Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494الاقتصاديةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بقيمة 7.5 مليار ريال
(ناس) تضيف 75 طائرة إلى أسطولها الجويّ

* الرياض - حازم الشرقاوي:
كشفت الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، عن خططها الطموحة لتعزيز أسطولها الجوي بإضافة 75 طائرة جديدة؛ ليضم أكثر من 100 طائرة بحلول عام 2010م، بإجمالي استثمار قد يتجاوز 7.5 مليار ريال (ملياري دولار أمريكي)، ومن المتوقع أن تشتمل قائمة الطائرات الجديدة التي تنوي الشركة شراءها على أسماء كبار مصنعي الطائرات مثل إيرباص وغلف ستريم وريثيون. وسيتم اختيار الطائرات الجديدة من حيث سعة الإركاب ومدى الطيران بناءً على احتياجات خدمات الشركة أو ما يعرف بوحدات العمل الاستراتيجية بمختلف أنواعها.
وصرح عايض الجعيد رئيس مجلس المديرين في ناس بأن الخطط التوسعية لأسطول الشركة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدمات مختلف وحدات العمل الاستراتيجية في الشركة، كما أفاد الجعيد بأن قرار الشركة زيادة حجم الأسطول يأتي في سياق استراتيجية الشركة الهادفة إلى تنويع خدماتها وفتح أسواق جديدة.
وستشمل صفقات الطائرات الجديدة الأسطول الأساسي لخطوط الطيران الداخلي الذي حصلت ناس على ترخيصه مؤخراً. وتستعد الشركة حالياً لإطلاق خدمة (الطيران الاقتصادي) بين العاصمة الرياض ومدن المملكة في بدايات العام المقبل، كما ستؤدي الصفقات إلى تعزيز أسطول برنامج التملك والتأجير الجزئي للطائرات الخاصة (نت جتس) و(طيران الخيالة).
وإضافة إلى خدمات الطيران الخاص التي تقدمها الشركة في الشرق الأوسط، تتجه ناس حالياً إلى تقديم خدمات الطيران التجاري بداية بسوق السفر السعودي. ويأتي إطلاق ناس خدمة الطيران الاقتصادي الجديدة نتيجة الزيادة المطردة في حجم الطلب داخل هذا السوق وتلبية احتياجات جمهور المسافرين الذي أمسى مهتماً بالبحث عن البدائل وتحقيق أفضل عائد.
وبيّن الجعيد أن استراتيجية العمل ل(ناس) تهدف إلى توسيع قاعدة العملاء لتشمل شرائح مختلفة ومتنوعة الاحتياجات من خلال تقديم خدمات مبتكرة وحلول حصرية من قبل فريق عمل على قدر عال من الكفاءة والمهنية.
وأضاف الجعيد مؤكداً: (إن ناس تسعى أيضاً إلى تحقيق مردود سخي لمساهمي الشركة). ووفقاً لما أظهرته نتائج دراسات السوق مؤخراً، فإن حالة الانتعاش الاقتصادي وارتفاع مستويات الدخل والثروة وخطوات تحرير قطاعات الطيران أسهم في انتعاش أسواق السفر في بالمنطقة. كما أشار الجعيد إلى أن تجمع مثل هذه العوامل يؤدي إلى خلق الكثير من الفرص الجذابة داخل السوق.
وأضاف الجعيد: (إن ظاهرة النمو الذي تشهده أسواق الطيران في منطقة الشرق الأوسط تعد السبب الرئيسي وراء قرار الشركة زيادة حجم أسطولها).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved