Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480الريـاضيـةالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عقب مباراة شباب النجمة مع التعاون.. الغميز:
حكام اللقاء لم يرتقوا لمستوى المباراة.. وأرادوا خسارة فريقنا

* عنيزة - بندر الحمّودي:
استنكر الأستاذ عبدالله الغميز أمين عام نادي النجمة والمشرف على القطاعات السنية القرارات التحكيمية التي جاءت في مباراة شباب النجمة مع شباب التعاون على استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة.
وقال الغميز: إنني أستغرب القيادة التحكيمية لمباراة شبابنا لكرة القدم مع شباب نادي التعاون حيث لم يستطع الحكم الرئيسي الرقي لمستواها ولا لمستوى لاعبي الفريقين ووضح عليه الارتباك في الكثير من قراراته رغم أن أداء الفريقين من المفترض أن يساعده على أداء واجبه.
حيث لم ألاحظ شدا عصبيا من قبلهم رغم حساسية المباراة والتنافس المعروف بين الناديين، وهنا لا أتكلم عن الأخطاء البشرية الطبيعية ولكني أتكلم عن أخطاء والتي للأسف أشعر بأنها مقصودة ضد فريقنا حتى إن الجميع أيقن بأن الحكم يريد أن تنتهي المباراة بفوز تعاوني عطفاً على أداء التعاون في تلك المباراة فقد أغفل ركلتي جزاء واضحتين حيث كانت زاوية الرؤية واضحة له ولمساعده الأول ولم تكن كرات مشتركة بين سيقان عدة لاعبين وإنما كرات انفرادية بالمرمى التعاوني وخاصة كرة اللاعب مشاري العيد.
ولم أجد أي سبب مقنع لكل ما حدث منه ومن حكم الراية المساعد الأول الذي أخفق عندما احتسب أكثر من تسلل على لاعبينا في أوضاع واضحة لأخطاء الدفاع التعاوني في كشف التسلل فقام هو بالمساندة والتغطية على تلك الأخطاء وفي مقابل ذلك أعطى أغلبية القرارات المستحقة لنادي التعاون كما يجب. وهنا أتسأل ما الأسباب فالمباراة فنياً لم تكن متباينة أو مرهقة له حيث كانت من جانب واحد وهو الجانب النجماوي منذ أحرز التعاون هدفه في العشر دقائق الأولى من المباراة.
وماذا يكون جزاء فريق يستعد ويعاني منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولا يكون سبب إخفاقه ضعف مستوى أو ضعف إعداد وإنما ضعف تحكيمي واضح فالخطأ وارد من البشر وإنما الذي حدث رغبة وليست خطأ عطفاً على ذلك فإن الحكم ولأول مرة في تاريخ الكرة احتسب وقتين إضافيين الوقت الأول احتسبه الحكم الرابع حيث أشار بلوحته لوجود خمس دقائق والوقت الثاني أشار به الحكم بعد تسجيل النجمة هدف التعديل حيث أضاف خمس دقائق أخرى.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved