعد هذا المقال من أكثر المقالات المتعبة والممتعة شهرياً، حيث أستعيد جميع ما كتبته خلال شهر، وأستمتع بردود القراء أياً كانت، غاضبة أو مستهزئة أو مضحكة، وقد وصلني تعليق من أحد القراء يتهمني بضعف الضمير وقلة المواطنة ...>>>...

تعليم 21
د.عبد العزيز العمر*

لا أظنه من العقل في شيء أن يرفض المرء المريض تناول علاج ناجع وصفه له طبيبه، إلا إذا كان ذلك المريض قد شاخ وهرم وفقد ذاكرته. هذه الحال تنطبق في ظني على وزارة التربية.. خلال السنوات العشر الماضية أرسلت وزارة التربية ...>>>...

معرض الحج آثاره وأثره
سعد بن عبد العزيز الراشد*

أُسْدِلَ الستار عن معرض “الحج: رحلة إلى قلب العالم الإسلامي”، الذي نظمه المتحف البريطاني بمشاركة مكتبة الملك عبد العزيز العامة، والذي افتتح في 26 يناير برعاية الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني وبحضور صاحب السمو ...>>>...

أما بعد
د. عبد الله المعيلي*

دخل إبراهيم باشا الشام، زار المسجد الأموي، وكان في المسجد عالم جليل يلقي درساً في المصلين، إنه الشيخ سعيد الحلبي، مرَّ إبراهيم باشا بالقرب من الشيخ سعيد، وكان الشيخ ماداً رجله، لم يأبه لمرور إبراهيم باشا، لذا أبقى ...>>>...

الرؤية الخاصة والعامة في فلسفة النمو والتطور
حسن اليمني*

تعلو الرؤية الخاصة في المصالح والمنافع على الرؤية العامة عندما تعلو وتتضخم الـ (أنا) الضيقة على الـ (أنا) الواسعة، وهذه الـ (أنا) الأنانية تضيق وتتسع بحسب مناخ الدائرة الارتكازية التي يسبح في محيطها الفكر الغالب ...>>>...

 
 
 
كتاب وأقلام