Al Jazirah NewsPaper Friday  15/12/2006G Issue 12496الريـاضيـةالجمعة 24 ذو القعدة 1427 هـ  15 ديسمبر2006 م   العدد  12496
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رباعية هلالية هزت وصافة الشباب
بالمحلي.. بالأجنبي.. الزعيم هو الزعيم


وسع فريق الهلال الكروي الفارق النقطي بينه وبين منافسه ووصيفه فريق الشباب حين فاز بأربعة أهداف ملعوبة وسط تحكيم إسباني عادل ليرتفع رصيد الهلال إلى30 نقطة ويبقى الشباب على نقاطه 22 نقطة وفي الدمام تعادل الأهلي مع الخليج 1-1 وفي الرس رمى القادسية بالحزم في المؤخرة وهزمه 3-2 وفي الدمام تعادل الاتفاق والطائي 2-2
الهلال × الشباب
* كتب - عبد الكريم الجاسر:
المد الأزرق يكتسح الخصوم.. رباعية زرقاء في شباك الشباب نصبت الزعيم في قمة فرق الدوري بفارق ثمان نقاط كاملة ليلة هلالية خالصة قدم خلالها نجوم الزعيم كل فنون الكرة بالتحكيم الأجنبي حقق الهلال أكبر نتيجة له هذا الموسم وبالأربعة في شباك الوصيف.. ليلحق الهلاليون الشباب بقائمة الكبار الذين جند لهم الزعيم واحداً بعد الآخر.. فبعد الاتحاد فالنصر ثم الأهلي ها هو الليث الضحية الجديدة للتفوق الأزرق.. أداء هلالي رائع أمتع الجماهير بكل سحر وجنون كرة القدم.. وتنافس نجوم الزعيم على تقديم المتعة والابداع لجماهيرهم فمرة يظهر القناص ياسر ثم يتجلى الشلهوب تارة أخرى ليعود التايب ويعلن حضوره القوي بين الهلاليين.
أربعة أهداف هلالية نصفها في الشوط الأول للشلهوب ثم ياسر.. وفي الشوط الثاني حضر التايب بحرفنة بهدف ثالث ليختتم الموهوب أهداف الحفلة الزرقاء بهدف سينمائي جميل.. كل ذلك حدث وسط غياب تام للفريق الشبابي الذي ظهر أفراده دون حول لهم ولا قوة أمام الابداع الأزرق.. فلم يدافعوا ولم يهاجموا واكتفوا بدور هامشي في اللقاء حين فشلوا حتى في تهديد مرمى الدعيع بشكل جدي.
بالأمس أكد الهلاليون انهم يجيدون الرد على الاستفزازات بالأداء الرائع والتألق وسط الميدان فهذا هو تخصصهم وغرسهم ابداعا وأداء وانتصارات فقط هذا ما يعرفونه أما ما يحدث خارج الملاعب وعلى صدور الصفحات فتركوه للمحترفين في هذه الأمور علهم يحققون فيها شيئاً من طموحهم.
بالأمس أكد الهلاليون انهم الاقوى والأجدر والاحق بالصدارة فالوصيف سقط بالاربعة عندما حضرت الحماية الحقيقية للكرة وللنجوم وللمنافسة الشريفة في مثل هذه الاجواء يظهر الهلاليون ويحققون ما تريده جماهيرهم من متعة وأداء راق وفن كروي جميل.
بدأ الفريقان المباراة بنفس التشكيل الذي خاضا به آخر مباراتيهما تقريباً.. فلعب الدعيع في المرمى الهلالي وأمامه الرباعي العبدالسلام، تفاريس، المرشدي، الخثران.. وفي الوسط خمسة لاعبين هم عزيز، الغامدي، الشلهوب، التايب، قواروا.. وفي الهجوم ياسر القحطاني.
واعتمد المدرب الهلالي على إغلاق ملعبه واستدراج الشبابيين للملعب الهلالي لإيجاد ثغرات في الصفوف الخلفية لينفذ الهلاليون هجماتهم المعاكسة بسهولة في ظل الدفاع الشبابي الهش أصلاً.. وساهم الهدف المبكر للشلهوب في الدقيقة السادسة من تنفيذ هذا الدور بشكل جيد.
** الشباب لعب مدربه كويلهو بالحربي في المرمى وأمامه خمسة لاعبين هم ندوي، نشأت، أحمد عطيف، أميدو عطيف والهليل.. وفي المقدمة أترام وحيداً. ولم ينجح الشبابيون رغم استحواذهم على خط الوسط في بناء هجمات خطرة على المرمى الهلالي لإغلاق عزيز والغامدي منطقة العمق أمام تفاريس والمرشدي.. ولم يجد الشبابيون حلولاً أخرى باللعب على الأطراف لتهديد المرمى الهلالي.
د6 هدفا أول للهلال
بعد كرة خطأ نفذها الشلهوب في الدقيقة الثانية مرت كرته خطيرة على يمين الحربي بجوار القائم الأيمن.. لكن الشلهوب كرر المحاولة وجاءت ناجحة وبنفس الطريقة لكن داخل الشباك.. حيث تصدى للكرة وسددها لولبية زاحفة اصطدمت بالأرض وتجاوزت الحربي نحو الشباك هدفاً أول ليندفع الشبابيون للهجوم واللعب داخل ملعب الهلال أمام تكتل هلالي في العمق ورقابة صارمة على حدود المنطقة صعبت مهمة الشبابيين.. بينما شكلت الهجمات المعاكسة خطورة حقيقية على مرمى الحربي بفضل تحركات قواروا وياسر المقلقة.. فمرر الأول كرة جميلة من ناحية اليمين على رأس ياسر الذي لعبها في يد الحارس ثم كرة أخرى من قواروا لياسر ينفرد ناحية اليمين ويسدد أرضية ضعيفة بجوار القائم.. ويواصل الهلال استغلال الجهة اليسرى للشباب التي كانت مسرحاً للهجمات والكرات المتبادلة بين قواروا وياسر. وفي الدقيقة 31 يمرر ياسر أيضاً كرة ولا أروع لقواروا ينفرد ويتزحلق على الكرة لتتجاوز الحارس وتمر بجوار القائم.. عندها وجد ياسر أنه لا بد من أن يقوم بنفسه بمهمة التسجيل وهو ما حدث بالفعل.
د33 هدف بلياردو لياسر
تسلم ياسر كرة في الجناح الأيسر وتلاعب بمدافعي الشباب واحداً بعد الآخر ثم دخل المنطقة من على خط المرمى وسدد كرة ماكرة تصطدم بالقائم الأيمن ثم الأيسر وتعود له في مواجهة الحربي ليسددها قوية أرضية على يسار الحربي هدفا ثانيا وسط دهشة الدفاع الشبابي الذي اكتفى بالفرجة.. واستمر أسلوب اللعب اندفاعا شبابيا ومحاولات لم يكتب لها النجاح لتجاوز لاعبي الوسط والدفاع الهلالي مقابل هجمات معاكسة سريعة للهلاليين افتقدوا التركيز في معظمها.. وفي الوقت الأخير من الشوط كاد تفاريس أن يسجل من كرة خطأ نفذها رودريقو ساقطة داخل المنطقة أكملها تفاريس تعود من القائم.. كآخر فرص هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الهلال 2 - صفر.
مع بداية الشوط الثاني زج المدرب الشبابي لويلهو بالمهاجم فيصل السلطان بدلاً من لاعب الوسط محمد الهليل ليحول طريقته ب4-4-2 وهو ما سهل مهمة الهلاليين في السيطرة على وسط الملعب والاستحواذ على الكرة واجبار الشبابيين على اللعب في ملعبهم.. وبعد دقيقتين من بداية هذا الشوط كاد معاذ أن يحرز هدفاً مبكراً عندما تصدى لكرة خطأ ونفذها جميلة مرت بجوار الزاوية العليا وبفارق سنتيمترات فقط رد عليها الشلهوب بهجمة معاكسة عندما تلقى كرة رائعة من التايب وتجاوز عطيف ثم دخل المنطقة في مواجهة الحربي لكن كرته مرت بجوار القائم البعيد كفرصة حقيقية ضائعة.
وبدا واضحاً أن الهلال قادر على صنع الهجمات والوصول لمرمى الشباب ليقوم مدربه باشراك عبد الله شهيل في الظهير الايسر مكان الاشقاء ويحاول الشباب العودة للمباراة عبر تحويل الكرات للأطراف في محاولة لتجاوز الدفاع الهلالي لكن الفريق لا يوجد لديه من يستطيع القيام بهذا الدور فأصبحت هجماته مقصوصة وناقصة ومن خطأ نفذه نداوي على رأس عطيف لعبها خلفية في يد الدعيع عاد الشباب قليلاً لمشاركة الهلاليين الخطورة ويفقد كويلهو مهاجمه البديل فيصل السلطان للاصابة ليشرك فهد فلاته بدلاً منه لكنه لم يكن أفضل من سابقه لقوة وصلابة الدفاع الهلالي ونجاح لاعبي الوسط في قطع الامدادات الشبابية في مهدها فضلاً عن غياب اترام ونشأت وابناء عطيف عن مستوياتهم المعهودة ليستثمر الهلاليون كل ذلك بتسجيل هدف ثالث جمع نجوم المتعة في اللقاء ياسر والشلهوب والتايب.
د 71 هدف ماركة متعة
حيث قطع المتحرك والخطير ياسر القحطاني الكرة من مدافعي الشباب ثم تجاوز من قابله منهم داخل المنطقة ليحرر الشلهوب بتمريرة رائعة على نقطة الجزاء ليقوم بدوره بتجهيزها بشكل أروع للمندفع طارق التايب الذي ركنها بحرفنة ودقة عالية في الزاوية البعيدة للحربي هدفاً ثالثاً أنهى اللقاء فعلياً رغم أنه كان منتهياً مع أول الأهداف الهلالية في ظل الأداء الهزيل للشباب وعدم قدرته حتى على اختبار الدعيع.
بعد ذلك رأى المدرب الهلالي اراحة مدافعه المتألق تفاريس باشراك أحمد خليل مكانه ووسط الربكة الهلالية جهز نشأت كرة الشهيل العرضية برأسه خلفية لاترام ليسددها مباشرة في يد الدعيع كأول تواجد حقيقي لاترام في المباراة حيث ضيق الهلاليون عليه المساحات ولم يستطع ممارسة هوايته المعتادة في التسرب بين المدافعين في الفراغات والمساحات الخالية ومع مرور الوقت كانت الأمور تبدو أسهل للهلاليين حيث ارتدت الهجمة الشبابية لكرة هلالية معاكسة قادها الخثران ودخل المنطقة محولاً كرة عرضية لياسر الذي عالجها بيساره أبدع الحربي في التصدي لها.. ثم كرة أخرى نفذها قوارو من خطأ جانبي أبعدها الحربي أيضاً ركنية.. لتأتي اللحظة الحاسمة للشلهوب ليحرز الهدف الرابع قبل مغادرته الملعب بدقيقة واحدة.
د 82 هدف تخصص للموهوب
فمن خطأ لمصلحة فوارو على بعد 20 ياردة تصدى الشلهوب للكرة ونفذها بالمسطرة والقلم في الزاوية التسعين للحربي محرزاً هدفاً تخصصياً صعباً ومثيراً غادر بعده الملعب تاركاً مكانه لزميله عبد اللطيف الغنام ثم تلاه دخول الجمعان مكان المتألق ياسر القحطاني لتحظى الدقائق وسط احتفاظ هلالي بالكرة وتمريرات متبادلة هنا وهناك وسط استسلام شبابي وانتظار انهاء اللقاء حيث اعلن الحكم الاسباني جونزايس نهاية المباراة بفوز أزرق كبير.
من المباراة
* قاد اللقاء طاقم إسباني مكون من جوانزاليس ومساعديه قوريرو وأرتيرو.. ومنح الإسباني بطاقات صفراء لأربعة شبابيين هم حسن معاذ، أحمد عطيف، حسن فلاته، وعبدالله شهيل.. ومن الهلال عمر الغامدي.
* التحكيم الأجنبي وفر الحماية للاعبين ولقي قبولاً كاملاً من الطرفين ليتفرغ الهلاليون للإبداع والتألق الذي كان من نصيب الزعيم لينفرد بالصدارة بـ 30 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الوصيف.
* مباراة ممتعة قدمها الفريقان خصوصاً الهلال حيث قدم ياسر والشلهوب والتايب فواصل فنية مذهلة.
* ياسر القحطاني في كل مباراة له بصمة ومتعة خاصة.. بالأمس سجل هدفاً على طريقة البلياردو كان بطله الأوحد وسط فرجة لاعبي الفريقين.
* حضور جماهيري كبير استمتع بكرة قدم حقيقية من جانب الهلال.. أهداف.. هجمات مثيرة.. مهارات عالية.. وتنافس قوي على إمتاع الحضور.
* المدرب الهلالي بيسيرو لعب بطريقة ذكية فسلم الشبابيين الملعب في الشوط الأول وهز شباكهم مرتين وضاع ضعفهما من هجمات مرتدة.. وفي الشوط الثاني قضى عليهم تماماً.
* الشباب ظهر بشكل محزن؛ فنجومه كانوا بعيدين جداً عن مستوياتهم وفقد الفريق جماعيته وكرته السريعة وتجانسه المميز.
* الفوز الهلالي الصريح والكبير على الوصيف أكد بالفعل أن الزعيم هو الأقوى حالياً والأفضل هذا الموسم رغم كل محاولات زعزعته!.
الاتفاق × الطائي
* الدمام - صلاح عبدالواحد:
أدرك فريق الطائي بقيادة مدربه الجديد خالد القروني التعادل أمام فريق الاتفاق وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد ان كان متأخرا بهدفين سجلهما عبدالرحمن القحطاني وخالد السويهلي (7-11) بينما سجل أهداف الطائي اماي سيسي (26) وصلاح الدين عقال من ضربة جزاء (76).
علماً أن الشوط الأول انتهى بتقدم الاتفاق بهدفين مقابل هدف بهذه النتيجة يبقى فريق الطائي عقدة الفريق الاتفاقي حيث لم يتمكن من الانتصار عليه منذ سنوات.
* دخل فريق الاتفاق بتشكيل مكون من عدنان السلمان في حراسة المرمى وراشد الرهيب وسياف البيشي وجمعان الجمعان وعبدالله سالم وفيصل الدوسري ووجيه الصغير وحسين النجعي وعبدالرحمن القحطاني وصالح بشير وخالد السويلهي.
* بينما دخل فريق الطائي في حراسة المرمى هاني الناهض وعبدالله العنزي والمرزوقي وفيصل الجحدلي وفهد الغامدي وأحمد عياض وبندر القرني ومازن الفرج وصلاح الدين عقال واماي سيسي وعادل العنزي.
* أدار اللقاء حكم ساحة مطرف القحطاني والدولي إبراهيم النعمي وعبدالعزيز الهويمل ورابع خالد الدوسري ومراقب سعد ربيعة.
البداية كانت هادئة من الفريقين حيث انتهج مدرب الاتفاق عمار السويح طريقة 4-4-2 من خلال اعتماده على تحركات المهاجمين صالح بشير والسويهلي وفي الجانب الآخر اتبع مدرب الطائي خالد القروني نفس الأسلوب من خلال اعتماده على طريقة 4-4-2 والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة من جانب المهاجم اماي سيسي بفضل سرعته وتحركاته المزعجة لمدافعي الاتفاق.
حيث كانت البداية الحقيقية عند الدقيقة 7 وفي غفلة مدافعي فريق الطائي لعب راشد الرهيب كرة عكسية سددها القحطاني على الطائر تستقر في سقف المرمى كهدف أول بعد ذلك انتعش لاعبو الاتفاق وكاد حسين النجعي ان يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقة عندما واجه الحارس الناهض بدلاً من التسديد عكسها دون تركيز مضيعاً فرصة جيدة للاتفاق.
عند الدقيقة 11أضاف خالد السويهلي الهدف الثاني بعد كسر حاجز التسلل وضعها ارضية على يمين الحارس هاني الناهض.
بعد ذلك بدأ فريق الطائي بالسيطرة الميدانية على مجريات اللعب ويشن عدة هجمات على المرمى وسط برود لاعبي الاتفاق. البداية كانت لصلاح عقال عندما أضاع فرصة جيدة للتسجيل والأخرى عند الدقيقة 26 هدفا سجله المحترف اماي سيسي بعد أن تخطى مدافعا اتفاقيا ووضعها في سقف المرمى.
ومرت الدقائق المتبقية سجالا بين الفريقين وان كان الطائي اخطر نوعا ما بفضل المهاجمين صلاح عقال وسيسي لكن دون أية نتيجة ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بعد احتسابه دقيقتين وقت بدل ضائع.
بدأ فريق الطائي الشوط الثاني بحثا عن تحقيق ثان والتعادل لفريقه من شن عدة هجمات عن طريق أماي سيسي وتحركات صلاح الدين عقال المزعجة لمدافعي الاتفاق لكن لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الاتفاق.
ومن خطأ دفاعي للطائي كاد خالد السويهلي أن يسجل هدفا اتفاقيا بعد كرة خذ وهات مع صالح بشير يواجه بها الحارس الناهض الذي تصدى لها بكل براعة عند الدقيقة 61 وأخرى لصالح بشير عندما سدد كرة مرت بجوار القائم واستمر اللعب بعد ذلك بين الفريقين في الميدان وسط عشوائية اللاعبين لكن للاعب المحترف صلاح الدين عقال كلمة عندما لعب كرة داخل منطقة الجزاء تعرقل فيها فهد الغامدي ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء يتصدى لها صلاح عقال مضيفا الهدف الثاني عند الدقيقة 76 بعد ان تصدى لها الحارس في المرة الأولى.
بعد ذلك أجرى مدرب الاتفاق عمار السويح ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بنزول اللاعبين إبراهيم المغنم ومحمد السهلي وسعد اليامي وفي المقابل دخل اللاعب عبدالله الشمري بديلاً للاعب صلاح الدين عقال ولم تحدث هذه التغييرات تغييرا في اسلوب اللعب حيث استمر رتم المباراة بطيئا دون تركيز من اللاعبين واحتسب حكم المباراة اربع دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدها صافرته بتعادل الفريقين.
الحزم × القادسية
* الرس - خالد الغفيلي:
رمى فريق القادسية مضيفه الحزم بمؤخرة الدوري بعد أن كسبه بـ(3-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء الأمس بالرس ضمن مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين ليواصل الحزم مسلسل خسائره ويتلقى الخسارة الثامنة له بالدوري بمباركة من مدرب الفريق فوزي الناصري الذي لم يعرف يتعامل مع المباراة منذ بدايتها بتشكيلته الغريبة عندما أشرك اللاعب عبدالرحمن الميني (المنقطع) منذ فترة طويلة على حساب فهد السبيعي وأحمد مناور الأجدر بالمشاركة، إلا أن المدرب كان له رأي آخر. ولم يكتفِ المدرب بذلك بل كان تبديله أغرب عندما أشرك يحيى مجرشي المعروف بميله للدفاع رغم أن الحزم كان خاسراً. وفي المقابل عرف مدرب القادسية كيف يتعامل مع المباراة وخرج بها كما يريد خاصة في تبديله الأخير بنزول محمد السهلاوي كمهاجم لفك الرقابة عن يوسف السالم. وجاءت الأهداف عن طريق صالح الغوينم للقادسية في الدقيقة (32) وتعادل للحزم ماجد المرحوم بالشوط الثاني الدقيقة (10) وأضاف إيرانلدو الهدف الثاني للحزم عند الدقيقة (14) ليتعادل للقادسية أحمد الصادق في الدقيقة (23)، وقبل نهاية اللقاء أحرز عبدالله المبارك هدف فريقه الثالث في الدقيقة (44). وشهدت المباراة طرد لاعب الحزم ماجد المرحوم في الدقيقة (40).
بدأت المباراة بخوف شديد وترقب من قبل لاعبي الفريقين نظراً لموقفيهما بالدوري وخوفاً من ولوج هدف مبكر؛ لذلك عمد مدربا الحزم والقادسية إلى إقفال المنطقة الخلفية وعدم المغامرة بالهجوم، وهذا ما نتج عنه ضعف مستوى بداية هذا الشوط الذي انحصر فيه اللعب وسط الميدان، وافتقر لاعبو الفريقين للتركيز والاستعجال حتى الدقيقة (20) التي شهدت توغل بابا نجيد من الجهة اليسرى تخطى فيها نايف الشيباني واتبعه بماجد المرحوم الذي عاقه وحصل على خطأ نفذه أحمد الصادق داخل المنطقة على رأس عبدالله المبارك الذي طعنها بقوة تصدى لها الحارس السبهان ببراعة ليتبعها القادسية بهجمة منسقة قادها اللاعب أحمد الصادق ومررها بإتقان بين المدافعين ليوسف السالم الذي انفرد بالحارس ووضعها بقوة على يسار السبهان الذي ابدع بقراءة فكر اللاعب وأمسك بالكرة.
وعند الدقيقة (32) استثمر اللاعب صالح الغوينم التمريرة الرائعة من قبل أحمد الصادق الذي لعب كرة ساقطة اخطأ بها الحارس وليد السبهان بالخروج والمدافع نايف الشيباني باتكاليته بترك الكرة للحارس ليستفيد منها صالح الغوينم الذي غمزها بشكل جميل فوق الحارس لتلج الشباك كهدف أول للقادسية يتحمله المدافع الشيباني والحارس وليد السبهان، ليرد عليه الحزم بهجمة منسقة قادها البرازيلي إيرانلدو الذي مررها لمانويل كوستا ليتخطى مدافع القادسية ويسددها بقوة يتصدى لها الحارس هاني العويضي لتعود مرة أخرى لايرانلدو يلعبها بقوة ويتألق في ابعادها هاني العويضي مرة أخرى، ليحاول الحزم في أكثر من هجمة لتعديل النتيجة إلا أن براعة الحارس انقذت مرمى القادسية لينهي الحكم ناصر الحمدان هذا الشوط. بدأ الشوط الثاني بضغط حزماوي بغية احراز هدف التعادل، واتضح ذلك من خلال الهجمات المكثفة التي شنها لاعبو الحزم لكن بدون تركيز ليجري مدرب الحزم فوزي الناصري أول تبديل له باخراج عبدالرحمن الميني ودخول يحيى مجرشي (محور) ارتكاز وكان من الافضل إشراك فهد السبيعي أو أحمد مناور صاحبي النزعة الهجومية إلا أن الجميع تفاجأ بدخول مجرشي صاحب الأدوار الدفاعية.
ونتيجة للضغط المكثف تحصل الحزم على ركلة زاوية عند الدقيقة (10) نفذها إيرانلدو لفهد عداوي الذي لعبها ساقطة داخل المرمى ليرتقي لها ماجد المرحوم من بين المدافعين ويطعنها برأسه قوية على يمين هاني العويضي كهدف تعادل للحزم ليواصل الحزم ضغطه المكثف وسيطرته المطلقة على منطقة المناورة بفضل تحركات البرازيلي إيرانلدو.
توجه إيرانلدو عطاءه بهدف برازيلي رائع رقصت على انغامه الجماهير الحزماوية عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة لم يشاهدها الحارس هاني العويضي إلا وهي تهز الشباك القادساوية كهدف ثان للحزم عند الدقيقة (14).
وعند الدقيقة (23) يتلاعب بابا نجيد بدفاع الحزم ويسدد الكرة بقوة ترتطم بماجد المرحوم الذي اخطأ في ابعادها لتجد أحمد الصادق الذي لعبها ببراعة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس وليد السبهان الذي اكتفى بالفرجة عليها وهي تهز الشباك كهدف تعادل للقادسية، ليجري بعدها الحزم تبديله الثاني بدخول صابر حسين مكان علي المدجن وهو تبديل تنشيطي ليرد عليه مدرب القادسية بتبديل هجومي بدخول محمد السهلاوي مكان صالح الغوينم ليسيطر القادسية على منطقة المناورة بفضل تحركات نجمه أحمد الصادق الذي كان العلامة الفارقة للقادسية.. وبعد أن شاهد المدرب الحزماوي السيطرة المطلقة لوسط القادسية أجرى تبديله الأخير بدخول فهد السبيعي مكان بندر زايد وهو تبديل (متأخر).
طرد للاعب الحزم المرحوم
وعند الدقيقة (40) يشهر الحمدان البطاقة الحمراء للاعب الحزم ماجد المرحوم لإعاقته لاعب القادسية يوسف السالم. وعند الدقيقة (44) يستغل عبدالله مبارك الفراغ الكبير الذي تركه المرحوم ويتلاعب بدفاع الحزم الواحد تلو الآخر ويسدد كرة قوية على يسار السبهان كهدف ثالث للقادسية ليعلن بعدها الحكم ناصر الحمدان نهاية المباراة بفوز قدساوي (3-2).
الخليج × الأهلي
* الدمام - سامي اليوسف:
خطف الخليج نقطة ثمينة من فم الأسد الأهلاوي في الراكة بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما. جاء الهدفان في الشوط الثاني أولاً للأهلي بواسطة التونسي هيكل قمامديه ثم سجل محمد الغامدي التعادل للخليج.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved