Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499تغطية خاصةالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

المسؤولون في صحة القصيم
مركز دخنة والمشروعات الطبية ليست إلا امتداداً لتطوّر الخدمات الصحية في مملكتنا الغالية

* بريدة - ناصر الفهيد :
بمناسبة وضع حجر اساس مركز صحي دخنه اليوم الاثنين تحدث ل الجزيرة عدد من المسئولين في صحة القصيم عن هذا المشروع ورعاية سمو أمير المنطقة لوضع حجر الأساس حيث قال الدكتور عبدالله الصيقل مساعد المدير العام للرعاية الصحية الاولية: تحظى صحة المواطن في هذا البلد المعطاء باهتمام بالغ ودعم متواصل من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهم الله. ويتجلى هذا الاهتمام، وذلك الدعم في منطقة القصيم من خلال الرعاية الكريمة والمتابعة الحثيثة من سمو أمير المنطقة صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأميرالدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز يحفظهما الله ومتابعة وإشراف معالي وزيرالصحة الدكتور حمد المانع الذي لا يتوانى أبداً في الدعم والتشجيع وما تضمه المنطقة من مراكز متخصصة ومشاريع صحية متقدمة كل ذلك يعكس مدى التقدم الصحي الذي جاء بعد جهود مخلصة وخطط مدروسة في مسارات التقدم الطبي الذي يهدف إلى استيعاب كل ما تنتجه حضارة العصر وتسخيرها لخدمة المواطن والمقيم من أجل تحقيق نهضة طبية تدعمها قيادتنا الرشيدة حفظها الله للاستمرار في خطى الرقي والتقدم ..الشيء الذي جعل البعد المستقبلي والاستراتيجي لتلك الخطط يسير في الطريق الصحيح ونلمس النتائج الكبيرة التي يقطف ثمارها أبناء الوطن الذين يحظون بخدمات علاجية وصحية مجانية وما مشروع مركز دخنه إلا استكمال لهذه الإنجازات في هذا البلد المعطاء..
وأشار الأستاذ عبدالله بن سليمان السكاكر مدير عام الشئون المالية والادارية إلى أن الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الاميرفيصل بن بندر أمير منطقة القصيم لوضع حجر أساس مركز صحي دخنه ليست إلا امتداداً لدعم سموه لكافة القطاعات الحكومية في المنطقة وللقطاع الصحي الذي يوليه سموه اهتماماً بالغاً لما له من أهمية للمواطن والمقيم وأضاف السكاكر قائلاً: لا يخفى على الجميع أن قطاع الصحة يعد من أهم القطاعات ويحظى بدعم خاص من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وحكومتنا الرشيدة ولعل نظرة سريعة إلى تطور أداء القطاع الصحي بمنطقة القصيم تبين حجم الإنجازات التي تم تحقيقها فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن القفزات الهائلة في
المجال الجراحي والتي تتم بمستشفيات القصيم وعلاج حالات العقم وانشاء المراكز الصحية والمراكز المتخصصة ليست إلا دليلاً على هذا التطور الذي نعيشه ولله الحمد..
ورفع الأستاذ إبراهيم العيسى مدير عام شئون الموظفين جزيل الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما يقدمونه من دعم ومتابعة واهتمام للمشروعات الصحية الهادفة الى تحقيق المزيد من الراحة والرفاهية لابناء هذا الوطن. وأشار إلى المتابعة الدؤوبة والتوجيهات الصائبة والدعم غير المحدود الذي حظي ويحظى به القطاع الصحي بمنطقة القصيم من معالي وزير الصحة مما يجسد اهتمامه بكل ما من شأنه تطوير الخدمات الصحية في الوطن .. كما قدم العيسى شكره لسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على الدعم الكبير والمتابعة الدائمة لكافة القطاعات في المنطقة والتي تشهد التطور والرقي في هذا العهد الزاهر ..
وقال الأستاذ عبدالله النصار مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير : إن المشاريع تتكلم عن نفسها في شتى المجالات، حيث حظيت الصحة كغيرها من القطاعات باهتمام ودعم كبيرين من قبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين حتى إنه ما إن يبزغ فجر يوم جديد، إلا ونرى منشأة طبية تستكمل هنا أو يبدأ الإنشاء هناك.. وما مشروع مركز صحي دخنه إلا لبنة جديدة من لبنات هذا الوطن المعطاء ونتقدم بالشكر الجزيل لسمو امير منطقة القصيم وسمو نائبه على دعمهما اللامحدود وكذلك إلى معالي وزيرالصحة على الاهتمام والمتابعة والتشجيع والدعم..
وأكد الأستاذ علي الحميد مدير إدارة الميزانية على أن وضع حجر الأساس لمركز صحي دخنه سيشكل نقلة كبيرة في الخدمات الصحية بدخنه قائلاً: إن المركز سيقدم أفضل الخدمات الصحية لأهالي دخنه وتلبية احتياجاتهم معرباً عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لما يوليانه - حفظهما الله - من اهتمام ورعاية لأبناء وأهالي هذا الوطن الغالي وتلبية احتياجاتهم من خلال وزارة الصحة التي اعتمدت الكثير من المشاريع لخدمة المواطن والمقيم ..
ونوه الأستاذ خالد الحسينان مساعد المدير العام للمستشفيات بالإنابة إلى أن الجهود التي تبذلها حكومة مملكتنا الحبيبة ممثلة في وزارة الصحة أثبتت تفوقها وتقدمها على مستوى العالم من حيث الخدمة الطبية الفائقة والمنشآت الضخمة .. و قال: إن مركز صحي دخنه وقبله كثير من المشاريع ليست إلا دليلاً على هذه الجهود والتفوق الذي تتميز به مملكتنا وإن شاء الله إن القادم من المشاريع سيوفر لنا بنية تحتيه قوية تخدم الوطن ومن يسكن على ثراه..
وتحدث الأستاذ صالح الرعوجي مدير ادارة المشاريع والصيانة قائلاً: إن هذه المشاريع الخيرة وجدت بدعم من خادم الحرمين الشريفين لكل ما فيه خير الوطن والمواطن وهي امتداد لمسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز وأبنائه البررة رحمهم الله جميعاً ودعمهم لكل القطاعات وعلى رأسها وزارة الصحة كما أثنى على الجهود الجبارة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل للرقي بالقطاع الصحي وتوفير كافة البنى التحتية والأساسية للصحة في المنطقة وبدعم وإشراف ومتابعة من معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع..
وقال الأستاذ صالح الشيبان مساعد المدير العام للتموين الطبي والمستودعات:إن هذه المشاريع المتتالية في المنطقة جعلت القصيم تحتل مرتبة متقدمة بين مناطق المملكة التي شهدت نقلة حضارية وتطويرية هائلة في كافة القطاعات والصحة بشكل خاص وذلك في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكل ما فيه مصلحة المواطن والمقيم ولا أنسى الجهود الكبيرة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه والدعم الكبير لصاحب المعالي الدكتور حمد المانع وزيرالصحة ..
وأشاد الأستاذ أحمد الغفيص مدير الشئون المالية بالدعم الكبير والتشريف المستمر الذي يحظى به القطاع الصحي من اهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم صاحب الأيادي البيضاء الذي له الفضل بعد الله فيما وصلت له جميع الخدمات والخدمات الصحية بوجه الخصوص حتى أصبحت فيها من أفضل المناطق بالمملكة.. وما رعايته اليوم لوضع حجر الاساس الا استمرار لهذا الدعم والمتابعة .. كما قدم الغفيص شكره وتقديره للمتابعة والاهتمام من قبل وزير الصحة الذي يولي كافة المناطق جل الاهتمام والدعم بحثاً عن التطور والرقي بالخدمات الصحية..
وقال الأستاذ صالح بن عبدالله العليقي مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام : عمت المشاريع التنموية والصحية والاقتصادية جميع أرجاء المملكة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين ليتتابع الخير في ظل وجه السعد ملك القلوب.. وما وضع حجر أساس مركز صحي دخنه اليوم إلا احد المشاريع التي حظيت بها المنطقة وهو مشروع من عدة مشاريع قادمة ستساهم بشكل كبير في تطور القطاع الصحي في منطقة القصيم .. وعبر العليقي عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأميرالدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على الاهتمام الكبير والتشريف الدائم لمشاريع وأنشطة القطاع الصحي بالمنطقة وكذلك الدعم والمتابعة من معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع..



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved