Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498الاقتصاديةالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمين عام مجلس الضمان الصحي:
وثيقة جديدة للتأمين الصحي أكثر وضوحاً وشمولية من الوثيقة الحالية

* الجزيرة - الدمام:
استضافت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية أمس السبت اللقاء الأول للضمان الصحي التعاوني، الذي نظمه مجلس الضمان الصحي التعاوني، بمشاركة مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية (إدارة الضمان الصحي التعاوني)، والذي افتتحه الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن ابراهيم الشريف، بحضور مساعد الأمين العام لغرفة الشرقية للعلاقات العامة والإعلام عبدالوهاب الأنصاري، وعضو مجلس الضمان ناصر السبيعي وعدد كبير من المسؤولين والمديرين التنفيذيين بشركات التأمين بالمنطقة الشرقية.
وأوضح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور عبدالله بن ابراهيم الشريف أن مفهوم الضمان الصحي التعاوني ظهر في ضوء العديد من المتغيرات والتحولات المحلية والدولية، ليواجه متطلبات وحاجات جديدة في مجال الرعاية الصحية، حتى أصبح اتجاهاً عالمياً يشغل جميع الدول، سواء كانت غنية أو فقيرة. وأكد أنه وفقاً لثوابت المملكة، فإن هذا المفهوم ينطلق من مبدأ التكافل الاجتماعي، وحرصاً على توفير غطاء صحي يتفق مع المبادئ الإسلامية وأشار إلى أن تطبيق النظام يشكل حماية لكافة الأطراف، خصوصاً للعامل وصاحب العمل.
وأكد الشريف أن مجلس الضمان الصحي التعاوني بصدد إجراء دراسة لوضع وثيقة جديدة ومستقبلية، مشيراً إلى أن هذه الوثيقة ستكون أكثر تحديداً وشمولية من الوثيقة المعمول بها حالياً، وإنها ستشمل الأمراض التي لم تتضمنها الوثيقة الحالية.
وقال: إن أمراضاً مثل الفشل الكلوي الذي يحتاج إلى عمليات غسيل ورعاية مستمرة، والربو، والأمراض النفسية سوف تشملها الوثيقة الجديدة.
وأكد الشريف أن المناطق النائية موضع اهتمام كبير من مجلس الضمان الصحي التعاوني، لافتاً إلى أن 99% من محافظات المناطق النائية تتمتع بالمرافق الصحية خصوصاً المستشفيات، وإن المجلس ينسق مع هذه المناطق لتأهيل هذه المرافق الصحية. وقال الشريف: إننا في بداية إنشاء صناعة جديدة، وإن هذه الصناعة إذا كانت تتعرض الآن لبعض الأخطاء أو التجاوزات، فإنها سوف تختفي مع مرور الوقت، لأن صناعة التأمين سوف تقوم بتصحيح نفسها مع مرور الوقت. وأكد أن إدارة مجلس الضمان الصحي التعاوني اتفقت مع مؤسسة النقد السعودي على العمل بكشف المخالفات ومواجهتها، ونبه إلى أن المجلس عازم على مواجهة التلاعب، وإنه سيكون صارماً في التزام الحزم والشدة، لمواجهة أي مخالفات لنظام الضمان الصحي التعاوني، وقال: إن لجنة تشكلت لهذا الغرض، تقوم بمتابعة شركات التأمين، والتدقيق في أعمال الشركات، وشدد الشريف على أن أية مخالفات أو ممارسات لا تخدم المريض، سوف تتم مواجهتها بكل حزم، وإنها ستحال إلى التحقيق على الفور.
إضافة سهم شركة البحر الأحمر إلى مؤشر السوق
أعلنت هيئة السوق المالية عن إضافة سهم شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان إلى مؤشر السوق (تداول) حسب سعر إقفال السهم ليوم أمس السبت 25- 11-1427هـ الموافق 16- 12-2006م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved