Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509الاقتصاديةالخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

81% من المتدربات بدأن تنفيذ مشاريعهن
البنك الأهلي يرعى معرض (نهضتنا بأيدينا) في الرياض

* الرياض - (الجزيرة):
رعى البنك الأهلي مؤخراً معرض (نهضتنا بأيدينا) الذي أقيم في مدينة الرياض برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز وبتنظيم مركز النهضة للتوظيف والتدريب التابع لجمعية النهضة النسائية الخيرية وقد ضم المعرض مجموعة أعمال لـ497 فتاة من خريجات البرامج التدريبية لبرنامج (الأسر المنتجة) ممن تم تدريبهن في مجالات عديدة مثل التجميل والعناية بالشعر والبشرة وفنون الضيافة وعدد من الحرف اليدوية وذلك للتعريف بأعمال الفتيات السعوديات من خلال عرضها للمدعوين من سيدات الأعمال والزوار.
الشيخ عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أشار إلى أن اهتمام البنك بدعم مثل هذه الفعاليات ينطلق من استشعار البنك الأهلي لدوره الاجتماعي وحرص إدارة البنك العليا والجهاز التنفيذي على المساهمة في مساعدة الأسر المحتاجة بمختلف مناطق المملكة من خلال البرامج والمبادرات ذات الطابع الإنساني والاجتماعي.
واختتم قائلاً: إن البنك يطبق مبدأ الاستدامة في الأعمال الخيرية كأسلوب عمل مبني على رؤية مستمدة من تعاليم ديننا الحنيف ويستهدف استمرارية العائد الإنساني والاجتماعي لمساهمات البنك مع دعم برامج رعاية الأنشطة الخيرية المختلفة.
ومن جانبها ثمنت سمو الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز اهتمام البنك برعاية مثل هذه المناسبات الخيرية كما أبدت تشجيعها لمبادرته في تصميم برامج متنوعة لخدمة المجتمع وكان ذلك خلال زيارة سموها لجناح البنك المقام في المعرض.
ومن جانب آخر، أشار المهندس محمود التركستاني مدير وحدة خدمة المجتمع بالبنك إلى أن هذه الرعاية تأتي ضمن (برنامج الأهلي للأسر المنتجة) وهو أحد برامج البنك لخدمة المجتمع الذي يهدف إلى اكساب سيدات الأسر المحتاجة لمهارات حرفية تمكنهن من الإنتاج ومن ثم تأمين دخل مادي لأسرهن ليتم استغناؤهم عن السؤال والحاجة إلى الغير ليتم بذلك تحويل الأسر المحتاجة إلى أسر منتجة.
وأوضح التركستاني أن عدد الخريجات من برنامج الأهلي للأسر المنتجة قد بلغ 476 متدربة من مختلف مناطق المملكة وذلك خلال العام 2006م، وأضاف أن 81% من هؤلاء الخريجات قد بدأن فعلياً بالإنتاج والمساعدة في اعالة أسرهن. واستطرد قائلاً: إن البنك يستهدف تأهيل 900 فتاة العام القادم من خلال هذا البرنامج ليكون مكملاً لبقية البرامج الأخرى التي يقدمها البنك للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب والفتيات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved