Al Jazirah NewsPaper Friday  25/07/2008 G Issue 13084
جدد حياتك
الجمعة 22 رجب 1429   العدد 13084

تعاني بعض النساء من شخصيات أزواجهن الشكاكة، ومعها انقلبت الحياة إلى جحيم لا يطاق.. ضنك وقلق لا ينقضيان.. همّ وألم دائمان.. و تجارب شك تبدأ بذرة صغيرة قد تبدأ من قصص يسمعها هنا وهناك تشبعت بالتهويل والمبالغة والتعميم. أو من تجارب شخصية قديمة تشكل معها جانب مظلم في عقله وأثّر على سلوكه.. ثم تعاهد هذه ...>>>...

1- السلحفاة (النمط المنسحب).

وصاحب هذا النمط يعتقد أن البحث عن حل أمر مستحيل وأن الأسهل والأسلم هو الانسحاب من العلاقة كلها، هذا النمط يضحي بأهدافه الشخصية وبعلاقاته مع الآخرين على حد سواء.

2- القرش (نمط الإكراه).

يتعامل مع المشكلات باستخدام أسلوب القسر والهجوم ...>>>...

1- أخي الزوج أختي الزوجة إن شيئاً من الاختلاف في وجهات النظر وقليل من عدم التطابق في الحياة الزوجية أمر لا مفر منه تلك بعض الإشراقات والوقفات المعينة بإذن الله على كبح جماح المشكلات والتخفيف منها.

2- تفهم الأمر هل هو خلاف أم أنه سوء فهم فقط؛ فالتعبير عن حقيقة مقصد كل واحد منهما وعما يضايقه ...>>>...

تعد مشكلة عدم التفاهم جراء اختلاف الطبائع والأمزجة بين الطرفين من المشكلات الشائعة وخصوصاً في الأيام الأولى مما يؤدي إلى كثرة الخلاف بينهما ولتجاوز العقبة ينصح بما يلي:

1- البعد عن ما يسبب الخلاف ما أمكن.

2- عدم الضيق من وجود اختلاف في العادات وتباين الطباع. ...>>>...

قد يمنع الحياء النساء من البوح بسرهن وذلك فيما يتعلق بموضوع العلاقة الخاصة ويمضي العمر في صمت وتضيع معه متعة من أعظم متع الحياة وهذه بعض التوجيهات المعينة:

1- على الزوجة أن تفصح للزوج عن طبيعة المشكلة وحجمها.

2- تحديد السبب وبالتالي المعالجة فإن كانت الزوجة تعاني من الكآبة ...>>>...

لو تأملنا حال كثير من الأسر التي تفككت وشتت أبناؤها كان بسبب السماح للآخرين في التدخل الدائم دون داع في حياتهما الخاصة، وأمورهما الشخصية، فتلك طلقت بعد فترة من المعاناة والضغط النفسي بسبب ما يمليه أهل الزوج على ابنهم افعل ولا تفعل حتى في أدق التفاصيل وفي تنقلاتهم ورحلاتهم حتى كلّت هذه الزوجة وملّت فهي ...>>>...

شكوى تتكرر من الأزواج أحياناً.. ومن الزوجات في كثير من الأحيان.. ويصاحبها شكوى من صمت الزوج باعتباره السكوت من ذهب، فيزيد الحياة مللاً فوق ملل.

لنعلم أن الزواج مثل الكائن الحي يحتاج إلى الرعاية والارتواء، حتى يظل متمتعاً بالحياة المشرقة المتجددة..

فنحن ندعو الزوجين إلى ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة