Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/11/2006G Issue 12466دولياتالاربعاء 24 شوال 1427 هـ  15 نوفمبر2006 م   العدد  12466
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الوكالة الدولية: طهران ماضية في عمليات التخصيب وترفض التعاون
نجاد يعلن إيران النووية نهاية العام الحالي ويخاطب الأمريكيين قريباً

* طهران - أحمد مصطفى الخريف:
أكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أمس الثلاثاء ان إيران ستتحول إلى دولة نووية في نهاية العام الايراني الحالي، وسيقام احتفال كبير في ايران بهذه المناسبة.
وقال نجاد في مؤتمره الصحفي الخامس الذي خصصه هذه المرة للصحافة الداخلية (ان المقصود باحتفال ايران هو تثبيت لحق ايران النووي وإلا فإن الفعاليات النووية هي فعاليات طويلة وتحتاج إلى وقت. وأضاف نجاد: إن هدف ايران على المدى البعيد هو تركيب نحو 60 الف جهاز طرد مركزي لتخصيب اليورانيوم.
وأكد نجاد (أن إيران اصبحت تمتلك دورة الوقود النووي بشكل كامل وان الوقت يمضي لصالح ايران). وقال نجاد إن طهران التزمت بجميع المعايير الدولية وقوانين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وانهم قد قبلوا أخيراً التعايش والتعامل مع ايران النووية التي تمتلك دورة الوقود النووية. وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس أن إيران ماضية في عمليات انتاج اليورانيوم عالي التخصيب وتواصل عدم تعاونها مع الوكالة الدولية لحل مسائل اساسية حول برنامجيهما النووي.وقالت الوكالة أمس الثلاثاء في تقرير غير معد للنشر حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان ايران قامت في الفترة من 13 اب - اغسطس إلى 2 تشرين الثاني - نوفمبر بتغذية اجهزة الطرد المركزي في نطنز (بنحو 34 كلغم) من غاز هكسفلوريد اليورانيوم وانتجت كمية صغيرة من اليورانيوم المخصب بمستويات منخفضة.
وعلى ذلك أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن بلاده ترفض التنازل عن حقوقها النووية وانها مستعدة للحوار إذا كان الحوار متعادلاً ويلبي حقوقنا النووية. وحول سؤال يتعلق بالمباحثات التي جرت بين مسؤول ايراني وجيمس بيكر وزير الخارجية الامريكي الاسبق؟ قال نجاد: اننا لا نعترض علي مثل هذه الحوارات واللقاءات لان ذلك من صلبا عمل الدبلوماسية في أي مكان اذا جاء الحوار في ظل شروط وتحميل الآخر شروطا مذلة.. وإننا لا نعتراض، لدينا في حوار أي دولة باستثناء اسرائيل لانها دولة مغتصبة.
وتطرق الرئيس الايراني إلى اسباب فشل الحزب الجمهوري الامريكي في انتخابات الكونجرس وقال: ان نتائج الانتخابات اثبتت فشل سياسات الغطرسة والاستبداد والقوة التي تعتمد عليها ادارة بوش)، واكد نجاد: (ان ادارة بوش كانت سببا مهما لتحقير الشعب الامريكي).
واضاف (سأقوم بتوجيه رسالة إلى الشعب الامريكي تتمحور حول رؤيتنا للمستقبل وان بعض فئات الشعب الامريكي طلبت مني ذلك).. مشيراً إلى أن قادة امريكا يخشون من المواجهة الحقيقية للصحافة ووسائل الاعلام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved