Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464دولياتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مسلحون يختطفون عشرات المسافرين أمام نقاط تفتيش وهمية

* بغداد - الوكالات:
أعلنت قوات التحالف أمس الأحد اعتقال 14 شخصاً يشتبه بعلاقتهم بالإرهاب بينهم أحد المسؤولين في مناطق مختلفة في بغداد وضواحيها القريبة.
وأكد بيان للتحالف (اعتقال عشرة أشخاص مشتبه بهم خلال عملية دهم فجر أمس (الأحد) في بغداد إثر تلقيها معلومات استخباراتية تفيد أن هؤلاء يقيمون علاقات مع مسؤولي تنظيم القاعدة في العراق).
وأضاف بدون تحديد المكان أو أسماء المعتقلين أن (لهؤلاء علاقات مع المسلحين المتورطين في تدمير مساكن وتقديم المساعدة لمقاتلين أجانب وتنظيم عمليات انتحارية في بغداد).
إلى ذلك، أوضح بيان آخر أن قوة من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي اعتقلت قرب الصويرة (60 كم جنوب شرق بغداد) السبت قيادياً مسؤولاً عن خلية تشن هجمات على قوات الأمن العراقية).
وأضاف (يشتبه كذلك بمسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة في الصويرة أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة خمسين آخرين بجروح قبل حوالي الشهر).
كما اعتقلت قوة خاصة من الجيش العراقي يرافقها مستشارون من قوات التحالف مجرماً في أبو غريب (30 كم غرب بغداد)، يشتبه بتزويده إحدى الخلايا المسؤولة عن عمليات تفجير تستهدف قوى الأمن والمدنيين، مستلزمات تصنيع عبوات ناسفة.
ومن جانب آخر ذكرت تقارير إخبارية أمس نقلاً عن الشرطة العراقية أن مسلحين مجهولين اختطفوا عشرات المسافرين جنوب العاصمة بغداد.ونقل الموقع الإلكتروني لوكالة (الدار العراقية) المستقلة للأنباء عن مصادر في الشرطة قولها: إن جماعات مسلحة مجهولة الهوية في بلدة اليوسفية الواقعة على الطريق السريع بين بغداد والديوانية التي تقع جنوب العاصمة العراقية أقامت نقطة تفتيش وهمية واختطفت أمس الأول ما لا يقل عن 68 مسافراً كانوا قادمين من الديوانية إلى بغداد. وقالت المصادر: إن الشرطة العراقية في البلدة تواصل جهودها بشأن هذا الحادث حيث وضعت نقاط تفتيش متحركة.
ومن جانبهم ذكر ناجون أن مسلحين يرتدون زي قوات الأمن العراقية أقاموا حاجز تفتيش وهميا واقتادوا العشرات من المسافرين إلى مكان مجهول على متن أكثر من 10 حافلات صغيرة في حين ذكرت مصادر أن الخاطفين اتجهوا إلى مزارع في منطقة هور رجب قرب اليوسفية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved