Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480الريـاضيـةالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في المؤتمر الصحفي لنجوم آسيا الثلاثة في أبوظبي:
الشلهوب: آمل الفوز باللقب على رغم المنافسة الشديدة

* أبو ظبي - سلطان المهوس:
عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ظهر أمس مؤتمراً صحفياً في فندق قصر الإمارات في أبو ظبي للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام2006 حيث تم تقديمهم لوسائل الاعلام الآسيوية والعالمية وساند اللاعبون الثلاثة المرشحون لجائزة أفضل لاعب آسيوي هذا العام النظام الجديد الذي استحدثه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اختيار افضل لاعب في القارة والذي يعتمد على احتساب نقاط معينة مقابل كل جائزة لأفضل لاعب في مباراة يخوضها في احدى البطولات القارية.
واللاعبون الثلاثة هم السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع والقطري خلفان إبراهيم والذي حضره اللاعبون الثلاثة.
وقال الشلهوب أؤيد فكرة الاتحاد الآسيوي بعدم اخذ الدوري المحلي بنظر الاعتبار. مضيفا: هنالك فارق كبير في المستوى بين الدوريات في آسيا.
سوف لن نحصل على الصورة الحقيقية إذا اخذنا بنظر الاعتبار الدوري المحلي (في اختبار افضل لاعب في القارة).
وأكد الشلهوب بان المنافسة قوية على جائزة أفضل لاعب آسيوي والتي يتنافس عليها إلى جانب اللاعبين الكويتي بدر المطوع والقطري خلفان إبراهيم. وأضاف لاعب الهلال والمنتخب السعودي: اعتقد ان المنافسة شديدة جدا حيث يمتلك اللاعبون الثلاثة فرصة متساوية في احراز اللقب لكنني امل في الفوز باللقب.
وأضاف قائلاً: إذا لم افز فسأكون اول لاعب يهنئ الفائز.. وأضاف الشلهوب قائلاً: لقد لعبت ضد بدر المطوع عدة مرات. انه لاعب مقتدر ونعرف بعضنا البعض بشكل جيد. أما عن خلفان ابراهيم فقال بأنه لم يواجهه سابقا لكنه قرأ الكثير عنه وعن مهارات اللاعب الذي لم يتجاوز الـ18 ربيعا بعد. وأضاف قائلا: لم ألعب ضد خلفان أبدا لكن من الذي سمعته فانه بالتأكيد سيكون نجما في المستقبل.
وأكد نجم خط وسط الهلال بأن ترشحه اتى بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه في العام 2006. مضيفا: اعتقد ان ادائي الممتاز في تصفيات أمم آسيا 2007 وتصفيات كاس العالم 2006 قادني إلى الترشح لهذه الجائزة.
لقد كان العام 2006 ممتازاً. وشكر الشلهوب زملاءه في المنتخب السعودي ونادي الهلال على ترشحه وقال: أود ان اشكر اللاعبين الذين ساعدوني في تحقيق حلم أي لاعب في القارة الصفراء وهو الترشح لنيل جائزة افضل لاعب آسيوي. أود ان اشكر لاعبي الهلال والمشجعين حيث لولاهم لما تمكنت من الوصول إلى ما وصلت إليه اليوم. أما المطوع فقال بأن النظام الحالي نظام صحيح ولا أعتقد ان نظام التصويت يلائم كرة القدم.
وأضاف قائلاً: أعتقد بان النظام جيد وامين حيث يتوجب على اللاعبين تقديم مستوى جيد من اجل الحصول على لقب افضل لاعب في مباراة. وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين وبالتحديد إذا ما كان يؤيد استخدام التصويت من قبل الجمهور أكد المطوع قائلاً: لقد شاهدنا جميعا كيف ان نظام التصويت في المسابقات الموسيقية اثر على النتائج وابرز نتائج غير متوقعة. أعتقد ان النظام الذي يتبعه الاتحاد الآسيوي هو الأفضل من ناحية التأكد ان اللاعب الذي يقدم اداء متميزاً سوف يحصل على الجائزة.
وقال خلفان: لقد زرت الموقع في اليوم الذي تم نشر فيه اسماء اللاعبين الثلاثة لكنني لم اصوت. يذكر ان خلفان حصل لحد الآن على 7% من مجموع الأصوات الكلي الذي وصل إلى نصف مليون صوت.
بينما يتصدر الشلهوب نتيجة الاستفتاء يرصيد 58% وقال: لقد فاجأتني نتيجة التصويت كثيراً حيث انني أزور الموقع بشكل متواصل لمتابعة الجديد وليس للتصويت.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved