Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466دولياتالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إطلاق سراح عدد من المحتجزين.. و توقيف ضباط كبار في الشرطة على خلفية الحادث
اختطاف 150 موظفا في وزارة التعليم العالي في أكبر عملية خطف يشهدها العراق

* بغداد - بعقوبة - الوكالات:
تسارعت وتيرة أعمال العنف والخطف أمس الثلاثاء في العراق التي أودت بحياة مالايقل عن 68 شخصاً بينهم 11 مسلحا سقطوا بنيران القوات الامريكيية في حين اختطف 150 موظفاً في وزارة التعليم العالي الذي أعلن عن الإفراج عن عدد منهم في وقت لاحق الذي أودى بدوره إلى دفع السلطات العراقية إلى توقيف ضباط كبار في الشرطة إثر أكبر عملية خطف يشهدها العراق.
في حادث الاختطاف خطف مسلحون يرتدون زي الشرطة العراقية عشرات الرجال من مبنى حكومي بوسط بغداد امس واقتادوهم بعيدا في إطار ما قد تكون أكبر عملية خطف جماعي شهدتها المدينة، وقال مصدر بوزارة الداخلية ان 20 موظفا من وزارة التعليم العالي خطفوا.
ولكن متحدثة باسم الدائرة التي خطف منها الموظفون أكدت بأن عشرات الرجال «مئة أو150» قد خطفوا وبينهم الكثير من مراجعي مبنى الوزارة. وجرى فصل النساء عن الرجال وحبسن في غرفة بعد أن أخذت منهن هواتفهن الخلوية في المبنى الواقع في منطقة الكرادة.
وفي وقت لاحق من امس أعلن مصدر امني عراقي اطلاق سراح 15 من مجموع الموظفين والمواطنين الذي تعرضوا لعملية خطف من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد ألقت هذه الحادثة بظلالها إلى دفع السلطات العراقية إلى اتخاذ قرار بتوقيف خمسة من كبار ضباط الشرطة في أكبر عملية خطف من نوعها يشهدها العراق منذ الغزو الاميركي للعراق في آذار-مارس 2003 وفي تسارع وتيرة العنف قالت مصادر في الشرطة العراقية ان 57 شخصا قتلوا أمس الثلاثاء في حوادث متفرقة في البلاد، بينهم 10 في انفجار سيارة مفخخة في احد الاسواق الاكثر ازدحاما في بغداد حيث عثرت الشرطة على 40 جثة.
وأضافت المصادر ان حصيلة قتلى قذائف الهاون في الحسينية شمال- شرق بغداد ارتفع إلى سبعة بعد مقتل ثلاثة آخرين مساء أمس.
كما (قتل ثلاثة في سلمان باك جنوب العاصمة للاسباب ذاتها)، بحسب المصادر. وأوضحت ان (سبعة اشخاص على الاقل قتلوا بينهم طفل وامرأة واصيب 27 آخرون بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مركز للشرطة ومسجد الرسول القريبين من سوق شعبي في مدينة الصدر).
وأفاد مصدر طبي من مستشفى الصدر ان (المستشفى تسلم اربعة قتلى بينهم امرأة وطفل و27 جريحا بينهم عدد من الاطفال والنساء) مشيرا إلى أن (عددا من الجرحى في حالة حرجة سيتم تحويلهم إلى مستشفيات تخصصية).
وقد أعلنت سابقا ان (ما لا يقل عن عشرة اشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب تقاطع الامين في سوق الشورجة التجاري المزدحم بعد ظهر أمس.
كما قتل (شخصان وأصيب 10 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في موقف للسيارات في منطقة المشتل (جنوب-شرق بغداد).
وأفاد مصدر في حركة الوفاق الوطني بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي ان (مسلحين في منطقة الغزالية (غرب بغداد) اطلقوا النار على احد مرافقي علاوي فأردوه قتيلا ).
إلى ذلك قالت المصادر: إن الشرطة (عثرت في مناطق متفرقة من بغداد على 40 جثة مصابة بطلقات نارية وذلك بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى). وفي تكريت قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن شخصا قتل في انفجار عبوة ناسفة في احد احياء المدينة أمس.
وفي كركوك أعلن النقيب عماد جاسم من شرطة المدينة (مقتل شرطي ومدني في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في حي النصر الواقع في وسط كركوك مساء أمس. وقد أكد جاسم في وقت سابق (اعتقال 30 مشتبها به، ضمنهم 15 من المطلوبين للشرطة والقوات الاميركية خلال حملة دهم وتفتيش في قريتي عزيرة وعطشانة التابعتين لقضاء داقوق جنوب كركوك).
وأضاف ان (الحملة بدأت فجر أمس بمشاركة قوات الشرطة والجيش وقوة اميركية) مشيرا إلى ان الحملة هي (الاولى من نوعها) في تلك المنطقة. وفي الموصل أعلن مصدر في الشرطة مقتل 11 شخصا أمس في هجمات متفرقة شنها مسلحون في مختلف احياء المدينة. وفي بعقوبة أعلنت الشرطة ان (مسلحين هاجموا ظهر أمس نقطة تفتيش تابعة للشرطة في وسط المدينة ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة رابع بجروح). وفي الكوت أعلن مصدر امني (مقتل اثنين من الجنود العراقيين بنيران مسلحين هاجموا دوريتهم بالقرب من قرية الدبوني جنوب شرق بغداد).
في غضون ذلك أعلنت قوات التحالف في بيان مقتل 11 مسلحا في حوادث متفرقة وقعت امس الثلاثاء ومساء الاثنين في مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار المضطربة. وأوضح البيان ان (قوة من الجيش شاهدت مجموعة صغيرة من المسلحين خلال عملية زرع عبوة ناسفة فدارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة أدت إلى مقتل اثنين منهم).وأضاف (بعد ذلك عاد الثلاثة الآخرون إلى موقعهم فأطلقت القوة قذيفة واحدة من مدفع دبابة ما أسفر عن مقتلهم (... ) كانت هناك انفجارات ثانوية ناجمة عن انفجار العبوة الناسفة استمرت حوالي الساعة). وتابع البيان (بعد أربع ساعات وفي المنطقة ذاتها حاول مسلحون اخذ معدات من عربة عسكرية أصيبت بانفجار عبوة ناسفة فقتل أربعة، اثنان بأسلحة خفيفة والآخران بقذيفة دبابة).






نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved