Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467دولياتالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تظاهرات جديدة ضد زيارة بوش لإندونيسيا
الشرطة: منفذ انفجار مطعم جاكرتا (مختل عقلياً)

* جاكرتا - الوكالات:
ذكر الشرطة الإندونيسية أمس الأربعاء أن الرجل الذي قام بتفجير قنبلة في مطعم أمريكي بجاكرتا الأسبوع الماضي كان يعاني خللاً عقلياً. وقال كيتو يوجا المتحدث باسم شرطة جاكرتا اتضح خلال سير التحقيقات أنه مريض عقلي.. خلال التحقيقات قال: إنه أراد أن يصبح مشهوراً فحسب.
وذكرت السلطات أنها لا تعتقد أن الانفجار الذي هز مطاعم (إيه آند دبليو) بأحد المراكز التجارية شرقي جاكرتا يوم السبت الماضي مرتبط بالإرهاب أو زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش المقررة إلى العاصمة الإندونيسية الاثنين المقبل.
ولم يستخدم المشتبه به الوحيد الذي يدعى محمد نوح (36 عاماً) أي أجهزة تفجير متطورة مثل تلك التي استخدمت في التفجيرات السابقة التي شهدتها إندونيسيا والتي ألقيت مسؤولية تنفيذها على الجماعة الإسلامية وهي شبكة إقليمية مرتبطة بتنظيم القاعدة.
وأصيب نوح بحروق في وجهه وأجزاء متفرقة من جسمه بيد أنه من المتوقع أن يتعافى.. ولم يصب غيره بأذى. وأشار شهود عيان إلى أنهم لاحظوا عليه بعض التصرفات الغريبة داخل المطعم قبيل وقوع الانفجار. ومن جهة أخرى جرت أمس تظاهرات عدة في إندونيسيا احتجاجا على الزيارة التي يفترض أن يقوم بها الرئيس الأمريكي جورج بوش الاثنين المقبل إلى مدينة بوغور القريبة من جاكرتا.
ونظمت التجمعات الرئيسية التي ضم كل منها بين خمسين ومئة شخص في مدن يوجياكارتا (وسط جزيرة جاوا) وبالو (وسط سولاويسي) ومانادو (شمال سولاويسي) وميدان (شمال سومطرة). ورفعت إحدى هذه المجموعات لافتة قرب حديقة النباتات في بوغور التي سيزورها بوش، تهدد باستخدام السحر ضد الرئيس الأمريكي. وكتب على اللافتة أن بوش الذي يفترض أن يقوم بزيارة خاطفة لهذه المدينة الاثنين في طريق عودته من فيتنام، قد يصاب بصاعقة أو تصيبه لعنة. وفي مكان غير بعيد، طالب حوالي مئة طالب ونقابي بإلغاء الزيارة.
وخلافا لهؤلاء، دعت مجموعة ثالثة ضمت عشرات الأعضاء في جمعية قريبة من السلطات إلى استقبال بوش باسم الديموقراطية. وهدد مسؤولون الثلاثاء الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو بتصويت لحجب الثقة في حال استقبل بوش في 20 تشرين الثاني - نوفمبر. كما وعدوا بتنظيم تظاهرات كل يوم مؤكدين انهم يتمتعون بدعم السكان. وسيمضي بوش خمس ساعات في بوغور المعروفة بحديقتها للنباتات، وسيتناول العشاء مع الرئيس الإندونيسي فيها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved