Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480الاقتصاديةالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ترأس اجتماع مجلس أمناء صندوق المئوية
الأمير عبدالعزيز بن عبدالله يتسلم شهادة الجودة العالمية لصندوق المئوية


* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - نواف الفقير- عبدالعزيز السحيمي:
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس امناء صندوق المئوية شهادة الأيزو (9001) من السفير البريطاني سلمها نيابة عنه السيد اندرو تيرنر نائب السفير وذلك في الاحتفال الذي أقيم مساء أمس بفندق الفيصلية قاعة الأمسيات.
وفي بداية الحفل ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب سموه في بداية كلمته بالحضور وقال: يطيب لي في هذا المساء أن أرحب بكم أجمل ترحيب في هذه المناسبة المباركة التي نحتفل فيها بحصول صندوق المئوية على شهادة الجودة العالمية 9001 ISO.
لقد واصل الصندوق جهوده وحقق بحمد الله نجاحات كبيرة رغم قصر المدة منذ أن وجه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بإنشائه وتأسيسه عام 1425هـ كمؤسسة خيرية تهدف إلى مساعدة الشباب رجالاً ونساءً على اقامة مشاريع تجارية خاصة ليكونوا أصحاب عمل يوفرون الفرص الوظيفية لغيرهم من إخوانهم المواطنين.
ومضى سموه قائلاً: لقد قدم الصندوق منذ إنشائه الدعم لأكثر من مائة وعشرين شاباً وشابة في مختلف مناطق المملكة ونحن اليوم نحتفي بثلاثة منهم.
ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمناء أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في تحقيق أهداف الصندوق بالدعم المادي أو المعنوي، سائلاً الله العلي القدير لي ولكم دوام التوفيق ومتمنياً أن يستمر الصندوق بعون الله وتوفيقه في تحقيق أهدافه المرجوة).
بعد ذلك ألقى الأستاذ هشام طشقندي المدير العام لصندوق المئوية كلمة بهذه المناسبة ابرز في كلمته سعي الحكومة الرشيدة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد بأفضل صورة ممكنة.
وقال: تسعى حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد بأفضل صورة ممكنة، لينعم المواطن بالأمن والاستقرار والحياة الكريمة ليكون عنصرا فعالا ومنتجا بما يعزز مسيرة التنمية في بلادنا الحبيبة ذلك بأنه وسيلة التنمية وغايتها.
وفي سبيل توفير فرص العمل وتنمية الاقتصاد المحلي تعمل حكومتنا الرشيدة على تحقيق التكامل بين قطاعات التنمية الثلاث، الحكومي والخاص وغير الربحي، بحيث تساند بعضها البعض للوصول إلى افضل النتائج الممكنة، ومضى الاستاذ هشام طشقندي قائلاً ومن هذا المنطلق وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي كان وليا للعهد حينها الاستفادة من التجربة البريطانية في برنامج دعم مشروعات الشباب والتي أثبتت نجاحها في أكثر من أربعين دولة على مستوى العالم.
وبناء على هذا التوجيه الكريم صدر المرسوم الملكي الكريم القاضي بإنشاء صندوق المئوية كمؤسسة خيرية تهدف - بمساندة رجال الأعمال السعوديين - إلى مساعدة الشباب السعودي رجالا ونساء الذين يسعون إلى إقامة مشاريع تجارية خاصة بهم ليكونوا أصحاب عمل يوفرون الفرص الوظيفية لإخوانهم من المواطنين.
سموه يتسلم
شهادة الأيزو (9001)
بعد ذلك سلم نائب السفير البريطاني لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز شهادة الأيزو (9001).
بعد ذلك ألقى نائب السفير البريطاني كلمة بهذه المناسبة باللغة العربية رحب فيها بسمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله والحضور.
ونقل في كلمته تحيات السفير البريطاني والذي تمنى أن يكون موجوداً هذه الليلة ولكن لظروف قاسية أجبرته إلى السفر إلى بريطانيا بسبب وفاة شقيقته.
وأشار في كلمته بالنجاح المتميز الذي حققه صندوق المئوية من خلال أعماله وإنجازاته مما مكنه ذلك بالفوز بهذه الجائزة العالمية، كما أثنى على النجاحات التي حققها الشباب.
وأعرب في ختام كلمته عن سعادته بهذا الفوز لهذه المؤسسة.
بعد ذلك ألقى معالي الأستاذ نبيل ملا مدير عام الهيئة السعودية للمواصلات والمقاييس كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بسمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والحضور، ثم قدم التهنئة لسمو الأمير على هذا الإنجاز المتميز لصندوق المئوية وحصوله على نظم وإدارة الجودة.
كما قدم معاليه شكره لسمو الأمير على هذه الدعوة للحديث عن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، كما تناول في كلمته تفاصيل كاملة عن هذه الجائزة.
تكريم المشروعات الناجحة:
كما كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء صندوق المئوية أصحاب المشروعات الناجحة التي يدعمها الصندوق وذلك ضمن احتفالية الصندوق بالوصول إلى العميل رقم 100 منذ تأسيس الصندوق ووصوله للعميل 100 ضمن أهداف عام 2006م إضافة إلى تسلم الصندوق شهادة الجودة العالمية (ISO9001).
كما وقع سموه اتفاقيتين لصندوق المئوية مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين وشركة ركيزة القابضة المطور الرئيس لمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بمنطقة حائل وذلك في إطار الشراكات الإستراتيجية التي ينتهجها صندوق المئوية مع المؤسسات العامة والخاصة لتعزيز التعاون معها وتبادل الخبرات بين الطرفين بما يحقق المصلحة العامة.
كما كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله أحد أصحاب قصص النجاح من المشروعات التي دعمها الصندوق في عام 2005م وهو الشاب عبدالحفيظ عبدالغني الخنيزي، وذلك عن مشروعه (تروس للخدمات الصناعية)، وهو عبارة عن مخرطة متخصصة في تصنيع أجزاء صغيرة تم إنشاؤها بتمويل الصندوق في مدينة سيهات بقرض بلغ 216000 ريال، وحقق المشروع نجاحاً قياسياً إذ تمكن صاحبه من تأسيس وتطوير المخرطة ليصبح أحد الموردين الرئيسيين لشركات كبرى مثل شلمبرجير وأرامكو السعودية والشركة السعودية الموحدة للكهرباء.
من جهة اخرى احتفل الصندوق بوصوله للعميل رقم 100 لهدف عام 2006م وهو المشروع الخاص بالشاب أحمد فطيس السفياني (كوفي سنتر) وهو عبارة عن مقهى لتقديم أجود أنواع القهوة والمشروبات بخدمة راقية وأسلوب مميز ويقدم خدماته للشباب والعوائل إضافة إلى خدمة إنترنت لاسلكي ويقع المشروع في مدينة الطائف وقد كلف 149633 ريالاً.
اتفاقيات تعاون
وشراكة إستراتيجية
وتهدف اتفاقية صندوق المئوية مع الجمعية الوطنية للمتقاعدين إلى تعزيز مجالات التعاون بين صندوق المئوية والجمعية فيما يخص تقديم الإرشاد والدعم الفني من الخبراء المتقاعدين لمشروعات الشباب التي يدعمها الصندوق بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الإدارية والمالية للصندوق وللمستفيدين من خدماته، وذلك بغرض الاستفادة من الخبرات الثرية المتوافرة لدى المتقاعدين والمتقاعدات ونقلها إلى الجيل الجديد من رجال وسيدات أعمال المستقبل.
فيما تهدف اتفاقية الصندوق مع شركة ركيزة القابضة إلى تمويل نقل خبرة مركز تطوير روح المبادرة في جامعةMIT من مدينة بوستون بالولايات المتحدة الأمريكية إلى صندوق المئوية بهدف إنشاء المركز الوطني لتطوير روح المبادرة الذي سيكون من مهامه تدشين برنامج تطوير روح المبادرة ودراسة الطرق المثلى لتشجيع الشباب السعودي على أخذ زمام المبادرة والانخراط في بدء أعمالهم المستقلة وفق معايير ووسائل احترافية لمساندتهم في تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم العملية ورفع درجة مساهمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الفاعلة في تنمية الاقتصاد الوطني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved