Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499تغطية خاصةالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

بتكلفة تصل إلى مليوني ريال
أمير القصيم يضع اليوم حجر أساس مشروع إنشاء مركز صحي دخنة

* بريدة - ناصر الفهيد :
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم اليوم الاثنين بوضع حجر أساس إنشاء مشروع مركز الرعاية الصحية الأولية بدخنه بمنطقة القصيم .
أوضح ذلك للجزيرة الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الذي قال مثمناً رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يحفظه الله ، التي تأتي في إطار ملحمة البناء والتنمية المستمرة التي تعيشها بلادنا وتشهد فيها الخدمات الصحية تطوراً كبيراً ، حيث إننا وفي كل يوم نشهد إنجازاً جديداً يضاف إلى الانجازات التي تحققت في هذا المجال بفضل الله ثم بفضل الدعم المستمر والاهتمام الكبير والذي يوليه ولاة الأمر يحفظهم الله لهذا القطاع الحيوي والمهم. وأضاف الدكتور ناضرة إن رعاية سموه الكريم ووضع حجر أساس إنشاء مركز صحي دخنه ليؤكد حرص سموه الكريم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز يحفظهم الله على رفع مستوى الخدمات الصحية العلاجية والتشخيصية والتأهيلية ، مثمنين دور صاحب المعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع سلمه الله والمسؤولين بمقام وزارة الصحة على متابعتهم وتوجيهاتهم المستمره والجهود التي يبذلونها وحرصهم الدائم على كل ما من شأنه تحقيق مصلحة المواطن ورقيه من خلال تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة بمختلف مناطق المملكة .
وأشار الدكتور هشام إلى أن إنشاء مشروع مركز صحي دخنه سيتم على مساحة قدرها (8500م2) من إجمالي المساحة التي تبلغ ( 10.000 م2 ) بقيمة تبلغ (1.672.745.36 ) مليون وستمائة واثنين وسبعين ألف وسبعمائة وخمسة وأربعين ريالاً وست وثلاثين هللة بمدة تنفيذ 12 شهراً وقد تمت ترسية إنشائه على إحدى المؤسسات الوطنية وبإشراف ومتابعة من قبل إدارة المشاريع والصيانة بصحة القصيم. ويتكون المشروع من قسمين قسم للرجال وآخر للنساء ، ويتكون قسم الرجال من ثلاث غرف للكشف وغرفة للضماد بالإضافة إلى مكتب للمراقب الصحي ومكتب لإدارة المركز وغرفة للاجتماعات وبوفية ودورات مياه . أما قسم النساء فيضم غرفتين للكشف وغرفة للضماد وغرفة للإخصائية الاجتماعية وصالة للانتظار ودورات مياه . كما ستكون هناك أقسام مساندة مشتركة كقسم الأشعة والمختبر والصيدلية وقسم للأسنان، وسجلات طبية، وغرفة للتطعيمات وخصص الدور العلوي كسكن للعاملين ويتكون من ثلاث غرف نوم ومطبخ وغرف للخدمات إضافة للاستراحة . وستتم الاستفادة من الفناء الخارجي لبناء مصلى ومستودعات وموقف لسيارة الإسعاف ومواقف للمراجعين..
واختتم الدكتور هشام ناضره قائلا إن هذه الإنجازات ما هي إلا تحقيق لخطط تنموية تقوم على تلمس احتياجات المواطنين في هذه المنطقة، وكل ما تم فهو لقيادة هذا البلد لتوفير الإمكانيات لإعطاء المسؤولين الفرصة لتحقيق مصلحة المواطنين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved