Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499دولياتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

الشيخ صباح يَقبلها.. ووزير الإسكان يتولى حقيبة الإعلام بالوكالة
استقالة وزير الإعلام الكويتي قبل استجوابه في مجلس الأمة

* الكويت - أ ف ب - كونا:
استقال وزير الإعلام الكويتي محمد ناصر السنعوسي الذي كان سيخضع قريبا لمساءلة نواب من المعارضة في مجلس الأمة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الأحد.
وأبلغ رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح خلال جلسة مجلس الوزراء أمس قبول أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقالة وزير الإعلام محمد ناصر السنعوسي.
وكان النائب المعارض احمد الشحومي أعلن هذه الاستقالة للصحافيين في وقت سابق.
وقال: (بلغنا من عدة مصادر وزارية أن الوزير السنعوسي قدم استقالته)، واصفاً هذه الاستقالة بأنها (انتصار للديموقراطية).
واتهم النائب الوزير المستقيل بامتلاك (مشاريع تجارية) غير شرعية. وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء اسماعيل الشطي أمس تقديم وزير الاعلام استقالته من منصبه.. مضيفاً أنه تم تكليف وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون الإسكان بدر الحميدي لتولي حقيبة وزارة الاعلام بالوكالة.
وكان السنعوسي (68 عاماً) الذي درس الاخراج السينمائي في الولايات المتحدة والمعروف بكونه من التكنوقراط، حل في آيار - مايو مكان أنس الرشيد الذي استقال هو أيضا على خلفية الاحتجاج على مشروع للحكومة بتعديل الدستور.
وبحسب الوكالة الكويتية (كان من المقرر أن يناقش مجلس الامة اليوم الاثنين الاستجواب المقدم من النائب فيصل المسلم الى الوزير السنعوسي).
ويركز هذا الاستجواب (على 3 محاور تضمن الاول منها تعديا وتطاولاً على الحريات التي كفلتها النصوص الدستورية والثاني الإخلال بمبدأ التعاون بين السلطتين والثالث اخلال الوزير في القيام بمسؤوليات وزارته). وكان النائب المسلم طلب في مطلع كانون الاول - ديسمبر مساءلة الوزير السنعوسي، مؤكدا انه استخدم منصبه قبيل الانتخابات في محاولة لوقف تغطية القنوات الفضائية الكويتية اخبار العملية الانتخابية. لكن الوزير نفى ذلك، غير ان المسلم قال إن لديه وثائق تثبت اقواله. وعقب استقالة السنعوسي دعا النائب الليبرالي علي الرشيد من جهته لتعديل وزاري وإلى تغيير 40% على الاقل من الوزراء الـ16 في الحكومة. وكانت الحكومة الجديدة تشكلت في تموز - يوليو بعد انتخابات تشريعية شهدت فوز المعارضة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved