Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480دولياتالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استئناف محاكمة صدام في الأنفال.. والقوات الأمريكية تقتل 5فتيات في الرمادي
إرغام مروحية أمريكية على الهبوط.. ومقتل واعتقال 7 آلاف من القاعدة خلال سنتين

* بغداد - نيويورك - الوكالات:
أرغمت مروحية أمريكية على الهبوط بشكل (اضطراري) خلال عملية امس الاثنين جنوب بغداد، وفقا لمتحدثة عسكرية أمريكية يوم الثلاثاء.
وقالت اللفتنانت كولونيل جوسلين ابرلي (ليست هناك أدلة على اسقاط المروحية لكن تحقيقا فتح في أسباب الهبوط الاضطراري للمروحية) قرب اليوسفية.
وفي التطورات الميدانية.. نجا محافظ كركوك أمس من محاولة لاغتياله بواسطة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه لدى مرور موكبه ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 18 آخرين بجروح.
وفي بغداد أعلن مصدر أمني أمس مقتل اربعة أشخاص، بينهم ضابط في الشرطة، وإصابة سبعة آخرين بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا تجمعا أمام مشرحة مستشفى اليرموك، غرب بغداد.
في غضون ذلك أعلن الجيش الأمريكي ان قواته قصفت بالدبابات أحد المنازل في مدينة الرمادي العراقية أمس خلال اشتباك مع متمردين مسلحين مما أدى الى مقتل خمس فتيات عراقيات.
الى ذلك قال متحدث عسكري أمريكي أمس: إن القوات الأمريكية والعراقية قتلت واعتقلت ما لايقل عن سبعة آلاف من مقاتلي القاعدة في العراق خلال العامين الاخيرين. وأضاف الجنرال وليام كالدويل المتحدث باسم قوات التحالف خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي (منذ اكتوبر 2004، قتلنا واعتقلنا سبعة آلاف من مقاتلي القاعدة.
وفي الجانب الامريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس وفاة احد عناصر مشاة البحرية (المارنيز) جراء إصابته الناجمة عن (عمل معاد) في الانبار الاثنين.
وعلى صعيد آخر.. استأنفت المحكمة الجنائية العليا أمس الثلاثاء محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وأعوانه بتهمة ارتكاب (إبادة جماعية) بحق الاكراد خلال حملات الانفال عام 1988، وبعد أسابيع من الحكم باعدامه شنقا في قضية الدجيل.
وروى شاهد إثبات يدعى خضر قادر محمد، وهو من البشمركة كيف تم اعتقاله واقتياده الى معسكرات مؤكداً انه شاهد (مقاتلات عراقية تقصف قريته بالسلاح الكيميائي ما أسفر عن مقتل 30 شخصاً قبل أن يهرب سكان القرية الى ضواحيها). وقال: إن (قوات الجيش اعتقلتنا بعد ذلك في قرية مجاورة، وارسلونا الى معسكر طوب زاوة ثم الى مكان بالقرب من حفرة حيث اطلقت النار علينا بصورة جماعية لكنني نجوت بعد أن تظاهرت بالموت) مشيرا الى (اصابته برصاصة واحدة في الكتف).
وقبل استدعاء خبراء أجانب في الطب العدلي للادلاء بإفاداتهم قال صدام معترضاً: (عندما أتحدث الآن لا أحد يتوهم أني أتحدث عن صدام حسين، لأن الانسان ينعدم مرة واحدة لكنني أدافع عن مسيرة شعب طوال 35 عاماً (...) اقترحت سابقاً ان يؤتى بخبراء دول ليست جزءا من العدوان).
وأضاف صدام: (إذا أردت أن تعرف الحقيقة يجب الاستعانة بخبراء لا غرض لهم فسيقولونها لكم ويفحصون العظام وتربة المنطقة (...) يمكن ان يقوم بذلك جهات ذات اختصاص بالمومياء من مصر والصين، ويمكن أيضا من دول اوروبية).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved