Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/12/2006G Issue 12500الريـاضيـةالثلاثاء 28 ذو القعدة 1427 هـ  19 ديسمبر2006 م   العدد  12500
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليوم في ملعب 20 أغسطس بالجزائر
ممثلنا يواجه حماس بوعريريج الجزائري في دوري أبطال العرب

* كتب - محمد الجابري:
يحل فريق الأهلي السعودي عصر اليوم ضيفاً على فريق أهلي برج بوعريريج الجزائري في مرحلة الذهاب لفرق المجموعة الأولى من الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال العرب.. وسيحتضن اللقاء ملعب 20 أغسطس بضاحية بوعريريج.
يدخل فريق الأهلي ممثلنا في المجموعة الأولى لقاءه اليوم بعد أن بدأ مبارياته في دور ربع النهائي بفوز كبير على فريق القادسية الكويتي بستة أهداف نظيفة واستطاع ان يظهر لاعبو الأهلي بمستوى لافت وأداء قوي كان كفيلاً بأن يخرج الأهلي منتصراً بأكثر من ستة أهداف لو استثمرت الفرص التي أتيحت للتسجيل.
بعد لقاء القادسية الكويتي خاض فريق الأهلي لقاء محلياً أمام فريق الخليج في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي (1-1) بعد أن كان الأهلي متقدماً في النتيجة.. هذا التعادل أرجعه الجهاز الاداري للفريق الى الارهاق من ضغط المباريات على اللاعبين وبسبب التشتت في التركيز بين المسابقة المحلية ومسابقة دوري أبطال العرب والسفر للجزائر لمواجهة أهلي بوعريريج. السفر للجزائر خرج عن اطاره ليؤثر على الاستعدادات الفنية لفريق الأهلي حيث كان من المقرر أن تغادر بعثة الأهلي على طائرة خاصة في الساعة الخامسة عصر السبت الفائت ثم مددت مغادرة الرحلة إلى الساعة السابعة قبل أن يأتي القرار الفاصل بتحديد موعد الثانية فجر الأحد لمغادرة الفريق ليقرر نيبوشا على ضوء ذلك اقامة تدريب للفريق مساء السبت على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.. وحقق تدريب السبت ايجابية كبيرة فهو تدريب اضافي إلى التدريبات المقررة في الجزائر يومي الأحد والاثنين، حيث كان الموعد السابق للرحلة عصراً سيفوت فرصة اقامة التدريب وقضاء يوم السبت كاملاً في (غمرة) السفر إلى الجزائر حيث ان رحلة الطيران ستتجاوز الخمس ساعات إلى مدينة بوسطيف الجزائرية.
من الايجابيات كذلك في تدريب السبت هو الجمل الفنية التي ركز عليها نيبوشا خلال المناورة القوية التي أجراها على كامل الملعب وكذلك استقطاع وقت بعد التدريب في تنفيذ الكرات الثابتة بأقدام مالك معاذ، وحسين عبد الغني، وخالد بدرة، وتركي الثقفي.
من المتوقع أن تتكون تشكيلة الأهلي في لقاء اليوم من ياسر المسيليم لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع حسين عبد الغني - علي العبدلي - خالد بدرة - وليد عبد ربه - وفي خط الوسط صاحب العبدالله - تيسير الجاسم - معتز الموسى - محمد مسعد وفي خط المقدمة ميردراج - مالك معاذ.
أما فريق أهلي البرج بوعريريج فقد قدم صورة أدائية جيدة خلال مشواره في مسابقة دوري أبطال العرب واستطاع أن يبعد فريق الاسماعيلي في دور الستة عشر بعد أن وصلت محصلة لقاءي الذهاب والاياب إلى ضربات الترجيح التي تأهل على اثرها الاهلي الجزائري إلى دور الثمانية.. وفي لقائه السابق في دور ربع النهائي التقى فريق الزمالك المصري على أرضه وبين جماهير الأخير واستطاع أن يتعادل مع الزمالك في القاهرة بنتيجة (2-2) وسجل هدفي الأهلي اللاعب رشيد بوجليد الذي يعد أحد أبرز لاعبي الفريق إلى جانب عبد الخالق منصور وزهير خضارة.
اللقاء الأخير للفريق الجزائري أمام الزمالك كشف عن مستوى جيد وهو ما يحتاج أن يعمل له مدرب الأهلي نيبوشا حساباً ويضع في اعتباره التعامل الجيد مع اللقاء.
لقاء اليوم بين ممثلنا الأهلي وأهلي برج بوعريريج الجزائري سيبدأ عند الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت السعودية) الثانية ظهراً بتوقيت الجزائر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved