Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480الاقتصاديةالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أشاد بدورها في تحقيق أهداف الألفية الثانية
المنسق العام للأمم المتحدة لـ( الجزيرة ): لا بد من توثيق دقيق وشامل لجهود المملكة

* الرياض - ثامر أبو دقة :
أكد السفير المصطفى بن المليح المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة أهمية العلاقة بين الأمم المتحدة والسعودية التي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية.
وأضاف في تصريح ل(الجزيرة) أن هذه العلاقة المتميزة أسهمت في تطوير مجالات العمل المشتركة بين الجانبين في كل المجالات ولا سيما تلك المتعلقة بالنواحي التنموية والإنسانية..
وقال: إن الأمم المتحدة أسهمت عبر السنوات الماضية في بناء القواعد التنموية بالمملكة في مجالات الطرق والزراعة والأرصاد وحماية البيئة وغيرها، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المملكة دولة تمتلك إمكانات كبيرة، حيث تركزت مجالات التعاون في الجانب الفني وهي ليست في حاجة للمساعدة المالية، مؤكداً جاهزية الأمم المتحدة الدائمة للمساهمة في تقديم كل ما يلزم لدعم جهود المملكة في مختلف المجالات والمشروعات التنموية والتقنية.
ومن ناحية أخرى وحول الاستراتيجيات التي تعمل عليها منظمات الأمم المتحدة العاملة في المملكة للنهوض بخطط التنمية المستدامة، قال: إن الأمم المتحدة تعمل وبشكل مستمر في المساعدة على وضع الخطط اللامركزية ومكافحة الفقر، مشدداً على الدعم السخي والدائم من المملكة للدول الأخرى للمساهمة في التنمية في تلك الدول، متمنياً أن يكون للأمم المتحدة دور في إبراز جهود المملكة وتوضيحها في دعمها الكبير لتلك الدول مع توثيق صحيح وكامل لكل الدعم الذي كان له الأثر في تحقيق أهداف الألفية للتنمية.
يذكر أن ممثلي منظمات الأمم المتحدة في المملكة العربية السعودية برئاسة السيد المنسق المقيم للأمم المتحدة السفير المصطفى بن المليح أقاموا يوم الأحد الماضي حفل استقبال بمناسبة مرور 61 عاماً على تأسيس الأمم المتحدة في مقرها بالرياض حيث تخلل الحفل معرض للصور الفوتوغرافية والتي تبرز العلاقة التاريخية بين الأمم المتحدة والمملكة وذلك بحضور الدكتور ناصر الداوود نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. إضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين ورجال أعمال وأكاديميين وسفير النوايا الحسنة الكابتن سامي الجابر كابتن المنتخب السعودي ونادي الهلال.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved