Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498الاقتصاديةالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

للبدء بتنفيذ خصخصة قطاع المياه والصرف الصحي
الحصين: يوقع العقود الاستشارية مع عدد من الشركات بقيمة 31.6 مليون ريال

* الرياض - سلطان المواش:
يوقع معالي المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء غداً الإثنين العقود الاستشارية لتخصيص قطاع المياه والصرف الصحي بمدينة جدة ويأتي ذلك ضمن جهود الوزارة لرفع مستوى أداء القطاع. حيث سيتم توقيع عقد مع شركة شارلز ريفر اسوشيتس بمبلغ (15.903.000) ريال سعودي، وذلك للقيام بالإشراف على عملية طرح عقد التخصيص لمدينة جدة، وإعداد خطة نقل الأصول من المديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة إلى الشركة الوطنية للمياه.
والعقد الثاني سيوقع مع المكتب الأول للمحاماة والاستشارات بالتعاون مع شركة فريشفيلدز بروكهاوس البريطانية، بمبلغ قدره (4.687.500) ريال، كاستشاري قانوني ويتضمن مراجعة الأنظمة واللوائح الحالية القانونية، واقتراح التعديلات اللازمة، ومساندة الوزارة في إعداد عقد الشراكة مع القطاع الخاص لإدارة قطاع المياه والصرف الصحي لمدينة جدة، وإنهاء الإجراءات القانونية لإنشاء فرع شركة المياه الوطنية في مدينة جدة.
أما العقد الثالث وسيوقع مع شركة آرنست أند يونغ للاستشارات، كاستشاري موارد بشرية بقيمة (5.100.000) ريال وذلك لتقديم خدمات استشارية في مجال تطوير الموارد البشرية، وإدارة التغيير، الذي غايته تهيئة وتأهيل الموظفين لمرحلة التخصيص، وإعداد خطة نقل الموظفين من القطاع الحكومي إلى شركة المياه الوطنية.
وسيوقع العقد الرابع مع شركة (راية للشؤون المالية والإدارية) بمبلغ (5.960.700) ريال وذلك لتقديم خدمات استشارية للمساعدة في تنفيذ نظام إدارة موارد المنشأة (ERP)، الذي يوفر مجموعة من التطبيقات المتكاملة والمترابطة لكل من وزارة المياه والكهرباء، وشركة المياه الوطنية.
ومما هو جدير بالذكر أن معالي وزير المياه والكهرباء وقع في وقت سابق عدداً من العقود الاستشارية المشابهة لطرح عقد الشراكة مع القطاع الخاص لإدارة وتشغيل وصيانة خدمات المياه والصرف الصحي بمدينة الرياض،حيث بدأ تأهيل الشركات العالمية المتنافسة لعقد إدارة مدينة الرياض، ومتوقع توقيعه في الربع الثالث من عام 2007م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved