Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/11/2006G Issue 12467دولياتالخميس 25 شوال 1427 هـ  16 نوفمبر2006 م   العدد  12467
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

دعوة إسرائيلية لتوسيع العدوان على القطاع بعد مقتل امرأة بصاروخ فلسطيني
مصر تؤخر عبور نائب من حماس يحمل مليوني دولار إلى غزة

* رفح المصرية - القدس المحتلة - غزة - بلال أبودقة - الوكالات:
قال مسؤولو حدود مصريون أن السلطات المصرية أخرت مرور المشير المصري النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس يوم الثلاثاء بسبب حيازته مبلغ مليوني دولار كان يحاول الدخول بها إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال أحد المسؤولين لرويترز المسؤول الفلسطيني وصل إلى المعبر في الثانية من بعد ظهر الثلاثاء وأبلغ الجانب المصري إنه يحمل نحو مليوني دولار جمعها خلال جولة له بالسعودية.
وأضاف المسؤول قوله إن المسؤولين المصريين طلبوا من المشير الانتظار حتى يتم التنسيق لإدخال هذه الأموال، وتابع إن المعبر قد أغلق دون أن تصل موافقة الجانب المصري على دخول هذه الأموال إلى قطاع غزة.
وأضاف إن المصري اضطر للمبيت في أحد فنادق مدينة العريش المصرية لحين السماح بدخوله يوم الأربعاء أمس.
وقال مسؤول فلسطيني في اتصال هاتفي لرويترز تأخر دخول المصري جاء بسبب وجود ترتيبات جديدة تتعلق بإدخال الأموال إلى الشعب الفلسطيني في إطار قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الأحد الماضي، وتابع: إن هناك تعليمات قد صدرت للبنوك المصرية للقيام بعمليات تحويل أموال للشعب الفلسطيني إلا أنها لم تكن مكتملة مما أدى إلى تأخر دخول المصري.
وأضاف إنه في حالة تعذر دخول هذه الأموال بالطريقة الجديدة فإنه سيسمح بإدخالها بعد إخطار وزارة المالية الفلسطينية بها، وتابع أن هذا الإجراء هو أول تفعيل لقرارات وزراء الخارجية العرب لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني.
ومن جانب آخر أكد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إفي ديشتر أمس الأربعاء أن إسرائيل يجب أن (توسع) عملياها العسكرية في قطاع غزة بعد مقتل إسرائيلية بصاروخ أطلقه فلسطينيون على سديروت جنوب إسرائيل.
وقال ديشتر لإذاعة الجيش الإسرائيلي في اتصال هاتفي من لوس أنجليس حيث يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في زيارة إلى الولايات المتحدة إن العمليات التي تجري يجب أن توسع.
وقد تبنت كتائب عزالدين القسام التابعة لحركة حماس أمس الأربعاء قصف مدينة سديروت بجنوب إسرائيل مؤكدة في بيان أن هذه العملية الجهادية تأتي ضمن معركة وفاء الأحرار ورداً على مجزرة بيت حانون والجرائم الصهيونية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني.
وقالت المصادر الإسرائيلية إن قصف سديروت أسفر عن مقتل إسرائيلية (57 عاماً) وإصابة رجل بجروح خطيرة فضلاً عن إصابة ستة أشخاص بالهلع.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد أعلنت في وقت سابق أمس مسئوليتها عن قصف سديروت صباح أمس مما أسفر عن مقتل إسرائيلية.
ولكن كتائب القسام قالت في بيانها إن إسرائيل أعلنت عن سقوط الصواريخ في التوقيت الذي أعلنت عنه كتائب القسام بشأن إطلاقها.
وقالت سرايا القدس في بيان نشره موقع إلكتروني مقرب من حركة الجهاد إنها مسؤولة عن قصف سديروت المقامة على أراضينا المحتلة عام 48 شمال قطاع غزة الصامد بصاروخين مطورين من طراز قدس متوسط المدى.
وأشارت في بيانها إلى أن القصف وقع (الساعة 05 :8 صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي) مؤكداً أن المجموعة المجاهدة (التي نفذت الهجوم) عادت إلى قواعدها بسلام.
وأكد البيان أن القصف أدى لإصابة عشرات المستوطنين بجراح متفاوتة ودمار كبير في عدد من المباني.
وشددت سرايا القدس في بيانها على عزمها الاستمرار في عملية الوفاء والتي ستتضمن عمليات إطلاق صواريخ وعمليات استشهادية وتفجيرية حتى الرد على المجازر الصهيونية ويكون الرد بحجم الدماء التي سالت في مجزرة بيت حانون التي وقعت الأربعاء الماضي في شمال القطاع وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم العديد من النساء والأطفال.
وأكدت أنه لا مجال الحديث عن هدنة أو تهدئة مع العدو الصهيوني مشيرة إلى أن سرايا القدس تؤكد أنها مستمرة في الجهاد حتى ولو بقيت وحدها في هذه المعركة المقدسة، ودعت السرايا الفصائل الفلسطينية إلى تشديد الضربات في عمق إسرائيل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved