Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/12/2006G Issue 12500الريـاضيـةالثلاثاء 28 ذو القعدة 1427 هـ  19 ديسمبر2006 م   العدد  12500
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم بصالة معارض كوالالمبور.. الثانية بتوقيت المملكة
ستة عشر منتخباً تنتظر قرعة أمم آسيا 2007م

* كوالالمبور - موفد الجزيرة - سلطان المهوس:
بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام العبد الله وسفراء الدول المشاركة ببطولة كأس أمم آسيا 2007م ورؤساء الاتحادات المحلية الآسيوية وعدد من نجوم الكرة الآسيوية والمدربين تجرى مساء اليوم في السابعة مساء بتوقيت العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة توزيع المنتخبات الآسيوية على المجموعات الأربع التي ستخوض نهائيات كأس أمم آسيا 2007م التي ستقام بضيافة أربع دول هي ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام حيث يشهد مركز معارض كوالالمبور الشهير مراسم القرعة التي ستبث تلفزيونياً لمختلف القنوات الآسيوية على الهواء مباشرة.
وسيتم تحديد آلية وتوزيع رؤساء المجموعات صباح اليوم الثلاثاء الـ19 من ديسمبر حيث يعقد أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاً لوضع جميع الترتيبات النهائية قبيل انطلاق الحفل الذي ستكون فقراته متنوعة بين المشاهد الرسمية للقرعة إضافة إلى بعض العروض الفنية التي سيقودها مغنو الروك من فيتنام.
جدير بالذكر أن الدول الآسيوية المتأهلة لبطولة أمم آسيا 2007م هي السعودية وإيران وكوريا والصين واليابان وقطر وعمان والبحرين والإمارات والعراق وأوزبكستان وأستراليا إضافة إلى الدول المستضيفة ماليزيا وفيتنام وتايلاند وإندونيسيا.
ومن المؤكد أن الدول المستضيفة ستكون متوزعة على المجموعات الأربع بحسب نطاق المكان إضافة إلى أن التصنيف الأخير للفيفا سيوزع باقي المنتخبات على المجموعات تلافياً للقاء الأقوياء مبكراً.
مؤتمر صحفي لنجوم آسيا
تم صباح أمس عقد مؤتمر صحفي لنجوم آسيا القدامى الذين تمت دعوتهم لحضور مراسم القرعة حيث التقى الإعلاميون الآسيويون بالإيراني خدادي عزيز والصيني فازيي والكوري الجنوبي كيم جوسونج وقد أبدى جميعهم شكرهم لدعوتهم للحضور وتجاوبوا مع أسئلة وسائل الإعلام التي تركزت حول حظوظ كل منتخب في نيل البطولة وقد غاب النجم السعودي محيسن الجمعان لظروف الطيران.
مدربو المنتخبات في ماليزيا
وصل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور العديد من مدربي المنتخبات المشاركة بأمم آسيا 2007م حيث تواجد مدرب منتخبنا الوطني البرازيلي ماركوس باكيتا وكذلك مدرب المنتخب العماني ميلان ماتشالا والمدرب الأسترالي قرايم أونل وكذلك مدرب المنتخب الصيني والماليزي والفيتنامي والإندونيسي.
مشاهدات
- كيم سونج الكوري الجنوبي أفضل لاعب في بطولة أمم آسيا لعام 1988 التي أقيمت بالدوحة وحصل على لقبها المنتخب السعودي من أمام كوريا الجنوبية قال إنه لا يستطيع أن ينسى تلك البطولة إطلاقاً معتبراً أن المنتخب السعودي يسير وفق منهجية متطورة جعلته يواصل زعامته لقمة آسيا لعشرين سنة وحول اللاعبين السعوديين الذين يتذكرهم قال رقم (15) يقصد الثنيان فهو لاعب مزعج وذكي جدا ومدربنا في تلك البطولة قال لنا أوقفوا رقم (15) وأضمن لكم البطولة، كما قال كيم سونج الذي كان يحمل الرقم (16) قائلاً: هذا حارس (شيبه) يقصد عبد الله الدعيع كما ذكر أنه يعرف رقم (9) يقصد ماجد عبد الله.
- خدادي عزيز قال خلال المؤتمر الصحفي إن اللاعب الآسيوي لا يرغب الاحتراف الخارجي لأنه مكتف مادياً والأفارقة نجحوا لأنهم فقراء ويريدون المادة من خلال كرة القدم.
- تنظيم أكثر من رائع من لدن المركز الإعلامي بقيادة السيدة كلير مديرة المركز الإعلامي الآسيوي ومعاونها الأستاذ علي الحمداني.
- ART واتحاد إذاعات الدول العربية ستنقل الحدث مباشرة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved